فوائد عين الجمل للحامل والذاكرة والنظام الغذائي والصحة

[faharasbio]

فوائد الجوز للنساء ، كان يُنظر إلى الجوز على أنه غير صحي بسبب محتواه العالي من الدهون والسعرات الحرارية ، ولكن في التاريخ الحديث وجدنا أن هذا الافتراض خاطئ تمامًا. تحتوي هذه المكسرات على القليل من الصوديوم وخالية من الكوليسترول ، وهي فريدة من نوعها لأنها تحتوي على الدهون المتعددة غير المشبعة بدلاً من الدهون الأحادية غير المشبعة.

المكونات الغذائية للجوز

كوب واحد (30 جرام) من الجوز يحتوي على:[2]

  • الطاقة: 200 سعرة حرارية.
  • الكربوهيدرات 3.89 جرام.
  • سكر: 1 جرام.
  • الألياف: 2 جم.
  • البروتين: 5 جرام.
  • الدهون: 20 جم.
  • كالسيوم: 20 ملليغرام.
  • حديد: 0.72 مجم.
  • صوديوم: 0 ملغ.

يعتبر الجوز أيضًا مصدرًا جيدًا لما يلي:

  • المنغنيز.
  • نحاس.
  • المغنيسيوم.
  • الفوسفور.
  • فيتامين ب 6.
  • حديد.

الجوز غني بالدهون الأحادية غير المشبعة وأحماض أوميغا 3 الدهنية. كما أنها مصدر جيد للبروتين. تشتهر هذه المكسرات أيضًا بكونها غذاء عالي السعرات الحرارية والدهون ، ومع ذلك فهي غنية بالعناصر الغذائية وتوفر الدهون الصحية للقلب.

يساعد مزيج الدهون الصحية والبروتين والألياف في الجوز على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء ، مما يجعلها وجبة خفيفة صحية أكثر من رقائق البطاطس والمقرمشات والأطعمة البسيطة الأخرى التي تحتوي على الكربوهيدرات.

ما هي فوائد عين الجمل للمرأة

دعونا نناقش بعض فوائد الجوز التي قد لا تعرفها بالفعل: [1]

تحسين الذاكرة الخاصة بك

يحتوي الجوز على أحماض أوميغا 3 و 6 الأحماض الدهنية الأساسية ، والتي قد تساعد في تحسين الذاكرة والوظيفة الإدراكية.

منع الاكتئاب

يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي الشامل في علاج الاكتئاب ، ولكن أظهرت الدراسات أن المستويات المنخفضة من أوميغا 3 يمكن أن تكون ضارة بشكل خاص. هذا منطقي لأن أحماض أوميغا الدهنية مفيدة للدماغ ، لكن الجوز يحتوي على الكثير من أوميغا 3 للمساعدة في منع الاكتئاب.

ينمو شعر وأظافر قوية وصحية

الجوز هو مصدر كبير للبيوتين ، أو فيتامين B7 ، والذي يعتقد أنه يساعد الشعر والأظافر على النمو بشكل أقوى وأطول ، وكذلك منع تساقط الشعر. يمكن أن يساعد فيتامين هـ أيضًا في إعطاء شعرك وأظافرك لمعانًا صحيًا.

الوقاية من سرطان الثدي

يحتوي الجوز على أعلى كمية من مضادات الأكسدة في عائلة الجوز ، وبسبب هذه الزيادة في مضادات الأكسدة ، فقد ثبت أن الجوز يساعد في إبطاء نمو سرطان الثدي.

تحسين الوظيفة الحركية

تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة على إحداث عجائب للدماغ ، بما في ذلك تحسين الوظيفة الحركية ، عند تناولها باعتدال.

نضارة الجلد

يساعد استهلاك الجوز على جعل البشرة تبدو أصغر سناً وأكثر صحة بفضل فيتامين هـ القوي المضاد للأكسدة. يمكنك أيضًا استخدام زيت الجوز موضعيًا للحماية من البشرة الجافة ، ومن لا يريد بشرة أكثر شبابًا وصحة ومتوهجة؟

الوقاية من أمراض القلب

تخفض حصتين إلى ثلاث حصص من الجوز يوميًا من مستويات الكوليسترول بما يكفي لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

مساعدة في إدارة الوزن

بالإضافة إلى جميع الفوائد الصحية الأخرى للجوز ، يمكن أن يكون هذا الجوز أداة رائعة في إدارة الوزن ، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الألياف والبروتين والدهون التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

هذه المكسرات هي بالتأكيد خيار أفضل من معظم الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية ، فلا يوجد خطر من ارتفاع السكر ، لذا خذ معك بضعة أكياس من الجوز لتناول وجبة خفيفة عندما تشعر بالرغبة في التوجه إلى آلة البيع للحصول على قطعة حلوى ، جسدك سوف أشكرك. لاحقاً!

أعط دفعة من الطاقة

فائدة فورية للجوز هي أنه يحتوي على الكثير من فيتامينات ب ، والتي يمكن أن تعزز طاقتك ، وهذا بالتأكيد يتماشى مع عامل التحكم في الوزن. يمكنك تجربة الجوز على الزبادي كوجبة خفيفة بعد الظهر أو كوجبة خفيفة قبل التمرين.

مخاطر واحتياطات الجوز للنساء

لا يؤدي تناول الجوز إلى زيادة الوزن ، إلا أن الجوز غني بالسعرات الحرارية ، وينصح الناس بتناوله باعتدال لتقليل المخاطر ، حيث يرتبط الاستهلاك العالي للجوز بالإسهال.

يمكن أن يحدث هذا بعد تناول الشخص لكمية كبيرة من المكسرات ، بسبب محتواها العالي من الزيت أو الألياف ، أو لأن لديهم حساسية ، على سبيل المثال ، لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

يجب على النساء اللواتي لديهن حساسية من المكسرات عدم تناول المكسرات. إذا أصيبوا بطفح جلدي أو صعوبة في التنفس بعد تناول المكسرات ، فعليهم التماس العناية الطبية. لكن المكسرات يمكن أن تكون إضافة صحية للنظام الغذائي. نظام غذائي متوازن بشكل عام يتبع مع نظام التمرين.[2]

في الختام نود ان نعلمكم باننا انتهينا من مقال عن فوائد الجوز للنساء تحدثنا فيه عن المكونات الغذائية للجوز وما هي فوائد الجوز للنساء واخيرا المخاطر والاحتياطات مع الجوز للنساء.

[ppc_referral_link]