دراسة تكشف عن طريقة بسيطة لإطالة عمر الإنسان

[faharasbio]

دراسة تكشف عن طريقة بسيطة لإطالة عمر الإنسان

توجد الكثير منَ العادات الخاطئة التي تُؤدي إلى خسارة الإنسان لصحتّه وحياته مثل {التدخين، الخمول، الكحوليات، عدم تناول الطعام الصحيّ} وغيرها العديد، ولكن يلجأ بعض المسنين إلى رياضة الجري يومياً وذلكَ بهدف الحفاظ على الجسم واللياقة والوزن، وتوجد حديثًا دراسة تكشف عن طريقة بسيطة لإطالة عمر الإنسان، فقد كشفت عن فائدة غير متوقعة لرياضة الجري، فما هيَ هذه الفائدة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ رياضة الجري تُسهم في التقليل من حالات الوفاة وتُساعد في إطالة عمر الإنسان والحفاظ على صحتّه البدنية، ولذلك قامَ العديد منَ الباحثون والأكاديميون من جامعة أسترالية، بمراجعة أعدادٍ كبيرة منَ الدراسات والبحوث لأجل منح الأفراد إجابة نهائية بخصوص هذا الموضوع.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ اعتمدَ الباحثون على 14 دراسة شملت حوالي 232 ألف حالة، وقامت بمراقبة وضعهم الصحيّ لفترة تصل إلى 35 عاماً، وخلال هذه المدة الطويلة توفيَ 25 ألف شخصاً.

علاوة على ذلك، عندما قامَ الأكاديميون بالتمعّن في البيانات أكثر، أظهرت النتيجة أنَ الجري يُسهم في خفض احتمال الوفاة بنسبة تصل إلى 30 بالمئة، واحتمال الوفاة بالسرطان لممارسي هذه الرياضة أيضاً تراجعَ بنسبة 23 بالمئة.

ونوّد الإشارة إلى أنَ الجري يُسهم في حرق السعرات الحرارية داخلَ الجسم، ويعمل على تقوية العضلات والعظام وتحسين المزاج وتفريغ الطاقة السلبية، ولذلك كانت النتيجة النهائية أنَ رياضة الجري مفيدة جداً، ولذلك تُوصي منظمة الصحة العالمية الأشخاص البالغين بتأدية 150 دقيقة على الأقل منَ النشاط البدني أسبوعياً أو 75 دقيقة منَ النشاط المكثف.

اقرأ أيضًا: دراسة تكشف عن السرطان الأكثر شيوعاً في العالم

[ppc_referral_link]