غسول كلينول للبشرة: دواعي الاستعمال، الآثار الجانبية وطريقة الاستخدام

[faharasbio]

ما هو غسول كلينول؟

هل تُدرك حجم البكتيريا والأوساخ التي تتواجد على الجلد المُحيط بوجهك؟ تعتقد أنكَ تُزيله من خلال غسله بالماء فقط، ولكن على العكس من ذلك، فالمسامات تمتلئ بهذه البكتيريا وتتحوّل إلى حبوبٍ ذات رؤوس بيضاء وسوداء، فلا يُمكن الاكتفاء بالماء وحده فقط، وخاصةً للفتيات التي تضعنّ مساحيق التجميل بكثرة.

فمنَ الجدير بالذكر، أن بشرة الوجه عندَ الجنسين تحتاج إلى روتينٍ عناية منتظم، يتم من خلاله معرفة نوعية البشرة ما إن كانت {دهنية، جافة، حساسة، مختلطة} ومن ثمَ شراء غسول مناسب لها واستخدامه مرتين يومياً في الصباح وقبلَ النوم، وإذا كنتِ فتاة تهتم بمنتجات المكياج، فالأفضل شراء غسول زيتي إلى جانب الرغوي أيضاً، من أجل إذابة بقايا واقي الشمس والفاونديشن.

ونوّد الإشارة، أنه تزداد منتجات الغسول بكثرة في الصيدليات ومواقع الإنترنت، ولكن انتشرَ غسول كلينول وحصلَ على تقييماتٍ إيجابية من قِبَل المستخدمين، كونهُ يحتوي على خلاصة الصبار وجلسرين وصمغ العسل وفيتامين إيه وخلاصة الكاموميل وبانثينول وساليسليك أسيد وأنتونين وترايكلوزان، ولذلك ما هي دواعي استعمال غسول كلينول على البشرة؟ وما هي أبرز الآثار الجانبية؟ وطريقة استخدامه؟ وأسعاره؟

ما هو غسول كلينول؟

ما هي دواعي استعمال غسول كلينول للبشرة؟

  • التحكّم في الزهم بالبشرة: يُعتبر الزهم عبارة عن مادة سائلة تتواجد في الجلد، ومنَ الطبيعي إفرازه فهوَ صحيّ للبشرة ويحميها، ويبلغ معدل إنتاجه بشكلٍ طبيعي كل حوالي 3 ساعات إلى 1 ملغ تقريباً لكل 10 سم مربع، ولكن إنتاجه بإفراط يُسبب مشاكل جلدية.

ومن هنا تأتي أهمية هذا الغسول في قدرته على التحكّم بهِ، وتنظيم إفرازات الزيوت وخاصةً لمن يُعاني من بشرةٍ دهنية صيفاً.

  • تخفيف ظهور حب الشباب: تُعدّ الحبوب مشكلة جلدية شائعة عندَ المراهقين والبالغين أيضاً، تُشعرهم بالإحراج وتتفاقم إذا لم يتم العلاج معَ اتباع طرق للعناية، ويُسهم غسول كلينول في تطهير الجلد والمسامات والتغلغل إليها بشكلٍ عميق، وبالتالي يحدّ من ظهور البثور السوداء والحبوب ويُحافظ على بشرةٍ نظيفة خالية منَ الأوساخ.
  • ترطيب الجلد: يحتوي غسول كلينول على خلاصة الصبار وعدّة مكونات تُساعد على زيادة رطوبة البشرة والحدّ من إصابتها بالجفاف، فهوَ خيار مثالي في فصل الشتاء، كونهُ يُعيد الرطوبة ويُقلّل من تكوّن القشور ويُزيل الطبقة السطحية منَ الخلايا الميتة على الوجه.
  • الانتعاش والإشراق: بعدَ تجربتك لهذا الغسول، ستُلاحظين أنهُ منتج رغوي يُمكن تدليك الوجه بهِ بسهولة، وبعدَ التنظيف ستشعرين بالانتعاش وزيادة نضارة وجهك، كونهُ يُزيل أي عواملٍ خارجية عالقة على بشرتك، ويمنحها الغذاء اللازم بسبب احتوائه على فيتامين هاء ومستخلص البابونج.

ما هي أبرز الآثارة الجانبية لغسول كلينول للبشرة؟

إنهُ غسول آمن ذو مكوناتٍ طبيعية، ولكن يجب الانتباه إلى آثاره السلبية وخاصةً إذا تمَ استخدامه أكثر من مرتين يومياً:

  • قد لا يُلائم بعض أنواع البشرة، فيُسبب لها احمرار وحكة وتهيّج بسيط، الأفضل تجربته على أي جزء من جسدك والانتظار عدّة ساعات، فإذا لاحظتِ أي ردّة فعل سلبية توقفي عن استخدامه على الفور.
  • يُفضّل استخدامه من قِبَل البالغين فقط، وتجنب تجربة الأطفال لهُ.
  • إذا كنتِ في فترة الحمل أو الإرضاع، يُستحسن استشارة الطبيب المُشرف على حالتك قبلَ إدخاله إلى روتين العناية.

ما هي طريقة استخدام غسول كلينول للبشرة؟

إنَ طريقة استخدامه بسيطة جداً من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • ابدئي بإزالة أي بقايا مكياج عن وجهك باستخدام كريم مخصص للإزالة أو غسول يُساعد على إذابة المنتجات.
  • توّجهي إلى حوض الغسيل وابدئي بوضع الماء على وجهك ووضع كمية صغيرة منَ الغسول وفركها بينَ يديكِ وتوزيعها على بشرتك والبدء بالتدليك لمدة دقيقة، ومن ثمَ شطف الوجه بالماء الفاتر، وفي الصباح يُمكنكِ غسل وجهك بالماء والغسول فقط دون الحاجة لاستخدام غسول زيتي.

ما هو سعر غسول كلينول؟ وأين يتواجد؟

يُمكن الحصول عليه منَ الصيدليات الكبيرة، ويصل ثمنه حوالي 75 جنيه مصري.

ماذا يجب أن أضع بعد غسول الوجه؟

بعدَ الانتهاء من تطهير بشرتك بهِ، يجب تواجد نوعان منَ المرطب لديكِ وهما {مرطب صباحي ومرطب مسائي} فالمرطب الصباحي يُساعدك في الحماية من أشعة الشمس ومكوناته خفيفة وملائمة للعمل في النهار، أما الليلي يُساعدك على التغذية والعناية ومكوناته أثقل.

ما هي أبرز 5 أخطاء يتم ارتكابها أثناء غسول الوجه؟

عليكِ تفادي هذه الأخطاء أثناءَ استخدام غسول كلينول أو أي غسولٍ آخر:

  • غسل الوجه مرات عديدة: لا تعتقد أنَ غسل وجهك كل حوالي 3 ساعات سيمنحهُ النظافة ويحميه منَ الحبوب، بل يحدث العكس، لأنكَ تُزيل طبقة الزيوت المفيدة التي تُفرزها بشرتك، وتُعرّضها للجفاف والحساسية، الأفضل حصول وجهك على راحة واعتماد الغسول مرتين فقط بأوقاتٍ متباعدة.
  • التجفيف بالمناشف: منَ الأخطاء الفادحة التي تُظهر حب الشباب وتُعرّض الجلد للعدوى، فالمناشف مليئة بالبكتيريا والأوساخ حتى لو أنها نظيفة، بالإضافة إلى أنها قاسية على بشرة الوجه، الأفضل استخدام فوط ناعمة لتجنب ظهور التجاعيد.
  • وضع المرطب بعدَ عدّة ساعات منَ الغسول: أيضاً خطأ عليكِ تجنبه، لأنَ أهمية المرطب إغلاق مسامات البشرة وتغذية الجلد بعدَ التنظيف، فالأفضل استخدام المرطب بعدَ الغسول على الفور.
  • الغسيل بماء ساخن: تجنبي الاستحمام أو غسول وجهك بماءٍ ساخن، إنهُ خطأ كارثي يُسبب ظهور تجاعيد وترهل الجلد وحساسيته وجفافه، الأفضل لكِ تدفئة الماء قليلاً إن كانت باردة.

إنَ غسول كلينول قليل التكلفة وآمن وشائع استخدامه بينَ الكثيرين ويتواجد في أي صيدلية، الأفضل لكِ تجربته إن كنت من أصحاب البشرة المختلطة والدهنية، فهوَ خيار فعّال لتطهير الجلد واستعادة رونق البشرة ولمعانها وحيويتها، ويُمكن استخدامه بشكلٍ يومي.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]