الديرما بلانينج للبشرة: المميزات والعيوب

[faharasbio]

الديرما بلانينج للبشرة: المميزات والعيوب

تُعدّ البشرة الناعمة والمشرقة هدف كل فتاة تهتم بالجمال، فبشرة الوجه منّ المهم الاعتناء بها عن طريق الغذاء الصحيّ والرياضة والمياه وتخفيف الضغط النفسي، والاستعانة بكريمات الترطيب والتقشير والسيرومات المغذّية، ولكن معَ تقدّم الإنسان في السن يبدأ بفقدان الإيلاستين والكولاجين تدريجياً، ونظراً لمرحلة المراهقة عندَ البعض التي تُصيب الوجه بالندبات نتيجة حب الشباب، تشعر أغلب السيدات بحاجتها لإجراء تجميلي وعلاجي من أجل استعادة الحيوية في بشرتها.

ومنّ الجدير بالذكر، أنه ظهرت الكثير منّ التقنيات التجميلية الحديثة التي تعتمد على الجراحة أو على الليزر وأدواتٍ بسيطة غير جراحية، فكل مشكلة ولها حلّها الخاص في المراكز التجميلية العلاجية المتواجدة في كافة أنحاء العالم، ولكن تجديد البشرة واستعادة لونها الوردي وتقشير الطبقة السطحية منها لا يستدعي في أغلب الأوقات اللجوء إلى التقشير الكيميائي أو إلى تقنياتٍ تحتاج الكثير منّ المال، فيُمكن إصلاحها عن طريقة الديرما بلانينج.

ونوّد الإشارة، أنّ تقنية الديرما بلانينج شاعت مؤخراً وتهافتت عليها السيدات لرؤية النتيجة المطلوبة، وبالفعل نتجت عنها آثار إيجابية بعدَ تجارب الفتيات لها، ولذلك ما المقصود بتقنية الديرما بلانينج للبشرة؟ وما هيَ مميزاتها؟ أبرز عيوبها؟ وأفضل النصائح قبل وبعد الجلسة؟

ما المقصود بتقنية الديرما بلانينج Derma planning؟

إنها عبارة عن تقنيةٍ تجميلية حديثة غير جراحية، الأداة الأساسية المستخدمة بها هيَ شفرة خاصة بالوجه، للوهلة الأولى ستُلاحظين أنها تُشبه المشرط الجراحي الذي يستخدمهُ الأطباء في عملياتهم، ولكنها لا تستدعي الخوف كونها آمنة.

تهدف هذه الأداة إلى تقشير سطح البشرة وإزالة الأوساخ والشوائب والجلد الميت العالق عليها، وتُسهم في إزالة الوبر المتواجد على الخدين والجبهة وفوقَ الفم، ولها دور في تنظيف البشرة بدلاً منّ اللجوء إلى التقشير القاسي بواسطة الحبيبات منزلياً أو إلى تقنية الليزر.

علاوة على ذلك، أغلب الفتيات تشعر بالاستياء منّ الشعر الوبري وتُحاول إزالته بالشفرة العادية أو جهاز إزالة الشعر، ولكن النتيجة كارثية بسبب ظهور الحبوب والرؤوس السوداء وتهيّج الجلد، ولذلك تمَ اختراع هذه الأداة البسيطة والتي يُمكن استخدامها بسهولة لمساعدة السيدات.

وبالانتقال إلى طريقة عمل الجلسة، فما عليكِ إلّا اختيار صالون أو مركز تجميلي موثوق، ومن ثمَ تطهير بشرتك وإزالة المكياج عنها والبدء بفرد كريم التخدير وهوَ اختياري فيُمكنكِ وضعه أو تجاهله بوضع أحد الكريمات المرطبة، ومن ثمَ البدء بإحضار الأداة وكشط البشرة بلطف وتستغرق حوالي نصف ساعة، وبعدَ الانتهاء يُمكنكِ تدليك وجهك بقطعة ثلج بعدَ وضعها في منديلٍ قطني، ومن ثمَ الترطيب وتجنب التعرّض لأشعة الشمس أو وضع المكياج لعدّة ساعات بعدَ الجلسة.

ما هيَ مميزات تقنية الديرما بلانينج Derma planning؟

نظراً للإقبال الواسع على شراء هذه الأداة واستخدامها والاعتماد عليها، توجد عدّة مميزات وفوائد تتعلّق بها مثل:

تخفيف الندبات والآثار:

تُعاني معظم الفتيات من تصبغاتٍ في وجهها ناتجة عن التعرّض لحرارة الشمس وإهمال عامل الحماية معَ بعض الندبات القديمة الناتجة عن حب الشباب، فيُمكن لأداة الديرما بلانينج أن تعمل على تقشير سطح الجلد المليء بالندوب وتجديده، وبالتالي التخفيف منّ الآثار العالقة عليها، ولكنها في الوقت ذاته ليست فعّالة للندوب العميقة.

تطهير البشرة:

بشرة الوجه تحتاج للتطهير العميق كل عدّة أسابيع، نظراً للبثور والبكتيريا والأوساخ وبقايا المكياج التي تعتقدين أنها أُزيلت بالغسول، وتتجمع على هيئة جلد ميت وباهت اللون.

ومن هنا يأتي دور الديرما بلانينج في كشط الأوساخ والجلد الميت والتخلص منه، فبعدَ الانتهاء منّ الجلسة ستُلاحظين الحيوية والنضارة أكثر منّ السابق، وستشعرين بالغرابة من كمية الجلد والأوساخ التي ستظهر من وجهك.

تنظيف الوجه من الوبر:

بدلاً منّ الأجهزة التي تستخدمينها في حلاقة الشعر الوبري على وجهك والتي تُؤدي لتدميرها، تُسهم هذه الأداة في إزالة الوبر بدون ألم وتتخلص منهُ فتتحوّل البشرة إلى ملمسٍ قطني، كما أنها تُساعد في امتصاص المنتجات الخاصة بالعناية بشكلٍ أفضل، كونها تعمل على تغذية الطبقة الجديدة والتغلغل إليها بسهولة وبالتالي استفادة الجلد أكثر.

توفير الوقت والمال:

إنها منّ الأدوات البسيطة جداً والتي لا تستغرق وقت أو جهد في ممارستها، وتكلفتها قليلة مقارنةً بباقي العلاجات التجميلية.

زيادة تدّفق الدم:

كما ذكرنا أنّ أداة الديرما بلانينج تُساعد في امتصاص المنتجات بشكلٍ أفضل، وبعدَ إزالتها للجلد الميت تُساعد في إفراز مادتي الإيلاستين والكولاجين، وبالتالي تُخفف من ظهور الخطوط الرفيعة أو التجاعيد حولَ الجبهة والخدود، وتعمل على شدّ الترهلات وإظهار المرأة كأنها أصغر من عمرها الحقيقي.

ما هي أبرز عيوب تقنية الديرما بلانينج Derma planning؟

في الحقيقة لا تُحبذّ بعض السيدات هذه التقنية لإزالة الشعر الوبري، وأغلبهنَ قد أُصيبت بآثارٍ سلبية تتمثل في:

  • إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة فمنَ المحتمل الشعور بالتهيّج وعدم استجابة بشرتك معها، فيُفضّل تجربة الديرما بلانينج على جزء بسيط منّ الجلد والانتظار 24 ساعة للتأكدّ منه.
  • الشعور بالاحمرار بعدَ الانتهاء منّ الجلسة.
  • يُفضّل ابتعاد الفتيات عن هذه التقنية إذا كانت تُعاني منَ الصدفية أو الحروق الشمسية البالغة أو حب الشباب أو الأكزيما.

ما هي أفضل 4 نصائح قبل وبعد جلسة الديرما بلانينج؟

عليكِ اتباع الإرشادات التالية للحصول على النتيجة المطلوبة:

  • قبلَ بدء الجلسة ب 8 أيام عليكِ الابتعاد عن أي نوعٍ منّ المقشرات لتجنب تهيّج البشرة.
  • يُفضّل تطهير البشرة قبلَ الحلاقة، وتجنب إزالة الشعر من وجهك قبلَ حوالي 3 أسابيع منّ الجلسة.
  • بعدَ انتهاء الجلسة يجب تطبيق واقي الشمس بشكلٍ منتظم، معَ ضرورة إراحة البشرة لمدة يوم كامل منّ الشمس أو المستحضرات التجميلية.
  • يجب ترطيب البشرة بشكلٍ منتظم واعتماد كمادات الثلج الباردة.

ما هو سعر أداة الديرما بلانينج؟

تختلف أسعارها من مكانٍ لآخر ولكنها بين ال 8 إلى 10 دولارات وفي دولة السعودية بشكلٍ تقريبي 25 ريال.

لا تقلقي حيالَ هذه الأداة، فهيَ لا تتسبب بنموّ الشعر بشكلٍ متزايد أو كثيف كما يعتقد البعض، كونها أداة للتنظيف والتقشير فقط، ويُمكنكِ استخدامها في المنزل بمفردك، ولكن الأفضل لكِ إجراء الجلسة في صالون تجميلي لتجنب حدوث أي ضرر على بشرتك.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]