زيت ترشوب الأصلي – الفوائد والأضرار

[faharasbio]

زيت ترشوب الأصلي – الفوائد والأضرار

يُعاني بعض الأفراد من خصلات شعر تالفة وفروة رأس حساسة تُسبب التساقط المستمر، وعندما يستشيرون طبيب الجلدية يُلاحظون أنهُ يطلب منهم اتباع خطوات العلاج إلى جانب استخدام زيت للشعر يُدعى {ترشوب} حيثُ يأتي في عبواتٍ متوسطة الحجم ويُعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية الهندية، حيثُ تستخدمه النساء الهنديات في تغذية بصيلات الشعر لديها وزيادة طوله وحمايته.

ومنّ الجدير بالذكر، أنّ زيت الترشوب لا يحتوي على أي موادٍ ضارّة أو كيميائية، لأنهُ يتضمّن مواد طبيعية فيها نسبة من زيت جوز الهند ونسبة كبيرة من زيت السمسم معَ إضافات مثل زيت البهرينجراج وزيت جونجا وزيت النيم، فهذا الخليط يُعتبر منّ العلاجات السحرية للشعر، فيُمكن إيجاده في صالونات العناية على شكل نوعين مختلفين، فالأول يهدف إلى التغذية والحماية والنعومة للخصلات، والنوع الثاني يهدف لعلاج المشكلة الأساسية التي تُصيب الشعر.

ونوّد الإشارة، أنّ منتجات زيت الترشوب التقليدية متواجدة بكثرة، فإذا أردتِ تجربته عليكِ اختيار أماكن موثوقة وصيدلياتٍ مشهورة أو من مواقع الإنترنت التي لها شهرة واسعة مثل أمازون، وقبلَ تجربته تتساءل السيدات عن فوائده ومميزاته للشعر، ولذلك ما هيَ أفضل 6 فوائد علاجية لزيت ترشوب للشعر؟ وما هيَ أبرز أضراره؟

أفضل 6 فوائد علاجية لزيت ترشوب

زيادة كثافة الشعر:

يُعاني الأفراد من شعرٍ خفيف وخاصةً أثناءَ تغيّر الفصول بسبب تساقطه المستمر، ولأنّ الشعر الخفيف قد ينتج عادةً عن اضطراباتٍ هرمونية أو بعدَ الولادة أو قلّة البروتينات في الجسد أو الضغوطات النفسية ونقص الفيتامينات.

يُمكن الاستعانة بزيت ترشوب الأصلي الذي يعمل على مدّ الجذور بالعناصر الغذائية اللازمة مثل الفيتامينات، وبالتالي يُعزّز كثافة الشعر ويجعل مظهره أكثر حيوية منَ السابق.

تطهير الفروة والخصلات:

يُصاب الإنسان أحياناً بتهيّجاتٍ وألم وحكة واحمرار في فروة الرأس وزيادة إفراز الدهون وبالتالي ضعف الخصلات وتساقطها، ويعود السبب في ذلك إلى عدم تنظيف الشعر بطريقةٍ صحيحة، فالشعر من أكثر الأجزاء التي تحتوي على الأوساخ والبكتيريا والروائح وخاصةً أثناءَ المشي في الأجواء المليئة بالتراب أو العواصف أو الشمس الحادّة.

وبالاعتماد على استخدام زيت ترشوب بشكلٍ منتظم، ستُلاحظ أنّ الشعر ازدادَ لمعان ونظافة، لأنّ المكونات الطبيعية في هذا الزيت لها تأثير فعّال في تطهير فروة الرأس وتنظيفها منّ الفطريات.

تنعيم الشعر:

لمحبي الشعر الناعم إذا أردتم التخفيف منّ الهيشان والشعر المجعد الذي لا يُمكن تسريحه بسهولة، يُمكن تجربة زيت ترشوب، كونهُ يعمل على فكّ الخصلات المتشابكة وزيادة النعومة والانسيابية، والتخفيف منّ الشعر المنفوش والخشن.

القضاء على القشرة:

لأنّ قشرة الرأس منّ المشاكل المحرجة لدى الأشخاص، حيثُ تُسبب لهم الحكة وتزييت الشعر بسرعةٍ أكبر، فيُمكن لزيت ترشوب أن يُساعد في تخفيف ظهورها والقضاء عليها إذا تمَ استخدامه بشكلٍ أسبوعي، لأنّ زيت السمسم المتواجد بهِ يُسهم في تطهير فروة الرأس منها.

تقوية الشعر والحدّ منّ التساقط:

وبالانتقال إلى الفائدة الأكبر لهذا الزيت، فهوَ غني بزيت مليكا المليء بمضادّات الأكسدة، ولأنهُ يحتوي أيضاً على فيتامين سي يُساعد في حلّ مشكلة الأطراف التالفة ومعالجتها وتغذيتها والحدّ من تساقطها، وبالتالي الحصول على شعرٍ أكثر صحة، لأنّ أطراف الشعر التي تبدو أنها حيوية تُؤثر على مظهر الشعر بأكمله.

زيادة طول الشعر:

لأنّ بعض الفتيات تشعر بالندم بعدَ قص شعرها تُحاول بأي طريقة علاجه وإعادة طوله الطبيعي، وبالفعل زيت ترشوب هوَ الخيار الأفضل لكِ، لأنّ تجارب بعض السيدات تُشير أنهُ يعمل على تطويل الشعر كونهُ يحتوي على زيت البهرينجراج وزيت جونجا.

ما هيَ أبرز أضرار زيت ترشوب للشعر؟

في الحقيقة إنّ زيت ترشوب منّ الزيوت الآمنة والمهمة للشعر، وزادَ الإقبال على شرائه بسبب انتشاره الواسع في معظم دول العالم، ولكن مثلما يحتوي على مميزاتٍ سحرية لهُ عدّة آثارٍ سلبية علينا ذكرها مثل:

  • إذا كنتَ تُعاني من فروة رأس حساسة، فأثناءَ وضع كمياتٍ كبيرة من هذا الزيت ستشعر بتهيّجٍ بها وحكة مؤلمة.
  • يُفضّل تجنب استخدامه في خلطات العناية بالبشرة، لأنهُ زيت ثقيل عليها ويُؤدي لظهور احمرار وطفح وبقع جلدية.
  • لأنّ رائحته لاذعة بعض الشيء، يشعر الأفراد بالتردد من استخدامه، لكن تجربته بكمياتٍ قليلة لا يُحدث أي ضرر.
  • يجب في البداية قراءة المكونات التي يتكوّن منها هذا الزيت، لأنّ أي حساسية تجاهَ أي زيتٍ منها يُؤدي لردود فعل سلبية.

ما هيَ طريقة استخدام زيت ترشوب للشعر؟

لأنّ الكثير من الأشخاص لا يعلمون الطريقة الصحيحة لوضع هذا الزيت، علينا ذكر الخطوات التي عليكَ اتباعها أثناءَ وضعه الآن:

  • يُمكنكَ تبليل خصلات شعرك بالقليل منّ الماء ومن ثمَ تقسيمه إلى خصلاتٍ متساوية.
  • ضرورة غسل يديك جيداً قبلَ ملامسة فروة الرأس، ومن ثمَ وضع 4 نقاط منهُ والبدء بعمل مساج لطيف لها بطريقةٍ دائرية لتعزيز تدّفق الدم إلى البصيلات.
  • يجب وضع قبعة حامية للشعر بعدَ الانتهاء منه والانتظار مدة نصف ساعة قبلَ الاستحمام.
  • ويُفضّل استخدامه بشكلٍ منتظم مرة أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة، ولكن في البداية عليكَ تجربة عدّة نقاط منهُ والانتظار يوم كامل، إذا ظهرت أي أعراضٍ عليك حاول التوقف عن استخدامه لأنهُ يُسبب لكَ الحساسية.

ما هوَ الفرق بينَ زيت ترشوب الأصلي والتقليد؟

يُمكنكَ التأكدّ من جودته عبرَ عدّة خطوات، فهذه التعليمات تدّل على أنهُ أصلي:

  • يُمكن قراءة مكوّناته فالأصلي يحتوي على 1 % من امبلاك بلس و1% من الياسمين و80% من زيت السمسم و20 % من زيت جوز الهند، ويحتوي على إضافات مثل مادة ابروس بركت برس وحبة كرنج والزهرة الزرقاء وإكليل الجبل ومندوك بران ويشت مادو.
  • يُمكن التأكدّ من أنهُ أصلي إذا كانَ من إنتاج شركة فاسو وتم تصنيعه في الهند.

حقاً إنّ زيت ترشوب لا يقلّ أهمية عن باقي الزيوت الفعّالة التي تُستخدم في روتينات العناية بالشعر، فهوَ زيت آمن ومغذّي ومعالج في الوقت ذاته، وبالانتقال إلى ثمنه فيبلغ سعر العبوة الأصلية منه 35 ريال سعودي وحوالي 100 جنيه مصري وحوالي 31 درهم إماراتي.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الجميلات}}.

[ppc_referral_link]