خطة الأسبوع التمهيدي عن بعد 1443 في المملكة العربية السعودية

[faharasbio]

خطة الأسبوع التمهيدي عن بعد 1443 في المملكة العربية السعودية ، وسوف نقدمها لكم من خلال هذا المقال ؛ بالنسبة للطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية ، وخاصة طلاب الصف الأول الابتدائي وطلاب رياض الأطفال ، يتم تخصيص أسبوع تمهيدي ؛ من أجل مساعدتهم وإعدادهم لمواصلة الدراسة لعام دراسي كامل ، ولهذا تقوم كل مؤسسة تعليمية بإعداد الخطط اللازمة لتسهيل شؤون العام الدراسي وفق دراسة تكتيكية وفعالة لإنجاح الدراسة و تخريج طلاب مؤهلين قادرين على مواصلة مسيرتهم الأكاديمية بكل القدرات والترحيب ، وإليكم جميع المعلومات المتعلقة بخطة الأسبوع التمهيدي عن بعد للعام الدراسي الجديد 1443 هـ.

الأسبوع التحضيري للعام الجديد 1443

يُعرف الأسبوع التمهيدي بأسبوع التحضير لطلاب الصف الأول ؛ يتم من خلاله إعداد الطلاب الجدد من أجل قبول الانتقال إلى المرحلة الجديدة من ساعات العمل بعيدًا عن الروتين الذي اعتادوا عليه في المنزل ، بحيث يكون الأسبوع التمهيدي لمدة أسبوع كامل ، بدءًا من بداية الأسبوع الأول من بدء الدوام الرسمي لكل عام دراسي جديد ، ويهدف هذا الأسبوع إلى كسر حاجز الخوف لدى الأطفال ، وإعدادهم نفسياً وتربوياً ، وتعزيز سرعة اندماج الطلاب في البيئة المدرسية الجديدة.[1]

خطة الأسبوع التمهيدي عن بعد 1443

يضع كل معلم في العادة خطة للأسبوع التمهيدي بما يتماشى مع مصلحة استمرار العملية التعليمية وتعزيزها في نفوس الطلاب والطالبات. فيما يلي خطة الأسبوع التمهيدي عن بعد ، والتي يمكنك استخدامها لبدء عام مليء بالكثير من التشويق والإثارة لأطفال الطلاب:

  • بدأت الخطة بفتح مجموعة مخصصة للأطفال المستهدفين من خطة الأسبوع التعريفي ، وذلك لتعريف الأمهات بخطة التعليم عن بعد ، والتحدث عن مرحلة الروضة وكافة معلوماتها ، وكذلك التعرف على المعلمة المكلفة بذلك. مهمة.
  • ثم تبدأ مرحلة التعارف بين المعلم والطفل. بتعريف كل طفل على نفسه بمقطع فيديو قصير ؛ يتحدث فيه عن اسمه وعمره وهواياته.
  • إرسال كل ما يسعد الأطفال ؛ من نشيد وطني ، وأغاني للأطفال تساعد على كسر حاجز الخوف والشعور بمزيد من الأمان خلال هذه المرحلة الجديدة في حياتهم.
  • إرسال مجموعة من التمارين التي من شأنها تقوية عضلات الأطفال ، ومشاركة الأطفال مقاطع فيديو عن هواياتهم وكيفية ممارستها من خلال مشاركتهم.
  • إرسال أوراق العمل للأطفال كالرسومات التي تحتاج إلى تلوين وغيرها من الأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال في الصف الأول.

أسبوع التحضير والتحضير للعام الجديد 1443

تقوم كل مدرسة بوضع خطة واستراتيجية تتناسب وتتوافق مع أسبوع التحضير للعام الدراسي الجديد ، وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة من وزارة التربية والتعليم السعودية. ويمكنك استخدام هذا الدليل لمعرفة كيفية تنظيم أسبوع التحضير والاستعداد للعام الجديد 1443 بتنسيق PDF “من هنا”.

أنشطة الأسبوع التمهيدي عن بعد

يتم تنفيذ أنشطة الأسبوع التمهيدي لطلبة الصف الأول في جميع المدارس الابتدائية. تنتشر في مختلف محافظات المملكة العربية السعودية ، بحيث تشمل الفعاليات العديد من الأنشطة ؛ والتي تركز على دور الأسرة في تفعيل التعلم عن بعد ، من خلال منصة المدرسة الإلكترونية ، ودور الأسرة في تحفيز تعلم أبنائها عن بعد ، وتوفير المناخ المناسب لإنجاح أسلوب التعلم الإلكتروني ، وبالتالي فإن هذه الأنشطة تهدف إلى خلق انطباع جيد لدى الطالب تجاه المدرسة في المرحلة الجديدة من حياتهم.

هنا نأتي بك إلى نهاية هذا المقال ؛ من خلالها تمكنا من التعرف على خطة الأسبوع التمهيدي عن بعد وهي الخطة المصممة لإعداد الطلاب والطالبات نفسيا وتربويا لقبول المرحلة الجديدة من دخولهم الصف الأول الابتدائي وكسر حاجز الخوف لديهم. والعمل على تشجيع تعليمهم.

[ppc_referral_link]