ما فائدة ماسك الجيلاتين للوجه؟ وما هي طريقة الاستخدام

[faharasbio]

هل تعرف فائدة ماسك الجيلاتين للوجه؟ شاع استعمال ماسك الجيلاتين للوجه، وهو يتوفر بشكل قناع جاهز في الصيدليات كما يمكن تحضيره في المنزل بطرق ومكونات بسيطة، حيث يعد الجيلاتين من المواد الطبيعية التي تلعب دورًا في تنعيم البشرة وشدها، ويستخدم على منطقة الوجه والرقبة، لشدها وإخفاء التجاعيد وعلامات الشيخوخة. لتجربة ممتعة ومنعشة للوجه، وفوائد كثيرة بمادة الجيلاتين، نتعرف سويًا على ماسك الجيلاتين.

فوائد الجيلاتين للبشرة

الجيلاتين هو مادة بروتينية تحتوي على الكولاجين الطبيعي والذي يشكل جزءًا هامًا في بنية الجلد، يدعم الكولاجين عند تطبيقه موضعيًا ألياف الكولاجين الطبيعي في البشرة وتزيد مرونتها، مما يعمل على ترطيب البشرة وتخفيف التجاعيد، وتحسين النضارة والمظهر الشبابي، ويحسن صحة الجلد بشكل عام.

فوائد ماسك الجيلاتين للوجه

في البداية يتكون الجيلاتين من كولاجين لكن كولاجين حيواني ومجفف يتم استخراجه من الجلد والعظام وفي بعض الأحيان يتم استخلاصه من الخنزير، يوجد العديد من الأبحاث التي تساعد على معرفة ماهي فوائد الجيلاتين، وبما أن الجيلاتين يتم استخراجه من الكولاجين فهو يساعد على إزالة الرؤوس السوداء عن طريق تغلغله وتعمقه في المسام وخاصة المسام المفتوحة ويساعد أيضًا على إبعاد أي من الأوساخ أو الأتربة التي تكون متراكمة على البشرة.

وله دور أيضًا في حماية البشرة من حب الشباب الذي يعاني منه العديد من الأشخاص عن طريق التنظيف المتغلغل لأعماق البشرة وتخلصها من الدهون التي تعد السبب الرئيسي لظهور حب الشباب ويساعد على إعطاء البشرة ملمس النعومة ونضارة وحيوية أكثر.

يتم صناعة الماسك من الجيلاتين الذي له دور كبير في مساعدة البشرة للتخلص من العيوب كحب الشباب أو علامات الشيخوخة، تتكون المنتجات التي تخص البشرة من مادة الكولاجين نتيجة أدواره العديدة والمهمة، سنلخص أهم أدوار ماسك الجيلاتين التي يتم استخدامها للوجه:

  • تساعد على إعطاء البشرة الترطيب الكافي لجعلها ناعمة وفي غاية الروعة، ويتم ذلك عن طريق تنشيط مادة الكولاجين التي تساعد على إعادة الخلايا بعد تلفها.
  • تعطي ملمس النعومة لأنها تقوم بتقشير جميع الخلايا الجلد الميتة.
  • تزيل جميع الأوساخ والزيوت والأتربة التي تكون متراكمة على البشرة والتي تسبب ظهور حب الشباب نتيجة وجود البكتيريا، وتجعلها دائمًا بشرة نظيفة ولامعة.
  • تمد البشرة بالحياة وتعطيها منظر الحيوية والنضارة والجلد المشدود.
  • معالجة جميع رؤوس السوداء التي تظهر على البشرة وخاصة في منطقة الأنف.

طريقة تحضير ماسك الجيلاتين

عن طريق اتباع الخطوات التالية سنحصل على ماسك الجيلاتين، نحتاج إلى:

  • علبة واحدة من الجيلاتين.
  • ملعقة عسل.
  • كمية قليلة من الحليب السائل.

 نضع في وعاء ملعقة واحدة من الجيلاتين وملعقتان من الحليب ونتيجة التحريك نحصل على خليط متجانس، نضع الخليط في الفرن الكهربائي مدة ربع ساعة، بعد مرور ذلك الوقت نضع  طبقة رقيقة من العسل وفوقها الماسك على البشرة بعد التأكد من وصوله لدرجة حرارة مناسبة لكي لا تسبب أي من الأضرار على البشرة وتسبب أيضًا ألام وحروق، في أثناء مده على الوجه يجب تجنب منطقة الحاجب وحواف البشرة والابتعاد عن منطقة الشفاه، يجب تركه على البشرة لمدة لا تتجاوز 15 الدقيقة، وعند مرور ذلك الوقت نبعد الماسك عن الوجه بدءًا من الأسفل إلى الأعلى، وبعد انتهاء من جميع الخطوات نغسل الوجه باستخدام الماء الدافئ لإزاله بقايا الماسك.

نصائح لاستخدام ماسك الجيلاتين

يجب معرفة بعض النصائح والأمور قبل استخدام الماسك وهي:

  • الابتعاد عن منطقة الشعر لأنه يؤدي إلى شعور مؤلم عند إبعاد الماسك، ومن الطبيعي جدًا ظهور البقع الحمراء في مناطق مختلفة من الوجه يعد ذلك مؤقتًا وسيزول بعد مرور القليل من الوقت، أفضل وقت لتجربه ذلك الماسك هوه قبل الذهاب إلى النوم لجعل البشرة تخضع لحالة ارتياح.
  • يفضل الابتعاد وتجنب الجيلاتين الذي يحتوي على نكهات.
  • الابتعاد عن جميع المواد التي تخص البشرة من مواد للتنظيف أو مستحضرات تجميل بعد استخدام الماسك.
  • استعمال كريم للوقاية من الشمس في حال الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس.

ماسك الجيلاتين لإزالة بثور الوجه

تساعد مادة الجيلاتين على جعل البشرة في حالة تطور وتحسن دائمًا، يوجد العديد من الماسكات التي تساعد إلى إبعاد البثور التي تظهر في البشرة، ومنها ماسك يدعى ماسك الخيار يساعد على تبريد البشرة وترطيبها بعمق، ويساعد أيضًا الشاي الأخضر على إزالة الالتهابات التي يسببها حب الشباب ولتحضيره نحتاج إلى:

  • حفنة شاي أخضر.
  • كيس صغير فقط من الجيلاتين.
  • ملعقتان من عصير الخيار.

لتحضير الماسك نضع كوب مليء بالماء في الفرن الكهربائي لمدة 15 ثانية، وضع جميع المكونات مع الماء في وعاء وخلطهم بطريقة جيده من أجل الحصول على خليط، بعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، بعد مرور الوقت يتم إزالته وغسل الوجه بالماء ويفضل استخدام الماء البارد، ومن أجل الحصول على نتيجة مثالية يفضل استعمال ذلك الماسك ووضعه على الوجه مرة واحدة فقط في الأسبوع.

ماسك الجيلاتين لتقشير الوجه

يساعد على تطهير المناطق التي تحتوي على المسام، ويساعد على تأخر ظهور التجاعيد، يلزم لتحضيره:

نضع جميع المكونات في إناء مع خلطهم جيدًا، وبعدها يتم وضع الإناء في حمام ساخن وبعد مرور فترة قصيرة يتم تركه حتى يبرد، في أثناء ذلك يتم وضع ماء الورد ومسحه بطريقة لطيفة وغسله باستخدام الماء البارد، ولجعل المسامات تفتح يتم تبخير الوجه لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وومد الماسك على الوجه لمدة ما بين 20 إلى 30 دقيقة وتقشيره بعد ذلك، وفي حال وجود بعض بقايا الماسك يتم استخدام الماء الدافئ لإزالته.

الخاتمة: في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عن فوائد الجيلاتين للبشرة من حيث إعطاء البشرة اللمعان والترطيب الكافي والنضارة والحيوية وشد الجلد وإعطاء عمر صغير للبشرة، وفوائد ماسك الجيلاتين عند وضعه على منطقة الوجه، وكيفية استخدامه والأمور الواجب الاتباع والانتظام عليها عند استخدامه، وطريقة تحضيره ومكوناته، وبعض ماسكات الوجه بالجيلاتين التي تساعد على إزالة البثور من الوجه.

[ppc_referral_link]