مايكروسوفت تطلق جهاز هاتف سيرفس ديو قابل للطي

[faharasbio]

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق جهاز هاتف سيرفس ديو Surface Duo بشاشتين قابلة للطي يوم 10 سيبتمبر، بسعر 1,399$ و هو أقل بقليل من سعر جهاز أيفون 11 برو ماكس.

و بحسب تقرير نشره موقع ماشبل الأمريكي يعد هذا الجهاز أول جهاز هاتف تطرحه شركة مايكروسوفت بعد إستغنائها عن نظام التشغيل للهواتف Windows 10 في العام 2017.

كما تحدث بانوس باناي، كبير مسؤولي المنتجات في الشركة، عدة مرات، مشيرًا إلى Duo على أنه “مغامرة خطرة”، لكنه يأمل في نجاحها لتصبح “الموجة التالية من الحوسبة المتنقلة”.

و يعمل الجهاز المرتقب بنظام تشغيل أندرويد Android 10، كما يتميز بشاشتين منفصلتين مقاس 5.6 بوصة، بدقة 1800 × 1350 (401 بكسل لكل بوصة) تتحول إلى شاشة كبيرة مقاس 8.1 بوصة، 2700 × 1800 (401 بكسل لكل بوصة) عند فتحها. يحتوي الجهاز على مفصلة بزاوية 360 درجة تسمح للجهاز بالطي في عدة “أوضاع” كما تسميها Microsoft. يمكنك استخدام Duo في وضع الشاشة الواحدة مع طي شاشة واحدة للخلف، أو فتح الشاشة للاستمتاع بتجربة شاشتين كاملة، أو قلبها للخلف كمسند للألعاب أو البث، أو حتى عند 90 درجة للحصول على منظر طبيعي يشبه الكمبيوتر المحمول.

كما علّق Ralf Groene، الذي يشغل منصب CVP لتصميم Windows والأجهزة قائلًا “على عكس الآليات الهشة على الأجهزة المحمولة الأخرى القابلة للطي، لا داعي للذعر بشأن تدمير مفصل Duo”. و أضاف إنه يجب أن يستمر عمل المفصل تقريبًا “حتى يتعب الإنسان من الطي”، مضيفًا بسخرية، “أعتقد أن الإنسان سيستسلم قبل أن ينكسر الجهاز”.

عودةً إلى مواصفات الجهاز، و الذي يعمل بمعالج Qualcomm’s Snapdragon 855 processor و 6 جيجا بايت من الذاكرة العشوائي و 128 جيجا بايت للتخزين والتي يمكن زيادتها حتى 256 جيجا بايت، كاميرا واحدة بعدسة 11 ميجابكسل (f / 2.0) مُحسّنة لكل من التقاط الصور الذاتية والتقاط الصور الخلفية، و بطاريتين بسعة 3577 مللي أمبير في الساعة مما يسمح بما يصل إلى 15.5 ساعة من تشغيل الفيديو، وما يصل إلى 10 أيام من وقت الانتظار، وما يصل إلى 27 ساعة من وقت التحدث.

و يبقى النقص الوحيد في جهاز سيرفس ديو هو أنه لا يدعم الجهاز تكنولوجيا الجيل الخامس 5G.

و بعد هذا الإعلان عن إطلاق سيرفس ديو حتماً ستشتعل المنافسة بين شركة مايكروسوفت و بين شركة سامسونج.

[ppc_referral_link]