غسول توبي جينت للبشرة: الأنواع، الفوائد ومحاذير الاستخدام

[faharasbio]

غسول توبي جينت للبشرة

تُعدّ بشرة الوجه حساسة جداً، كونها تتعرّض للمؤثرات الخارجية بشكلٍ يومي {كالغبار، البكتيريا والأوساخ، أشعة الشمس} وبالتالي تُصاب بالتصبغات الشمسية والنمش والكلف والهالات السوداء والتجاعيد المبكّرة وخطوط الوجه التعبيرية والترهل والمسامات المفتوحة والبثور والندبات وحب الشباب معَ الرؤوس السوداء، فهل لكِ تخيّل حالة البشرة دون تنظيف؟

تحتاج بشرة الوجه إلى تنظيفٍ منتظم مرتين يومياً في الصباح وقبلَ النوم، لأنَ الإفرازات الدهنية والزيوت وبقايا المكياج لها أثر سلبي عليها، وللحفاظ على نضارتها وإشراقها وتجنب حدوث أي مشكلةٍ جلدية لها، يتم التنظيف بالماء والغسول المناسب لها ومن ثمَ وضع التونر وكريم الترطيب معَ واقي الشمس في الصباح، وفي المساء الغسول الزيتي والرغوي ومن ثمَ سيروم فيتامين سي والمرطب الليلي.

ونوّد الإشارة، أنه توجد عدّة أنواع من غسول البشرة، تختلف أنواعها باختلاف نوع الجلد والشركة المصنعة، وتمَ انتشار غسول توبي جينت بشكلٍ واسع مؤخراً، وخاصةً بنوعيه {اللون الوردي، اللون الأزرق} فلكل لونٍ منهُ خصائص ومميزات، ولذلك ما هو غسول توبي جينت الوردي ومميزاته؟ وما هو غسول توبي جينت الأزرق ومميزاته؟ وما هي أبرز أضراره ومحاذير استخدامه؟

ما المقصود بغسول توبي جينت الوردي؟

إنهُ من أفضل أنواع الغسول التي تستهدف البشرة الجافة والحساسة في آنٍ معاً، لأنَ بشرة الوجه الجافة تُصاب بالقشور وقلّة إفراز الزيوت والجفاف وخاصةً في فصل الشتاء، وتحتاج لغسول مرطب يحتوي على خصائصٍ مغذّية، كما أنَ البشرة الحساسة لا تتناسب معَ أي غسول، لأنها تتعرّض للاحمرار والتهيّج.

وبالفعل تمَ إصدار هذا الغسول ويُطلق عليه {ديليكيت الوردي} ويحتوي على البانثينول والعسل والشاي الأخضر والألوفيرا والألانتوين، وهذه المكونات آمنة ومرطبة ومغذّية للجلد في آنٍ معاً، ويصل حجم العبوة إلى 150 ملم، وهوَ غسول رغوي خفيف على البشرة.  

ما هي أفضل 5 مميزات لغسول توبي جينت الوردي؟

  • ترطيب الجلد: كما ذكرنا أنهُ مخصص لصاحبات البشرة الحساسة والجافة، وبالتالي يحتوي على خصائصٍ مرطبة مثل العسل والألانتوين، ويحدّ من إصابتها بالجفاف ويمنحها ملمس ناعم.
  • آمن على الجلد: لا يحتوي هذا الغسول على السليكون أو أي موادٍ مهيّجة وخالٍ منَ السلفات، وبالتالي لا يتسبب بأي احمرار أو أثرٍ سلبي على صحة الجلد.
  • تطهير الجلد: يُسهم في تنقية المسامات منَ الأوساخ وبقايا المكياج، ومناسب جداً في فصل الشتاء كونهُ يمنح الجلد نعومة ورطوبة بسبب احتوائه على الشاي الأخضر.
  • حماية الجلد: يُساعد على حماية بشرة الوجه منَ الشمس أو الغبار لمدةٍ طويلة، كونهُ غني بمضادّات أكسدة لها دور في الحماية، كما أنهُ يحمي من ظهور البثور أو الحبوب.
  • استخدام يومي: يُمكن الاعتماد عليه كغسول يومي في الصباح والمساء، لأنهُ يتمتّع بقوامٍ خفيف ويُسهم في استعادة اللون الطبيعي للجلد.

ما المقصود بغسول توبي جينت الأزرق؟

من أكثر أنواع الغسول استخداماً، كونهُ مخصص لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، فمنَ المعروف أنَ بشرة الوجه الدهنية تتأثر بشكلٍ كبير في ظهور الحبوب المتهيّجة والرؤوس السوداء والمسامات المفتوحة والزيوت، ولا يُمكن السيطرة على هذه الإفرازات إلّا باستخدام منتجاتٍ عالية الجودة لها خصائص فعّالة.

وبالفعل تمَ إصدار هذا الغسول ويُطلق عليه Sebum من أجل تنظيف الوجه وتطهيره، كونهُ يحتوي على فيتامين سي وجلسرين وبانثينول وساليسليك أسيد وعسل النحل وألانتوين، لهُ تركيبة خفيفة وآمنة على الجلد.

ما هي أفضل 5 مميزات لغسول توبي جينت الأزرق؟

  • تقشير البشرة: أثناءَ تنظيف الوجه بهذا الغسول، يُسهم في سنفرة الجلد بشكلٍ خفيف من أجل التخلص منَ الخلايا الميتة، فيُمكن ملاحظة أنَ بشرة الوجه أكثر نضارة بعدَ استخدامه، ويحمي منَ الشوائب أو الأوساخ ويقضي على الإفرازات الدهنية السامّة.
  • تطهير المسامات: عندما يتم فتح العبوة ستُلاحظين وجود فرشاة صغيرة مصنوعة منَ السليكون، يُمكن استخدامها في توزيع الغسول وتطهير الجلد بها، كونها تُساعد في تنظيف المسامات بشكلٍ عميق، وتحمي من ظهور الحبوب والبثور، كما أنها ناعمة على الجلد ولا تُسبب أي حساسية.
  • الحدّ من حبوب تحت الجلد: تُصاب البشرة الدهنية بظهور حبوب صغيرة تحت الجلد، وتُسبب الإحراج والمظهر السيء، ولكن أثناءَ الاعتماد على هذا الغسول يُساعد في تخفيف ظهورها ويُعالج هذه المشكلة ويُسهم في تنشيفها وصفاء البشرة.
  • لطيف على البشرة: بفضل خواصه المرطبة والمغذّية، يُمكن الحصول على بشرةٍ نظيفة وناعمة وخالية منَ الزيوت بعدَ استخدامه، فخلاصة الصبار والشاي الأخضر تُساعد في تنظيم إفرازات الزيوت والحدّ من ظهور الحبوب.
  • ترطيب الجلد: يعتقد البعض أنَ غسول توبي جينت الأزرق يُسهم في جفاف البشرة الدهنية، ولكنهُ على العكس من ذلك يُساعد على ترطيبها ولا يحتوي على كلوريد الصوديوم أو أي مكون يُؤدي للجفاف أو إغلاق المسامات.

ما هي أضرار ومحاذير استخدام غسول توبي جينت؟

في الحقيقة لا توجد أضرار خطيرة لهذا الغسول، ولكن عليكِ اتباع هذه النصائح من أجل تجنب حدوث أي ضررٍ على بشرتك:

  • يُفضّل استخدامه مرتين يومياً فقط، لأنَ الإفراط في وضعه على البشرة يتسبب بالجفاف وظهور الحبوب.
  • إذا لاحظتِ أي احمرار أو تهيّج على بشرتك من أول استخدام، عليكِ تجنبه فقد تكون طريقة حفظه خاطئة وأدّت إلى تعرّضه للتلف، فالأفضل لكِ حفظه في مكانٍ آمن وإغلاقه جيداً.
  • يُستخدم فقط لبشرة الوجه، ولا يتم استخدامه على المناطق الحساسة تجنباً لحدوث أي حساسية.

والآن ما عليكِ إلّا اختيار النوع الذي يتناسب معَ بشرتك والبدء باستخدامه، وقبلَ استخدام أي غسول يجب تبليل وجهك بماءٍ فاتر ووضع كمية قليلة منه وفرك وجهك بلطف ومن ثمَ وضع الماء والتجفيف بفوطةٍ نظيفة ووضع كريم الترطيب للوجه وحولَ العينين.

وبالانتقال إلى سعر توبي جينت فهو حوالي 150 جنيه مصري و35 ريال سعودي.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]