ما هو البلاشر وما هي استخداماته؟

[faharasbio]

ما هو البلاشر وما هي استخداماته؟

تعتبر أدوات التجميل بالنسبة لأغلب السيدات من الروتين اليومي الذي لا يمكن أن يتخلوا عنه خلال نهارهم أو ليلهم، وهناك العديد من الأنواع المتوفرة لكل أداة والتي تمتلك خصائص ومميزات لوحدها.

على سبيل المثال هناك كريم الأساس أو الفاونديشن الذي يتوفر منه أنواع عديدة لكل نوع من البشرة فمنها ما هو مخصص للبشرة الجافة ومنها للدهنية، وأيضًا الأمر نفسه بالنسبة للون فهناك ألوان خفيفة فاتحة تناسب البشرة البيضاء وألوان غامقة للبشرة السمراء.

وأيضًا أحمر الشفاه يتوافر منه أنواع وألوان كثيرة ومختلفة تختار كل سيدة منها ما يناسب لون بشرتها.

لكن نجد أن أغلب السيدات يصابون بالحيرة الشديدة عند اختيار لون أحمر الخدود المناسب للون بشرتهم بسبب تنوع الماركات والألوان الكبير كما نجد أنهم يجهلون طريقة وضعه الصحيحة.

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن أحمر الخدود أو ما يعرف بالبلاشر وسنتعرف على استخداماته وأنواعه.

ماذا يعني بلاشر؟

إن البلاشر هو أحد أهم وأشهر مستحضرات التجميل التي يتم وضعها على الخدود للحصول على لون محمر طبيعي وبالتالي يزيد جمال الوجه بشكل واضح وكبير.

في الماضي وقبل ظهور البلاشر وانتشاره كانت النساء يلجئون إلى استخدام أحمر الشفاه العادي في زيادة جمال الخدود ولكن النتائج التي يقدمها البلاشر تعتبر طبيعية أكثر.

يبرز البلاشر شكل الخدود ويعطي نضارة وجمال للوجه كله عند تطبيقه بشكل صحيح ويتوفر منه درجات وألوان متعددة وأيضًا أنواع كثيرة.

هناك البلاشر ذو القوام الكريمي وهو مثالي لأصحاب البشرة الجافة، وينصح باستخدامه في الطقس البارد الذي تكون البشرة فيه بأقصى درجات الشفاف.

يكون البلاشر الكريمي أسهل في الاستخدام حيث يتم مده على البشرة عن طريق الأصابع وهي طريقة تؤمن توزيع متساوي ومتجانس.

أيضًا هناك الهايلايتر البودرة وهو مناسب لأصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة، ويستخدام خلال فصل الصيف ليساعد في امتصاص الدهون والزيوت من على البشرة.

يتم تطبيق هذا النوع من خلال فرشاة مخصصة ذات شكل دائري ومده على الخدود بشكل متساوي.

أيضًا نجد أن بعض السيدات يفضلون استخدام البلاشر البودرة والكريمي معًا لضمان الثبات لوقت طويل خصوصًا في السهرات الطويلة.

كيف اختار لون البلاشر المناسب؟

من المهم جدًا أن نقوم باختيار بلاشر بلون مناسب للون بشرتنا لكي نحصل على نتائج مرضية ويتم ذلك بمراعاة النقاط التالية:

  • بالنسبة لأصحاب البشرة الفاتحة يفضل أن نقوم باختيار الألوان الفاتحة حتى لا يكون مظهر الخدود ملفت جدًا ولكي نحصل على نتيجة طبيعية، يعتبر اللون الزهري الفاتح ومشتقاته الأمثل لأصحاب هذا النوع من البشرة.
  • أصحاب البشرة الحنطية يجب أن يبتعدوا عن الألوان الفاتحة لأنها تحول لون الخدود إلى الرمادي ويفضل أن يتجهوا نحو الألوان البرونزية والترابية مع بعض درجات اللون الزهري المعينة.
  • للبشرة السمراء نختار الألوان القريبة لدرجات اللون البنفسجي والبرتقالي لكي تبرز جمال لون البشرة حيث تعتبر الألوان الفاتحة هنا غير مناسبة لأنها تظهر الوجه بلون شاحب نوعًا ما.

كيف يستخدم البلاشر بطريقة صحيحة؟

تعتبر آلية وطريقة وضع البلاشر معتمدة بشكل أساسي على شكل الوجه وفيما يلي نقدم بعض النصائح التي تختلف حسب شكل الوجه.

  • الوجه المربع: يتم وضع البلاشر في منطقة الخدود البارزة عند الابتسام ويتم ذلك من خلال حركات دائرية، وبذلك نكون قد أبعدنا النظر عن منطقة زوايا الوجه ويصبح الشكل العام أقرب للدائري.
  • الوجه الطويل: نطبق البلاشر بشكل أفقي من منطقة الخدود وحتى الأذن لكي نتخلص من شكل الطول الزائد في الوجه.
  • الوجه البيضاوي أو المستدير: يتم وضع البلاشر في منتصف عظمتي الخد وباتجاه الأذن.
  • الوجه الضيق من الأسفل: يطلق عليه اسم الوجه الماسي وفي هذا النوع يطبق البلاشر أسفل عظمتي الخد وباتجاه الخلف نحو الأذنين.
  • الوجه الدائري: نطبق البلاشر أسفل عظام الخد لكي نبرز شكلهم بطريقة جميلة، وتتم عملية تحديد الوجه من خلال سحب الخدود نحو الداخل وتطبيق البلاشر بعدها.

من المهم أن نحرص على الابتعاد عن تطبيق البلاشر على الخدود مباشرة لأن هذا من شأنه أن يظهر الشكل المدور للوجه.

ما هو أفضل نوع بلاشر؟

سنقدم فيما يلي أفضل أنواع البلاشر التي أثبتت فعاليتها ونالت على إعجاب واستحسان كبير:

  • بلاش تريو من أناستازيا: وهي عبارة عن باليت تتكون من ثلاث درجات مختلفة من البلاشر لتقدم خيارات كثيرة وهي سهلة الدمج على البشرة وتمنح مظهًرا ناعمًا ومثاليًا.
  • أمازونيان كلاي بلاش من تارت: هذا النوع يتميز بثباتية طويلة على البشرة تصل حتى 12 ساعة بعد وضعه ولا تزول حتى بعد غسيل الوجه في نهاية يوم طويل.
  • تشابي ستيك شيك كولور من كلينيك: وهو يمنح إطلالة مميزة وراقية من خلال مزيج لونين من البيج واللون الخوخي وهو سهل الدمج جدًا ولا تحتاجين معه للفرشاة ويمكنك تمرير أصبعتك فقط بعد وضعه لتحصلي على مظهر مثالي.
  • بيتش ليت شيك ستيك من شارلوت: يمنح لمسة وردية ناعمة جميلة ويمكن أن تقومي بتطبيقه أيضا على شفاهك.

ما الفرق بين التنت والبلاشر؟

إن التنت هو عبارة عن جيل أو صبغة يمكنك تطبيقها على البشرة أو على الشفاه للحصول على لون جميل يضفي الكثير من النضارة على الوجه.

يكون البلاشر على شكل كريم أو بودرة أما التنت فيأتي على شكل جيل أو سائل يطبق على المكان المرغوب ويتم دمجه بالأصابع للحصول على النتيجة المطلوبة.

عند زيادة الكمية المطبقة يصبح اللون أغمق.

يتوفر من التنت أيضُا الكثير من الألوان الفاتحة منها الأحمر والوردي والخوخي وهي كلها تمنح إطلالة طبيعية وجذابة عند تطبيقها بشكل صحيح.

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لليوم نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات مفيدة وقيمة للقارئ العزيز.

[ppc_referral_link]