طريقة عمل الفلافل السورية

[faharasbio]

الفلافل من الأطعمة الشعبية والتقليدية والشهية الموجودة في جميع الدول العربية، و تختلف طريقة عمل الفلافل من دولة لأخرى، والفلافل يجتمع عليها أفراد العائلة من الصغير حتى الكبير في وجبة الإفطار صباحاً وخاصةً في يوم الجمعة، فالجمعة يجتمع أفراد الأسرة مع بعضهم البعض ويحضرون مائدة الإفطار العربية الشهية التي تتكون من الحمص والفلافل والمخلل والفتة الشعبية وكاسة الشاي الساخنة، والفلافل تتميز بطعمها المقرمش واللذيذ مع الخضراوات كما أن الكثير من المحلات الموجودة في الأسواق تعمل على تحضير الفلافل وبيعها على شكل سندويش لذيذ. تعرفي على طريقة عمل الفلافل السورية في المنزل.

طريقة عمل الفلافل السورية

طريقة عمل الفلافل السورية

عزيزتي،، نقدم لك عبر منصة فنجان طريقة عمل الفلافل السورية المقرمشة بجهد بسيط ووقت قليل:

المكونات المطلوبة:

طريقة عمل عجينة الفلافل:

  • في الخطوة الأولى، نقوم بتصفية الحمص من الماء المنقوع بعد غسله عدة مرات إضافية بالماء البارد، ومن ثم نقوم بطحن الحمص بالخلاط على دفعات.
  • في الخطوة الثانية، نقوم بهرس الثوم جيداً ووضعه في الخلاط مع آخر دفعة حمص حتى يندمج كلياً مع الحمص، ومن ثم نقوم بإضافة قطع البصل الصغيرة جداً داخل الخلاط مع الحمص والثوم ويفضل وضع القليل من برش الليمون في الخلاط لإضافة نكهة مميزة وفريدة للعجينة، وبعد ذلك نقوم بخلطهم في الخلاط معاً حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض.
  • في الخطوة الثالثة، نقوم بوضع البهارات على العجينة بعد إخراجها من الخلاط كبيكربونات الصوديوم والكمون والفليفلة الحمرا والملح والكزبرة، ومن ثم نمزج المكونات ببعضها جيداً حتى تختلط النكهات بالكامل.
  • بعد ذلك، نغلق العجينة بكيس ونضعها في الثلاجة لمدة ساعتين من الزمن.
  • بعد مرور ساعتين على العجينة، نقوم بتجهيز الزيت وتحميته على نار متوسطة، ومن ثم نقوم بعمل العجينة على شكل دوائر صغيرة ووضعها في زيت القلي أو يمكنك استخدام أداة لصنع شكل الفلافل كفلافل المحلات.
  • بعد إنهاء عملية قلي الفلافل على نار متوسطة، يمكنك تحضير سندويشات الفلافل لأطفالك المكونة من الخيار والبندورة والفلافل وصوص الفلافل والملح والبقدونس والخس والمخلل خيار.

قد يهمك: طريقة عمل حلى الكاسات

طريقة عمل صوص الفلافل:

  • نقوم بإحضار 2 كوب حمص منقوع مسلوق جيداً ونضعه في الخلاط، ومن ثم نضع فوقه ملعقة صغيرة من الكمون وملعقة صغيرة من السماق والقليل من الملح، وكاسة صغيرة من عصير الليمون، ثم ثلاثة أرباع كوب من اللبن، بعد ذلك نقوم بخلط المكونات مع بعضها جيداً في الخلاط حتى يصبح على شكل صوص لزج.
  • في الخطوة الثانية، بعد خلط مكونات الصوص جيداً مع بعضها نضع القليل أي بمقدار نصف كاسة من الطحينية، ونغلق المكونات ونخلطهم جيداً في الخلاط الكهربائي. {وصحة وهنا}.

في النهاية،، نتمنى أن يعجبكن المقال عن كيفية عمل الفلافل بطريقة سهلة وشهية.

[ppc_referral_link]