ما هو علاج علبة الرمل؟

[faharasbio]

ما هو علاج علبة الرمل؟

غالباً ما يُستخدم العلاج بالرمل للأفراد الذينَ عانوا من حدث مؤلم مثل سوء المعاملة أو حادث كارثي، وعلى الرغم من استخدام هذا النوع منَ العلاج في أغلب الأحيان معَ الأطفال، إلّا أنَ علاج علبة الرمل يُمكن أن يكون مفيداً أيضاً للمُراهقين والبالغين.

وبحسب ماوردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Very Well Mind الأمريكي، أنهُ عندَ استخدام علاج علبة الرمل، يستخدم المعالجون النفسيون علب الرمل لتقييم أو تشخيص أو علاج مجموعة متنوعة منَ الأمراض العقلية، وتُشير الأبحاث إلى أنَ علاج علبة الرمل يُمكن أن يُساعد أيضاً في زيادة التعبير العاطفي معَ تقليل الضغط النفسي الذي قد ينجم عن مناقشة الأحداث أو التجارب المؤلمة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ العلاج بالرمال هوَ مزيج منَ اللعب والفن، حيثُ يُزوّد المعالج العميل بصينية أو صندوق مملوء بالرمل بالإضافة إلى مجموعة متنوعة منَ الألعاب الصغيرة، وقد تشمل هذه الألعاب أي شيء من حيوانات المزرعة والديناصورات إلى السيارات.

علاوة على ذلك، يُحرّر الأشخاص أنفسهم منَ المشاعر السلبية أثناءَ العلاج بالرمل لأنهم يستطيعون التعبير عن أفكارهم الداخلية والشعور بالقبول من قِبَل المعالج.

ويعتقد الباحثون أنَ العلاج بالرمل قد يُساعد أيضاً الأطفال الضعفاء الذينَ يُعانون منَ الصدمات قبل أو أثناء تعلمهم الكلام، مما يجعلها استراتيجية جيدة للأطفال الذينَ هم أصغر من أن يتحدثوا عن تجربتهم المؤلمة.

[ppc_referral_link]