الدعم العقاري عندما ينخفض

الدعم العقاري عندما ينخفض
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الدعم العقاري عندما ينخفض؟ حيث يعتبر الاستعلام عن موعد الدعم العقاري من الاستفسارات المهمة لكثير من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة والتي تعتبر من المبادرات التي أطلقتها وزارة الإسكان السعودية بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية ، من أجل زيادة الوحدات السكنية المعروضة على المواطنين والمساعدة في توفير الوحدات السكنية ، وتقديم الدعم للمواطنين كل شهر ، ولهذا السبب يتساءل الكثيرون متى سيتم تحرير الدعم العقاري ، ولهذا السبب سنتعرف معًا على الإجابة على سؤال الدعم العقاري ، متى سينزل من خلال مقالنا.

الدعم العقاري في السعودية

الدعم العقاري من البرامج المستهدفة في المملكة العربية السعودية. يُقدم هذا البرنامج من قبل صندوق التنمية العقارية ، حيث يوفر للمستفيدين دعمًا ماليًا شهريًا ؛ بهدف تمكين الأسر السعودية من امتلاك منازلها الخاصة ، وذلك لزيادة نسبة ملكية المنازل بين المواطنين السعوديين ، يأتي هذا البرنامج من منطلق حرص حكومة المملكة العربية السعودية على رفع نسبة امتلاك السعوديين للعقار. العقار بنسبة تصل إلى 70٪ ؛ وذلك بحلول عام 2030 ، وعادة ما يتجاوز الدعم العقاري 670 مليون ريال سعودي شهريا ، بحيث يتم تخصيص هذا المبلغ لدعم وتحقيق الأرباح لعقود التمويل العقاري للمستفيدين من هذا البرنامج ، وتجدر الإشارة هنا أن هناك مجموعة من الشروط للاستفادة من هذا الدعم وهي:[1]

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون مقدم الطلب رب أسرة ، وجميع أفرادها مقيمين في الأراضي السعودية.
  • ألا يقل سن طالب الدعم عن 24 سنة.
  • ألا يكون طالب الإعانة قد امتلك مسكنًا خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ تقديم طلب الإعانة.
  • ألا يكون المتقدم قد حصل مسبقًا على أي نوع من الدعم السكني المقدم من الحكومة السعودية.

الدعم العقاري عندما ينخفض

ينزل الدعم العقاري في الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي ، حيث وافق صندوق التنمية العقارية على توحيد موعد إيداع الدعم الشهري للدعم العقاري في المملكة حتى تاريخ 24 من كل شهر ميلادي. ليتمكن المستفيدون من الحصول على الدعم الشهري قبل إيداع راتبهم الشهري. لذلك ، يتم صرف مبلغ الدعم في التاريخ المحدد ، ما لم يتزامن تاريخ صرف الدعم مع الإجازات الرسمية الأسبوعية ، وفي هذه الحالة يتم تنسيق مواعيد الصرف. إما عن طريق تأخير يوم واحد من تاريخ الصرف ، أو إعادة توجيه تاريخ الصرف بيوم واحد قبل التاريخ المقرر للصرف.

متى ينزل دعم السكن بعد توقيع العقد؟

يتساءل العديد من المستفيدين من دعم الإسكان في المملكة العربية السعودية متى سيأتي الدعم بعد توقيع العقد ، ولهذا السبب تمت الإجابة على هذا السؤال من خلال حساب صندوق التنمية العقارية على تويتر ؛ يتم إيداع مبلغ دعم الإسكان في حساب المستفيد بعد توقيع عقد الدعم السكني للصندوق العقاري خلال مدة أقصاها يومي عمل.

حاسبة الدعم العقاري

وتجدر الإشارة هنا إلى أن موقع سكني المطور في المملكة يتيح للمستفيدين من برنامج الدعم الحصول على حاسبة الدعم العقاري وهي آلة حاسبة إلكترونية وأداة تساعد في حساب مقدار الدعم المقدم من وزارة الإسكان إلى المستفيدون من دعم السكن. عادة ما تعتمد قيمة التمويل النهائية على معايير إضافية مثل الالتزامات المالية المختلفة على المستفيد ، يمكنك حساب الدعم باتباع ما يلي:

  • الوصول المباشر إلى حاسبة الدعم العقاري.من هنا. “
  • أدخل مبلغ التمويل.
  • تحديد فترة التمويل.
  • تحديد عدد أفراد الأسرة.
  • أدخل قيمة الراتب الشهري.
  • ثم اضغط على أيقونة (احسب).

كيفية الاعتراض على الدعم العقاري

في حال وجود أي اعتراض على الدعم العقاري أو أي أمر متعلق بذلك يتم الاعتراض بالطرق التالية:

  • الرقم الموحد لوزارة الإسكان: 199090
  • الرقم الموحد لصندوق التنمية العقارية: 920033321.
  • مخاطبة لجنة التظلمات أو التقدم بشكوى إلى معالي وزير الإسكان بإرسال كتاب إلى أقرب فرع من فروع وزارة الإسكان إليك.

الاستفسار عن موعد الدعم العقاري

يمكن للمستفيدين من برنامج الدعم العقاري الاستعلام عن تفاصيل الدعم الذي يستحقونه من خلال موقع سكني الرسمي.من هناسيأخذهم هذا الرابط إلى صفحة الويب المخصصة لإدخال البيانات اللازمة لإكمال استعلام الدعم العقاري بنجاح.

هنا نأتي بك إلى نهاية هذا المقال ؛ ومن خلاله تعلمنا الإجابة على استفسار الدعم العقاري عند سقوطه ، حيث أن الدعم السكني الذي يقدمه صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية يقع في الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق