هل يُؤدي النظام الغذائي النباتي إلى الإصابة بالزهايمر؟

[faharasbio]

“النظام الغذائي النباتي” هل يُؤدي إلى الإصابة بالزهايمر؟

يوجد الكثير منَ الأشخاص حولَ العالم لا يتناولون اللحوم ويتبعون نظاماً غذائيّاً قائماً على النباتات والخضراوات الورقيّة فقط، ولكن في الآونة الأخيرة كشفت خبيرة في مجال التغذية أنَ الأنظمة الغذائيّة النباتيّة قد تُؤثر على صحة البشر وتجعلهم يُعانون منَ الأمراض وأبرزها مرض الزهايمر.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ النظام الغذائي النباتي يفتقر إلى العديد منَ العناصر الغذائيّة المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان، وأشارت إيما ديربيشاير وهيَ أخصائيّة تغذية أنَ تجنب الإنسان لتناول اللحوم والمنتجات الحيوانية يُسبب لهُ نقصان في مركب الكولين.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ مركب الكولين موجود في العديد منَ الأطعمة {كالدجاج والبيض واللحوم والسمك}، ونقصان هذا المركب في جسم الإنسان يُؤدي إلى الإصابة بالخرف، فالكولين مركب مهم لصحة الدماغ ووظائف الإدراك أيضاً.

علاوة على ذلك، يُعزّز مركب الكولين التركيز والانتباه بالإضافة لتحسين المزاج، ونقصه في الجسم يُؤدي إلى ضعف هذه الوظائف بشكلٍ كبير، كما أنَ هذا المركب مفيد جداً للمرأة الحامل حيثُ يعمل على نمو رضيعها.

وأشارت هذه الدكتورة أيضاً في دراستها أنَهُ توجد العديد منَ الدراسات السابقة التي أشارت إلى أنَ الأشخاص الذينَ يبتعدون عن المنتجات الحيوانية ويتناولون النظام الغذائي النباتي فقط فهم يتمتعون بصحة جيدة ووزن طبيعي ونشاط بدني كبير، ولكن دراستها كانت متناقضة معَ هذه الدراسات السابقة.

[ppc_referral_link]