ماهيَ حقيقة وجود مضاد للشيخوخة؟

[faharasbio]

تُسارع الكثير منَ النساء إلى إيجاد حل لتخفيف الشيخوخة أو تأخيرها بعض الوقت، كما أنَ الكثير منَ الدراسات حاولت إيجاد حل مُضاداً للشيخوخة ولكنهُ لم ينتشر بعد.

لذلك هناكَ دراسة جديدة عَمِلَ عليها عدة باحثين في معهد العلوم والتكنولوجيا الكوري KAIST، وحاولوا بأقصى جهدهم أن يصلوا لاكتشاف أنزيم AMPK الذي سيُساعدهم على إيجاد علاج للشيخوخة.

ووفقاً للتقرير الذي نشره موقع Sky News، أنَ هذا الإنزيم الذي تمَ اكتشافه يُعد أنزيم سحري، ولهُ الكثير من المزايا الصحية الكبيرة، فهوَ يعمل على تحسين الأوعية الدموعية وصحة القلب وإطالة العمر، وذلكَ من خلال رفعه مستويات الطاقة في الخلايا الحية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الدراسة كشفت عن نتائجها في دورية {ساينس أدفانسز} وفقاً لسكاي نيوز، وأشارت موضحة أنَ هذا الأنزيم ازدياده في الخلايا الحيوانية يؤدي إلى إطالة العمر، وهذا الأمر جعلَ الباحثين يقومون بإجراء الكثير منَ التجارب الأخرى لتوضيح كيفية عمل هذا الأنزيم.

علاوة على ذلك، ركزت هذه الأبحاث فيما بعد على إجراء عدة تجارب على أحد الديدان الأسطوانية الصغيرة، واكتشفوا أنزيماً يُسمى بvrk-1 وهذا الأنزيم يعمل إلى جانب AMPK وذلكَ في تنظيم الطاقة في الخلية الحية، وتعزيز الأنزيم هذا VRK داخل الديدان الأسطوانية قد أدى إلى طالة عمرها من خلال تحفيزه نشاط AMPK.

في الحقيقة، بعدَ هذه التجارب التي أجراها العلماء على الديدان الأسطوانية، تبيّنَ أنَ عمل هذين الأنزيمين يتواجد في الخلايا البشرية، وهذا منَ المُمكن أن يطيل في عمر الإنسان حسب التجربة السابقة.

وأشارَ رئيس هذه الدراسة {سيونغ جاي لي}، أنَ هذه الأبحاث التي أُجريت منَ المُمكن أن تكون عاملاً مساعداً في إطالة عمر الانسان، وهذا مشروع هام جداً يُمكن إدخاله في تطوير الأدوية المُستخدمة التي تحفز من نشاط الأنزيم عندَ الانسان.

في النهاية، أشارَ سيونغ أيضاً أنهُ لا يزال من غير الواضح كيفَ يُمكن توظيف نتائج الدراسة في التركيبات الدوائية في الأيام القادمة.

[ppc_referral_link]