فوائد زيت الفاتن للشعر وأضراره

[faharasbio]

فوائد زيت الفاتن للشعر وأضراره

تحلم كل أنثى بشعرٍ حريري خالٍ منَ التقصف، فتسعى إلى العناية الداخلية والخارجية بهِ، فالغذاء الصحيّ الغني بالفيتامينات والألياف والبروتين والمعادن هوَ أساس صحة الشعر الحيوي، كما أنَ العادات الصحيّة المتمثلة في استهلاك ليترين منَ المياه معَ الحفاظ على الخصلات من أشعة الشمس فوقَ البنفسجية معَ تقليم أطراف الشعر ووضع ماسك الزيوت الطبيعية، يُؤدي للحصول على شعرٍ مثالي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنه توجد الكثير منَ الزيوت الطبيعية المتوفرة عندَ العطارين أو على شبكة الإنترنت، وكل نوعٍ منها غني بخصائصٍ فريدة تساعد على تكثيف الفراغات أو زيادة طول الخصلات أو معالجة الشعر أو حمايته، ومن أشهر هذه الزيوت هيَ زيت الفاتن للشعر، يأتي في عبوةٍ متوسطة الحجم ذات 250 ملم، ولهُ فوائد رهيبة على الشعر، ولذلك ما هيَ أفضل 7 فوائد لزيت الفاتن للشعر؟ وما هيَ طريقة استخدامه؟ وما هيَ أبرز أضراره؟

فوائد زيت الفاتن

صديقتي الجميلة، حانَ الوقت لتجربة هذا النوع المميز منَ الزيت، كونهُ يهدف في الحصول على شعرٍ حيوي وصحيّ، ومن هنا نُقدّم لكِ أفضل 7 فوائد لزيت الفاتن معَ طريقة استخدامه وأضراره:

  • تغذية فروة الرأس: لأنَ فروة الرأس تحتاج للتغذية الخارجية المتمثلة بالزيوت الطبيعية، فيُسهم زيت الفاتن أثناءَ التدليك بهِ بتعزيز تدّفق الدم إلى كافة أجزاء الرأس، ولهُ دور في مدّها بالغذاء اللازم من أجل تعزيز كثافة الشعر بها، كونهُ يحتوي على زيت اللوز الحلو وزيت الجرجير المغذّي.
  • ترطيب الشعر: يُساعد زيت الفاتن في الحدّ من جفاف الشعر، فأثناءَ فصل الصيف يُصاب الشعر بالجفاف بسبب التعرّض لأشعة الشمس فوقَ البنفسجية ولحرارة المصففات، كما أنَ ماء المطر والأجواء الباردة تزيد من جفافه، وأثناءَ اعتماد هذا الزيت لهُ دور في الترطيب العميق.
  • مناسب للشعر: تعتقد صاحبات الشعر الدهني أنَ الزيوت الطبيعية لا تُلائمها، ولكن على العكس من ذلك، فقد صُمّمَ زيت الفاتن لجميع أنواع الشعر، كونهُ ذات ملمس خفيف وغير ثقيل على فروة الرأس.
  • مناسب للشبان: يُمكن استخدام زيت الفاتن من قِبَل الشبان الذينَ يُعانون من فراغاتٍ في شاربهم أو لحيتهم، فكل شاب يُعاني من عدم كثافة شاربه، يمكنه وضع هذا الزيت وعلى مدار عدّة أسابيع، حيث سيُلاحظ الفرق في أنَ الشعيرات ازدادت في الأجزاء الفارغة.
  • زيادة كثافة الشعر: تُعاني معظم الفتيات من تساقط شعرها بشكلٍ مستمر، وخاصةً أثناءَ الانتقال من موسمٍ لآخر، فالشعر الخفيف يحتاج لعنايةٍ خارجية أيضاً، ولأنَ زيت الفاتن غني بزيت الجرجير يُساعد في الحدّ من تساقط الشعيرات وتعزيز الكثافة بشكلٍ أكبر.
  • معالجة أمراض الشعر: لأنَ الثعلبة من أمراض الشعر الشائعة التي تُصيب جزء معيّن، وتُؤدي لتساقط الشعيرات بهِ، ممّا يُسبب الإحراج، فيُمكن لزيت الفاتن أن يُساعد على إنبات الشعر من جديد.
  • حيوية ونعومة: منَ المعروف أنَ الزيوت الطبيعية بشكلٍ عام تُضفي اللمعان والنعومة لخصلات الشعر، ولأنَ زيت الفاتن يحتوي على مكوّناتٍ مغذّية، فلهُ دور في تخفيف النفش والهيشان لخصلات الشعر.

ما هيَ الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الفاتن على الشعر؟

في الحقيقة توجد طريقة سحرية تُساعد في الحصول على فوائد هذا الزيت بشكلٍ أفضل، تتمثل في الخطوات التالية:

  • يجب تسريح خصلات الشعر في البداية من أجل تغلغل الزيت بها، ومن ثمَ إحضار العبوة ووضع 3 ملاعق كبيرة منه ومن ثمَ تدفئتها على نارٍ هادئة.
  • بعدَ ذلك يُفضّل ملء الأصابع بالزيت والبدء بتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق، ومن ثمَ توزيع باقي الزيت على الخصلات وتغليف الشعر لمدة نصف ساعة قبلَ الاستحمام.
  • يُمكن وضع هذا الزيت بشكلٍ يومي في الأسبوع الأول من استخدامه، ومن ثمَ التدريج بوضعه لمرتين أسبوعياً ومن ثمَ مرة واحدة من أجل العلاج والتغذية.

هل توجد أيّ أضرار لزيت الفاتن على الشعر؟

إنهُ إحدى الزيوت الآمنة والخالية منَ الحشيش، لكن لا بدّ من اتباع الحذر أثناءَ وضعه مثل:

  • يُفضّل وضع كمية مناسبة وتجنب الإفراط بهِ حتى لا يُسبب تهيّج فروة الرأس أو تعرّضها للحساسية.
  • احذر من وضعه على فروة الرأس والخصلات أكثر من 5 ساعات.
  • يُفضّل تجنب استخدامه من قِبَل السيدات أثناءَ فترة الحمل والرضاعة دون استشارة الطبيب المختص لتفادي أي آثارٍ جانبية.
  • يجب استخدام الزيت على شعرٍ خالٍ منَ الزيوت والقشرة حتى تستفيد فروة الرأس والخصلات منه.

ما هو سعر زيت الفاتن للشعر؟

يجب التأكدّ من أنَ الزيت أصلي بنسبة 100%، لأنَ الزيوت التقليدية تُساعد في تهييج فروة الرأس والإصابة بالحساسية، ويصل ثمن العبوة الأصلية إلى 300 ريال سعودي تقريباً وإلى حوالي 1100 جنيه مصري، ويختلف السعر حتماً باختلاف حجم العبوة، ويصل ثمنه في دولة الكويت إلى حوالي 22 دينار.

ما هي مكونات زيت الفاتن للشعر؟

يتساءل البعض حولَ المكونات التي يحتوي عليها هذا الزيت، فهوَ مكوّن من زيت اللوز الحلو وزيت السدر وعدّة أعشابٍ مفيدة وزيت الجرجير.

تُعدّ الزيوت الطبيعية بمثابة حلّ سحري للشعر، فهيَ تُلائم الخصلات وفروة الرأس وتُساعد على التغذية الخارجية، وأثناءَ شراء عبوة زيت الفاتن منَ الضروري حفظها في مكانٍ بارد وجاف، وأثناءَ تدليك الشعر بهِ يجب تجنب استخدام أي أداة لتصفيف الشعر حتى لا يتعرّض للحرق.

ويُنصح بتجنب استخدام هذا الزيت للأفراد الذينَ يُعانون من أي حساسيةٍ جلدية، والأفضل لكَ هوَ الانتظام بوضع زيت الفاتن للحصول على فوائده بشكلٍ صحيح، ويُمكن الحصول على هذه العبوة من صفحات الإنترنت الموثوقة أو من محال التجميل أو منَ الصيدليات الكبرى التي تتواجد في مختلف دول العالم مثل صيدلية سيف في دولة مصر وصيدلية النهدي في دولة السعودية.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]