أين ستقام كأس آسيا 2023؟

أين ستقام كأس آسيا 2023؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

حيث ستقام بطولة كأس آسيا 2023 ، حيث أن كأس آسيا هي بطولة كرة قدم دولية للرجال تقام كل أربع سنوات في آسيا ، وينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، ومن خلال فنجان سيتم التعرف على مكان وجودها. وتقام بطولة كأس آسيا ، بالإضافة إلى تحديد المنتخبات المؤهلة لكأس آسيا 2023.

أين ستقام كأس آسيا 2023؟

تقام بطولة كأس آسيا في دولة قطر العربية ، حيث أعلنت دولة الصين تنازلها عن حق استضافة كأس آسيا لكرة القدم للنسخة الثامنة عشرة منها ، بعد أن حصلت على هذا الحق من خلال عرض الفائز في الرابع من الشهر الجاري. يونيو من العام 2023 م ، لذلك أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جولة ثانية من العطاءات من أجل معرفة الدولة الفائزة بحق استضافة كأس آسيا ، وبالفعل تم اختيار دولة قطر العربية من بين الدول التي تقدمت بطلب. لحق الاستضافة.[1]

موعد بطولة كأس آسيا 2023

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس آسيا 2023 في نسختها الثامنة عشرة خلال الفترة من السادس عشر من يونيو إلى السادس عشر من يوليو من عام 2023 م ، ومن المقرر أن يشارك في البطولة 24 منتخبا وطنيا.

تأهلت المنتخبات لكأس آسيا 2023

تأهل أربعة وعشرون فريقًا لكأس آسيا 2023 النسخة الثامنة عشرة منها. يمكن التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • المنتخبات التي ضمنت تأهلها بعد حصولها على المركز الأول ، واحتلت المركز الثاني في المجموعات الثمانية بالدور الثاني: الصين ، اليابان ، سوريا ، قطر ، كوريا الجنوبية ، أستراليا ، إيران ، الإمارات ، السعودية ، العراق ، عمان وفيتنام ولبنان.
  • المنتخبات التي ضمنت تأهلها بعد وصولها ، واحتلت المركز الثاني في المجموعات الست بالدور الثالث: فلسطين وأوزبكستان وتايلاند وهونغ كونغ والهند وطاجيكستان وقيرغيزستان والبحرين والأردن وإندونيسيا وماليزيا.

تم تعيين المصبوب النهائي لـ 2⃣4⃣ # كأس آسيا 2023، ها قد أتينا! pic.twitter.com/WVbOuDwxiP

– # AsianCup2023 (afcasiancup) 14 يونيو 2023

وهنا تم الانتهاء من المقالة التي ستقام فيها بطولة كأس آسيا 2023 ، والتي من خلالها تم تحديد مكان إقامة كأس آسيا ، بالإضافة إلى تحديد المنتخبات التي تأهلت لكأس آسيا 2023.

أسئلة مكررة

  • متى تنتهي كأس آسيا 2023؟

    ومن المقرر أن تنتهي بطولة كأس آسيا 2023 في 16 يوليو 2023 م.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق