كم عدد لاعبي كرة القدم

كم عدد لاعبي كرة القدم
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كم يبلغ عدد الناس كرة القدم ، اللعبة الأكثر شهرة في العالم ، والتي يحبها الصغار والكبار ، ويتجمع الناس من جميع الأعمار والأجناس لمشاهدتها. كما حظيت باهتمام كبير لمتابعة بطولاتها ومسابقاتها العديدة في مختلف دول العالم التي تقام سنويًا. كم عدد لاعبي كرة القدم ، وتفاصيل أخرى في هذا المقال.

معلومات عامة عن كرة القدم

تعتبر من أشهر الألعاب العالمية التي تتمتع بقاعدة شعبية كبيرة. يتم تنظيم دوري كرة القدم في كل بلد في العالم. كما أنها من أولى الألعاب التي تنفق عليها مبالغ طائلة سنويًا لشراء أفضل اللاعبين في العالم. كما يتم تحديث الملاعب وتوسيع مدرجاتها. كما تسعى العديد من المحطات الفضائية إلى إنفاق ملايين الدولارات للحصول على حقوق البث التلفزيوني لأشهر الدوريات الدولية والبطولات العالمية والقارية.

كم عدد لاعبي كرة القدم

تُلعب مباريات كرة القدم بين فريقين متنافسين يتألف كل منهما من 11 لاعباً رئيسياً ، وتتوقف مباراة كرة القدم عندما يكون عدد لاعبي كرة القدم أقل من سبعة لاعبين. كما يسمح للفريق بترشيح لاعبين احتياطيين يتراوح عددهم من 3 إلى 7 لاعبين كحد أقصى لمباريات الأندية الرسمية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم. بينما يمكن تحديد اللاعبين الاحتياطيين على مستوى المنتخبات الوطنية بحد أقصى 12 لاعباً. وفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم ، يمكن إجراء 5 استبدالات للاعبين الأساسيين الذين لديهم لاعبين احتياطيين في المسابقات الرسمية.

اختلف عدد لاعبي كرة القدم عبر التاريخ

كانت هناك العديد من التغييرات في القوانين التي تحكم كرة القدم ، حيث تم وضع القوانين الأولى في عام 1848 ، والمعروفة باسم قوانين كامبردج ، وتمت الموافقة على بعض القوانين الأخرى في عام 1857. ولكن دون تحديد عدد اللاعبين لكل فريق ، تم تحديد من خلال اتفاق بين مسؤولي الفريقين المنافسين ، حتى عام 1871 عندما قرر لعب كرة القدم بين فريقين يتكون كل منهما من 11 لاعباً ، لكن هذا القانون لم يتم توثيقه رسمياً حتى عام 1923.

فئات اللاعبين في الميدان

يتكون فريق كرة القدم من حارس مرمى و 10 لاعبين ميدانيين موزعين على النحو التالي:

  • اللاعبون الدفاعيون: الذين يلعبون أمام حارس مرمىهم لصد أي محاولة تسجيل هدف من الفريق الآخر.
  • خط الوسط: هم حلقة الوصل بين الدفاع والهجوم. يجب أن يتمتعوا أيضًا بلياقة بدنية عالية ، لأنهم أكثر قدرة على الحركة أثناء اللعب.
  • اللاعبون المهاجمون: الذين يلعبون الكرة بين بعضهم البعض بهدف تسجيل هدف.

مواقع لاعبي كرة القدم في الملعب

يتم توزيع اللاعبين في الملعب حسب الأماكن التي يمكنهم تغطيتها حسب قدراتهم ومهاراتهم. كما يعتمد على استغلال طاقات اللاعبين بأفضل طريقة. حيث تتبع أكثر الخطط فاعلية في توزيع مناطق اللاعبين على الملعب وهي خطة (2-4-4) والتي تشمل المراكز الرئيسية للاعبي كرة القدم وحارس المرمى وخط الدفاع وخط الوسط و خط الهجوم.

بعض قواعد كرة القدم

تقوم لعبة كرة القدم على مجموعة من القوانين التي يجب الالتزام بها وهي:

  • ملعب كرة القدم مصنوع من عشب صناعي أو طبيعي حسب المعايير التي تتراوح أطوالها بين 91.44 م – 118.87 م ، وعرضها يتراوح بين 45.72 م – 91.44 م.
  • السماح للفريقين المتنافسين باختيار قائمة بديلة تضم ما يصل إلى 7 لاعبين ، ويمكن للفريقين إجراء 5 استبدالات موزعة على 3 دفعات فقط في أي وقت.
  • حضور حكم رئيسي في المباراة وحكمان مساعدان.
  • يتم منح البطاقات الصفراء والحمراء في المباراة في حالة ارتكاب أخطاء ، ويعتمد لون البطاقة الممنوحة على درجة الخطأ المرتكب ، حسب تقدير الحكم.

في نهاية المقال قدمنا ​​تفاصيل عن عدد لاعبي كرة القدم ، حيث ذكرنا عدد لاعبي كرة القدم الأساسيين والاحتياطي ، كما تناولنا الاختلاف في عدد اللاعبين عبر التاريخ ، بالإضافة إلى بعض كرة القدم. القوانين والتفاصيل الأخرى المتعلقة بكرة القدم.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق