دراسة طبيّة تكشف مفاجأة بخصوص الشوكولاتة وحرق الدهون

[faharasbio]

دراسة طبيّة تكشف مفاجأة بخصوص الشوكولاتة وحرق الدهون

إنَ كل فرد يسعى للحصول على جسدٍ رشيق ويتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن يُحاول الابتعاد كُليّاً عن تناول الشوكولاتة، وذلكَ بسبب احتوائها على كمياتٍ كبيرة منَ السعرات الحرارية، ولكن يوجد عدّة باحثين أشاروا في دراسةٍ جديدة لهم، أنَ هذا الرأي ليسَ دقيقاً على الدوام، فكيفَ ذلك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري عن دراسة طبيّة تكشف مفاجأة بخصوص الشوكولاتة وحرق الدهون، أنهُ توجد دراسة طبيّة أُجريت مؤخراً تُشير أنَ تناول الطعام المحلى في الصباح الباكر، منَ المُمكن أن تكون لهُ منافع غير متوقعة ومنَ المُحتمل أن يُسهم في زيادة حرق الدهون.

ومنَ الجدير بالذكر، قامَ عدّة باحثون في دولة أمريكا بإعطاء 100 جرام من شوكولاتة الحليب ل19 امرأة، بعدَ انقطاع الدورة الشهرية عنهنَّ، وتمَ تقديمها خلالَ الساعات الأولى منَ الاستيقاظ، بالإضافة لتقديمها في الساعة التي تسبق الخلود للنوم، وتمَ استخدام شوكولاتة الحليب المتوسطة والتي تحتوي على 18.1 غرام منَ الكاكاو.

علاوة على ذلك، كانت النتيجة غير متوقعة للخبراء، فلاحظوا أنَ الشوكولاتة التي قُدّمت في الصباح الباكر والمساء، لم تُؤدي إلى أي زيادة في وزن النساء، وأشارَ الباحثون أنَ الشوكولاتة لم تُسهم في زيادة الوزن، كونها أدّت دوراً هاماً في سدّ الشهيّة، فقلَّ شعور النساء بتناول الطعام.

كما أنَ المنافع لم تقف هنا فقط، بل تمكّنت الشوكولاتة من مساعدة النساء على حرق الدهون وخفض مستويات الغلوكوز في الدم، ويُرجع الخبراء هذه الفوائد إلى عدّة موادٍ كيماوية توجد في الكاكاو بطريقةٍ طبيعية وتُسمى {الفلافانول} كونها تُؤدي إلى زيادة الأكسدة في الدهون.

ونوّد الإشارة، أنَ العينة التي تمَ إجراء الاختبار عليها كانت النساء فقط ما بعد انقطاع الطمث، ولم يُجرى أي اختبارٍ آخر على أي فئة عمرية أو على الذكور، ولذلك الباحثون يحتاجون إلى العديد منَ الاختبارات الإضافية للتأكدّ من صحة هذه الدراسة على جميع الفئات.

إقرأ ايضًا: 15 سلوك يدل على أنك تؤذِ نفسك دون أن تعلم

[ppc_referral_link]