ماهيَ كمية البلاستيك التي تتناولها أسبوعياً؟

[faharasbio]

هل تعلم أنكَ تستهلك أسبوعياً كمية كبيرة من البلاستيك أثناءَ تناولك للطعام والمشروبات أيضاً.

بحسب ماذكرَ التقرير في موقع Sky News، أنهُ قد اكتشفَ الباحثون وجود قطع متناهية الصغر من البلاستيك في مناطق بعيدة جداً {كالمحيطات وثلوج القطب الشمالي} إلى جانب أجساد البشر، حيثُ يأكلون ويتنفسون {جسيمات دقيقة من البلاستيك} ويشربون من مياهها الملوثة يومياً.

ومنَ الجدير بالذكر، بحسب دراسة حديثة أيضاً، أنَ الانسان قد يتناول ما يعادل حجم بطاقة ائتمان كل أسبوع من البلاستيك، وذلكَ عبر تناوله مأكولات بحرية كالمحار الذي يُؤكل عادةً بالكامل وهذا يؤدي لتناول البلاستيك الموجود بداخل المحار أيضاً.

علاوة على ذلك، إنتاج البلاستيك قد زادَ في نصف القرن الماضي، وهذا أدى إلى زيادة معدل استهلاك المُنتجات البلاستيكية الرخيصة التي تُستخدم لمرة واحدة، مما يعني أنَ لها آثار مُدمرة على البيئة وتتكدس على الشواطئ أيضاً وتنتشر بشكلٍ كبير في أعماق المُحيطات والبحار حتى أنها تتسبب في اختناق الكائنات البحرية مُعظم الأحيان.

في الحقيقة، البلاستيك لا يتحلّل بيولوجياً بل يتكسر ويتفكك إلى قطع صغيرة جداً مما يجعلُ ينتشر في كل مكان حتى في السلسلة الغذائية، وهذا الأمر يترتب عليه أن يستهلك البشر خلال أسبوع واحد فقط ما يعادل غطاء زجاجة بلاستيكية.

ووفقاً لوكالة {رويترز} أنَ هذا العدد ليسَ كبيراً جداً، ولكن منَ الممكن أن يتراكم، فيمكن أن يصل معدل الاستهلاك من تناول البلاستيك خلال 10 سنوات إلى 2.5 كيلوغرام، ونحو 20 كيلوغراماً طوال حياته.

[ppc_referral_link]