طلب تصريح خروج أثناء حظر التجول في الكويت

طلب تصريح خروج أثناء حظر التجول في الكويت
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعد طلب تصريح الخروج أثناء الحظر الكويتي من الأمور التي تشغل حيزًا كبيرًا من اهتمام المواطنين والمقيمين في دولة الكويت خلال هذه الفترة ، خاصة في ظل استمرار حظر التجوال الشامل في مختلف المدن الكويتية. حتى نهاية هذا الشهر.

طلب تصريح خروج أثناء حظر التجوال في الكويت

قررت الهيئة العامة للمعلومات المدنية ، تخصيص موقع إلكتروني لتلقي طلب تصريح خروج خلال فترة الحظر في الكويت خلال الفترة المقبلة ، وذلك لتنظيم عملية استقبال تلك الطلبات من مختلف المواطنين والوافدين والرد عليها. بشكل مستمر طوال اليوم ، وهذا بشرط أن يكون هناك عدة أنواع من تصاريح الخروج ، مثل تصريح الخروج للذهاب إلى المستشفيات ، وتصاريح الخروج للذهاب إلى الصيدليات ، وكذلك تصاريح الخروج للذهاب إلى الجمعية التعاونية.

وكانت السلطات الأمنية في الكويت قد طالبت جميع المواطنين بالالتزام بحالة حظر التجوال وعدم مغادرة المنازل إلا في حالة الحصول على تصاريح أمنية من الجهات المختصة ، وتهديد من يخالف هذه التعليمات بعقوبات رادعة.

خطوات طلب تصريح الخروج أثناء حظر التجوال في الكويت

هناك عدة خطوات يجب اتباعها في حال الرغبة في الحصول على تصريح خروج أثناء الحظر في دولة الكويت خلال هذه الفترة ، وذلك بعد أن بدأت السلطات الأمنية في فتح باب الحصول على التصاريح منذ بداية فترة الحظر على مناطق مختلفة في دولة الكويت في الفترة الأخيرة ، وجاءت خطوات طلب تصريح الخروج في أوقات الحظر داخل الكويت ، على النحو التالي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمصلحة المعلومات المدنية بدولة الكويت من خلال الرابط التالي: “من هنا. “
  • اكتب جميع المعلومات والبيانات المطلوبة ، مثل اسم الشخص ، ورقم الهوية ، والعنوان ، ومحل الإقامة ، وكذلك رقم لوحة السيارة.
  • اكتب سبب المغادرة وعنوان الوجهة التي سيغادر المواطن أو الوافد منزله للذهاب إليها.
  • اكتب جميع المعلومات بشكل صحيح ، ثم انقر فوق خيار “إرسال الطلب”.
  • انتظر بضع دقائق حتى يتم الرد من الجهات المختصة بخصوص الموافقة على الطلب المقدم سواء بالموافقة أو الرفض.

رابط طلب تصريح الخروج وقت حظر التجوال الكويت

من أجل تنظيم عملية استقبال طلبات الحصول على تصريح الخروج أثناء الحظر في دولة الكويت ، أعلنت الحكومة الكويتية عن تخصيص رابط ليتمكن المواطن من الوصول إليه وتقديم طلب للحصول على تصريح خروج. تصريح الخروج في أي وقت وهو الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية والذي يمكن الدخول إليه وزيارته على هذا وصلة.

أشار موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية إلى ضرورة قيام المواطن الراغب بالحصول على تصريح خروج في أوقات حظر التجوال بالتأكد من المعلومات التي تضاف إلى الطلب ، حيث يجب أن تكون صحيحة وموثوقة وإلا في في حال كانت البيانات غير صحيحة وخاطئة ، فإن المواطن أو الوافد الذي فعل ذلك يضع نفسه تحت القانون ، وتعاقب عليه بعقوبات رادعة تصل إلى السجن ثلاث سنوات ، بالإضافة إلى غرامة قدرها حوالي 5000 دينار كويتي. .

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا خلاله عن خطوات الحصول على تصريح مغادرة المنازل في أوقات الحظر ، كما تحدثنا عن موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية والذي يقدم عدة خدمات مميزة للمواطنين والمقيمين خلال فترة الحظر الكلي.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق