علماء يعملون على توليد الكهرباء منَ الظل

[faharasbio]

توجد الكثير منَ التطّورات المُهمة في مجال الكهرباء، فبعد أسابيع قليلة من توصل بعض العلماء لطريقة لتخزين الكهرباء في الطوب، فالعلماء يعملون على توليد الكهرباء باستخدام تقنيات بسيطة جداً، ومن أهم هذه التقنيات أنَ البعض من علماء سنغافورة يعملون على توليد الطاقة الكهربائية منَ الظل،، فكيفَ ذلك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ علماء سنغافورة اكتشفوا طريقة جديدة لتوليد الكهرباء ويعملون الآن على تطويرها بشتّى الطرق ليتمكنوا منَ النجاح بها واستخدامها في الأيام القادمة، وهذا التطوير الذي يعمل بهِ العلماء يعتمد بشكلٍ أولي على {الظلال} فمن خلال هذه التجربة يُحاول العلماء مساعدة جميع المدن في تزويد نفسهم بالطاقة الكهربائية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ جامعة سنغافورة في الوقت الحالي تعمل على تطوير {مولد الطاقة بتأثير الظل} أي أنها تعمل على جمع الطاقة والتحكّم بها وكأنها أشبه بالخلايا الشمسية ولكنها ليست بحاجة لضوء ومساحات مفتوحة.

علاوة على ذلك، هذا التطوير يُشبه فكرة الألواح الشمسية إلى حدٍ ما، فهوَ يحتاج إلى شيئين أساسيين {الضوء، الظلام} وذلكَ بتعامد الضوء على السليكون لتنشيط الإلكترونات، ولكن لا يُمكن أن يحصل هذا الشيء إلّا بوجود ألواح منَ الفضة رقيقة الحجم أو البلاتين أو الذهب، وبذلك شدّة الضوء قد يدفع الإلكترونات إلى مناطق النور في الظل، لتوليد الطاقة الكهربائية.

وعلينا بالذكر، أنَ هذه الفكرة ما زالت مُستمرة وقيد التطوير، وفريق البحث الذي يعمل على تطوير هذه الفكرة يُفكر في إنشاء شركة خاصة بهذا الجهاز وذلكَ لبيعه واستخدامه في المنزل.

في الحقيقة، يحتاج الشخص إلى حوالي 20 لوح لتشغيل مصباح كهربائي أو شحن هاتف شخصي، وذلكَ لأنَ حجم الألواح التي يستخدمها العلماء تصل إلى 6 سنتيمترات مربعة غير قادرة إلّا على إنتاج ربع فولت فقط .

وأشارَ تان وهوَ رئيس البحث، أنَ وضع هذا الجهاز في المدن يكون مُفيداً جداً عوضاً عن استخدام الخلايا الشمسية، فهذه المدن مُكتظة بالسكان وتحتاج إلى شيء جديد ومتطّور أكثر في ظل وجود ناطحات السحاب في بعض المدن والظل أيضاً.

[ppc_referral_link]