فوائد الهوت سيدر: 9 فوائد صحيّة لمشروب الهوت سيدر السحري

مشروب الهوت سيدر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مشروب الهوت سيدر

يحتاج جسد الإنسان إلى الترطيب الداخلي من خلال المشروبات المنعشة التي يستهلكها، فتوجد أنواع عديدة مثل العصائر الطبيعية والمياه والمشروبات الساخنة، ويبحث الفرد خلالَ فصل الشتاء البارد عن مشروبٍ لذيذ ودافئ من أجل الشعور باللذّة والفائدة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه تتعدّد أنواع المشروبات الساخنة ما بينَ {الشاي، القهوة، الكابتشينو، المتة، الأعشاب} وغيرها، ولكن تمَ اكتشاف مشروب جديد يُطلق عليه {الهوت سيدر} يعتمد معظم الأشخاص في استهلاك كوب منهُ يومياً، فهوَ عبارة عن قرفة وعصير التفاح، يتم الحصول على عصير التفاح دون تواجد أي سكر بهِ ومن ثمَ يُوضع على نارٍ متوسطة حتى الغليان ويُضاف إليه عود منَ القرفة، ويُمكن استهلاكه في المساء قبلَ النوم.

ونوّد الإشارة، أنه بعدَ استهلاك مشروب الهوت سيدر من قِبَل الكثيرين، تمّت ملاحظة عدّة مميزات صحيّة لهُ، ممّا يجعلهُ مشروب مثالي في فصل الشتاء وفي الأجواء الباردة، ولذلك ما هي أفضل 9 فوائد صحية لمشروب الهوت سيدر؟ وما هي أبرز أضراره؟

ما هي أفضل 9 فوائد صحية لمشروب الهوت سيدر؟

  • تخفيف آلام القولون العصبي: يُعدّ القولون العصبي إحدى الأمراض التي تُصيب الجهاز الهضمي وتُؤثر على حركة الأمعاء، فيشعر المُصاب بإمساكٍ مزمن أو إسهال، وانتفاخات وغازات وصعوبة في تقبّل بعض الوجبات وآلام حادّة في البطن.

ولكن أثناءَ استهلاك مشروب الهوت سيدر، لهُ تأثير فعّال على هذه المشكلة، فيُسهم في تخفيف أعراضها ويُهدئ منَ الألم ويُحسّن الحركة المعوية ويُساعد على الشعور بالارتياح لمدةٍ أطول، ويُقلّل منَ الإمساك أو الإسهال كونهُ يُنظّم الحركة المعوية بشكلٍ سليم.

  • تخفيف الصداع النصفي: يُعاني الكثير الأشخاص منَ الصداع المؤلم الذي يُسيطر على جوانب الرأس لديهم أو على إحدى الجانبين، ويُعيق أداء مهامهم اليومية ويُسبب لهم حالة نفسية سيئة، وبدلاً من استهلاك المسكنات والعلاجات الدوائية.

يُمكن تجربة الهوت سيدر كونهُ مشروب دافئ ويحتوي على خصائصٍ مهدئة، وخاصةً أنهُ يحتوي على أعواد القرفة المغذّية التي تُقلّل منَ الألم وتُساعد على الشفاء.

  • تنظيم مستويات السكر في الدم: يُمكن لمن يُعاني من مرض السكري أن يُساعد هذا المشروب المميز في ضبط مستوى السكر وتنظيمه بشكلٍ أفضل، فيحدّ من ارتفاعه عن المعدل الطبيعي أو انخفاضه.
  • خسارة الوزن: إذا كنتَ تُعاني منَ السمنة المفرطة أو الدهون الزائدة في جسدك، فإلى جانب ممارستك للتمارين الرياضية بشكلٍ منتظم واتباعك لنظامٍ غذائي يُساعد على تخفيف الوزن الزائد، بإمكانك استهلاك كوب منَ الهوت سيدر يومياً، كونهُ منخفض السعرات الحرارية ويُساعد على طرد السموم من جسدك وإدرار البول.

بالإضافة إلى أهميته في مدّ الجسد بالطاقة اللازمة، ممّا يُغنيك عن تناول الطعام لساعاتٍ طويلة.

  • الحماية منَ السرطانات: يسعى معظم الأشخاص لاتباع عاداتٍ صحيّة في حياتهم اليومية من أجل الحفاظ على أجسادهم، لأنَ السرطانات شائعة في عصرنا، ويُصاب بها أي إنسان وخاصةً إذا أهملَ صحتّه.

ولكن بإمكان بعض الأغذية والمشروبات أن تُساعد في تقوية الجسد والحدّ منَ الإصابة بها، وبالفعل فإنَ هذا المشروب الطبيعي غني بالبوليفينول وعدّة مضادّات أكسدة تُساعد على محاربة الجذور الحرّة والحدّ من تكوّن الخلايا السرطانية أو الأورام الخبيثة.

  • حماية القلب منَ الأمراض: تتعرّض عضلة القلب لعدّة أزمات مثل عدم انتظام وصول الدم إليها أو إصابة القلب بالسكتة أو الجلطات، ولكن تدعم الأغذية الصحيّة هذه العضلة مثل مشروب الهوت سيدر، وتُساعد على تخفيف إصابتها بالمشاكل، كما أنَها غنية بمضادّات الأكسدة وعدّة مركبات داعمة للقلب.
  • الشعور بالدفء والطاقة: ذكرنا أنَ هذا المشروب شتوي، يُفضّل استهلاكه في الأجواء الباردة والماطرة، لأنَ الجسد بحاجة للطاقة في ذلكَ الوقت، ولاستعادتها يُمكن الجلوس بجانب المدفأة واستهلاك كوب منه، سيشعر الفرد بقلّة شعوره بالبرد وقدرته على أداء مهامه بطاقةٍ أكبر، كونهُ يُقلّل منَ الشعور بالكسل والخمول الشتوي.
  • تجديد خلايا الجلد: لا تقتصر فوائد مشروب الهوت سيدر على الجانب الصحيّ فقط، بل لهُ فوائد جمّة على المستوى الجمالي، كونهُ يُساعد على تجديد خلايا البشرة وزيادة إشراقها ومدّها بالفيتامينات اللازمة مثل فيتامين إيه وفيتامين K والكالسيوم والحديد وعدّة معادنٍ مهمة تحتاجها البشرة.
  • تقوية العظام: يُمكن الحدّ منَ الإصابة بهشاشة العظام عن طريق الانتظام في تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم، ولأنَ مشروب الهوت سيدر يحتوي على معادنٍ مثل {الكبريت، الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم} يُحافظ على صحة العظام ويحمي منَ الإصابة بأي كسر أو هشاشة بهم.

ما هي أبرز أضرار مشروب الهوت سيدر على الصحة؟

في الحقيقة إنهُ منَ المشروبات المغذّية والمفيدة، ولكن توجد بعض المحاذير يجب الانتباه لها، مثل:

  • يُفضّل الانتظام في وضع القرفة فقط داخل هذا المشروب، لأنَ وضع أي توابلٍ إضافية قد يتسبب بألم أو تهيّج في المعدة.
  • يجب الانتظام باستهلاك كوب إلى كوبين منهُ بشكلٍ يومي، وتجنب الإفراط بهِ لأنهُ يتسبب بألمٍ في البطن وإقياء.

بالفعل إنَ مشروب الهوت سيدر منعش ولهُ قيم غذائية عالية في الوقت ذاته، ويُمكن تحضيره بطريقةٍ أخرى من خلال إضافة كوب ونصف كبير من عصير التفاح خالٍ منَ السكر إلى نصف كوب من عصير البرتقال ووضعهم على نارٍ هادئة حتى الغليان ومن ثمَ إضافة عود كبير منَ القرفة إليهم.

ويُمكن إحضار عدّة حبات طازجة منَ التفاح وتقطيعها وعصرها بعدَ إزالة القشر منها ووضعها على النار لعدّة دقائق، ومن ثمَ إضافة 2 أعواد منَ القرفة ويُستهلك ساخن قبلَ النوم أو في الصباح الباكر.

فالقيم الغذائية في هذا المشروب ستدعم صحة جسدك وحالتك النفسية والجمالية أيضاً، كونهُ يدعم صحة الشعر والجلد.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

‫0 تعليق