شركة توشيبا تتوقف عن صناعة الكمبيوترات الشخصية

[faharasbio]

تُعد شركة {توشيبا} اليابانية من أولى الشركات التي صنعت الكمبيوتر المحمول ولها ما يُقارب 35 سنة في صناعة الكمبيوترات المحمولة.

وبحسب ما وردَ في صحيفة {إندبندنت} البريطانية، أنَ الشركة العالمية {توشيبا} تُعلن عن وقف إنتاج صناعة الكمبيوترات المحمولة {اللابتوبات} وأنَ حصّتها سيجري نقلها إلى شركة {شارب}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ وُرِدَ في البيان الذي أجرته شركة {توشيبا} أنها تخلّت عن صناعة هذه الأجهزة وحوّلت 19.9% إلى {دينا بوك} وهيَ شركة مملوكة من قِبَل شركة {شارب}.

علاوة على ذلك، كانت شركة {شارب} قد حاولت الاستيلاء على 80% من أسهم شركة {توشيبا} في عام 2018 عندما دفعت حوالي 27 مليون جنيه إسترليني.

ولا يُمكننا أن ننسى فضل شركة {توشيبا} العالمية التي صنعت أول كمبيوتر محمول في عام 1985، وكانَ هذا الكمبيوتر مُجهزاً بسعة تخزين محدودة حوالي K256 ومحرك أقراص وبطارية قابلة للشحن وكانَ هذا الجهاز يُطلق عليه اسم T1100، بالإضافة إلى أنَ هذا الجهاز طُرِحَ في أوروبا فقط ولكنهُ حققَ نجاحاً كبيراً في الأسواق رغمَ أنهُ كانَ يتميز بسعره الباهظ في ذلكَ الوقت.

ولكن للأسف أوضحت شركة {توشيبا} أنها في الفترة الأخيرة ومعَ تطوّر التكنولوجيا بشكلٍ سريع قد عانت منَ الخسائر المادية والمشاكل الكبيرة، فخسارة شركة {توشيبا} تصل إلى 4.2 مليار جنيه إسترليني منذُ عام 2017، وهذه تُعد خسارة كبيرة جداً بالنسبة لشركة عالمية كشركة {توشيبا}، وتراودت الكثير منَ الأسئلة حول ما إذا كانت ستبقى هذه الشركة بعدَ هذه الخسارة.

بالإضافة إلى أنَ رئيس شركة {توشيبا} {شيجينوري شيغا} كانَ قد غادرَ في العام نفسه، بعدَ عدة توقعات اجتاحت الشركة أنَ خسارتها صافية تُقدّر بحوالي 3.4 مليار دولار.

ومن ثمَ بعدَ هذه الخسارة، قامت شركة توشيبا ببيع 17.7 مليون كمبيوتر محمول، وهذا التراجع الكبير لهذه الشركة العالمية وخسارتها الفادحة ترجع إلى المنافسات الكبيرة التي تتعرّض لها هذه الشركة في ظل التطوّر التكنولوجي الدائم وخاصةً {شركة أبل} فهيَ تقوم بطرح أجهزة متطوّرة من {ماك}، بالمقابل شركة توشيبا اليابانية لم تُحدث أي تطوّر أو تجديد في صناعتها وذلكَ بحسب العديد منَ المُنتقدين.

[ppc_referral_link]