طرق تسمين الساقين

[faharasbio]

طرق تسمين الساقين هي الطرق التي تساعد على تسمين الساقين النحيلة وإكسابها المظهر الجميل، فكما تساعد الرياضة والنظام الغذائي في تنحيف الجسم، فإنها قد تعمل على زيادة حجم أماكن معينة في الجسم، ومن بينها الساقين. نقدم في مقالنا أهم طرق تسمين الساقين للحصول على ساقين أسمن وأجمل.

تسمين الساقين

على الرغم من رغبة معظم السيدات في الحصول على جسم نحيف، إلا أنها تعتبر الساقين الممتلئتين من علامات جمال الجسم، كما أنها تكسب الجسم الشكل المتناسق، وتزيد من الشعور بالثقة والرضا تجاه شكل الجسم، كما أنها تكسب عضلات الساقين القوة والقدرة على التحمل.

يعاني أصحاب السيقان النحيلة من بعض المشاكل كوجود صعوبة في ارتداء الملابس القصيرة، وبالتالي التعرض للانتقادات والتعليقات الساخرة من قبل الآخرين، لذلك تلجأ معظم السيدات إلى الجراحة التجميلية أو تلجأ إلى ممارسة التمارين الرياضية وتناول بعض الأطعمة التي تساعد على تسمين الساقين.

تسمين الساقين بالتمارين الرياضية

توجد العديد من التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها سواء في المنزل أو في النوادي الرياضية وتحت إشراف مدربين مختصين، وذلك بغرض تسمين الساقين، ومن أهم هذه التمارين:

تمرين القرفصاء

يستهدف تمرين القرفصاء عضلات الساقين والمؤخرة، وتعمل على زيادة كتلتها، ويمكن القيام بهذا التمرين عن طريق الخطوات التالية:

  • يجب الوقوف بشكل مستقيم مع مراعاة المباعدة بين القدمين بمقدار عرض الوركين، ويتم تثبيت اليدين على الوركين وشد عضلات البطن.
  • يتم ثني الساقين نحو الأسفل وببطء مع بقاء الجذع بشكل مستقيم بحيث تكون منطقة الأفخاذ موازية للأرض.
  • البقاء على هذه الوضعية لبضع ثوانٍ، ومن ثم الوقوف مجددًا مع الحرص على بقاء الجذع مستقيمًا.
  • يكرر التمرين بقدر المستطاع، ويمكن القيام به عدة مرات في اليوم.

تمرين الطعنات

يعتبر تمرين الطعنات من التمارين الهامة لتسمين الساقين، وإكسابها الشكل المتناسق، ويمكن القيام بالتمرين من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • يتم الوقوف بشكل مستقيم مع الحرص على شد عضلات البطن وتثبت اليدين على الخصر.
  • تثبت قدم وتحرك الأخرى نحو الأمام، ومن ثم يتم الانحناء نحو القدم المتحركة بحيث تكون زاوية كل ركبة 90 درجة.
  • يتم العودة إلى وضع الوقوف والتبديل بين الساقين.
  • يمكن تكرار التمرين أكثر من مرة خلال اليوم للحصول على النتائج المطلوبة.

تمرين أسفل الساقين

وهي تمارين تساعد على تقوية عضلات أسفل القدمين وزيادة حجمها، ويتم القيام بالتمرين باتباع الخطوات التالية:

  • يتم الوقوف على مكان مستوٍ، ويجب ثني عضلات البطن، كما يمكن الوقوف على حافة مرتفعة قليلًا مع استخدام النصف الأمامي من القدمين.
  • يتم رفع مقدمة القدمين بوضعية الوقوف على أطراف الأصابع والبقاء على هذا الوضع لبضع دقائق، ومن ثم العودة إلى الوضع الأول.
  • يكرر التمرين لعدة مرات في اليوم للحصول على ساقين متناسقة.

تسمين الساقين بالنظام الغذائي

توجد بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تسمين الساقين وزيادة حجمها، مثل: اللحوم والفواكه والخضار سواء النشوية كالبطاطس أو الخضار الورقية كالسبانخ والخيار، ومن أنواع الأطعمة التي تزيد في حجم الساقين أيضًا المكسرات والبقوليات والزيوت ومنتجات الألبان، كما تفيد المكملات الغذائية في زيادة فعالية التمارين الرياضية.

توجد بعض الكريمات الطبية التي تساعد في تسمين الساقين، ولكنها لا تكفي لوحدها إذ لا بد من ممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تساعد في ذلك إلى جانبها، ويمكن أيضًا في بعض الحالات حقن الساقين من خلال العمليات الجراحية التجميلية.

وصفات طبيعية لتسمين الساقين

يمكن تطبيق بعض الخلطات على الساقين لزيادة حجمها، ونذكر من أهمها:

وصفة الحلبة والخميرة

يتم غلي كوب من الحلبة، ومن ثم طحنها وإضافة القليل من الخميرة إليها، وخلط المكونات جيدًا، وبعدها يطبق الخليط على الساقين، ويترك عليها لمدة خمس ساعات، وتغسل الساقين بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة حليب البقر

نضع كوب من الحليب السائل، ونضيف إليه ثلاث ملاعق كبيرة من السكر مع كوب من السمن الحيواني وملعقة صغيرة من الملح، ونخلط المكونات جيدًا حتى تتشكل لدينا عجينة متماسكة، ومن ثم نطبق الخليط على الساقين، ونتركه لعدة ساعات، وبعدها نغسل الساقين بالماء الفاتر.

وصفة الخميرة بالحليب والعسل

نضع الخميرة الفورية في وعاء، ونضيف إليها كمية مناسبة من العسل والحليب، كما نضيف ملعقة صغيرة من البكنج بودر، ونقوم بخلط المكونات جيدًا حتى تتشكل لدينا عجينة نقوم بتطبيقها على الساقين، ونترك الخليط لمدة ثلاث ساعات ثم نغسلها بالماء الدافئ.

وصفة زيت الحلبة

نخلط كمية من زيت الحلبة مع القليل من زيت إكليل الجبل وزيت الحبة السوداء وزيت الحمص في وعاء، ومن ثم نطبق الخليط على الساقين بكمية مناسبة ونتركه لعدة ساعات، ومن ثم نغسل الساقين بالماء الدافئ والصابون.

وصفة الحلبة والنشاء

نقوم بمزج الحلبة المطحونة مع كمية مناسبة من النشاء، ونضيف إليها ماء الورد بالتدريج حتى نحصل على عجينة متماسكة، ومن ثم نطبق الخليط على الساقين، ونتركه لمدة ساعتين على الأقل، وبعدها نغسل الساقين بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على ساقين جميلتين.

نصائح لتسمين الساقين

توجد بعض النصائح التي يجب اتباعها لتسمين الساقين وللحصول على جسم متناسق ومثالي، ومن أهم هذه النصائح:

  • يجب عدم ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية مثل: التمارين الهوائية والجري والسباحة وركوب الدراجات.
  • تجنب التركيز على نوع معين من تمارين عضلات الساق، ويجب التنويع فيما بينها للحصول على نتائج أفضل.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة مثل الحبوب، واللحوم، والفواكه، والخضار.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون وكذلك الحلويات.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل اللحوم والأسماك والبيض.
  • الصبر والمداومة على الوصفات الطبيعية من الأمور التي تساعد في تسمين الساقين.

في الختام نجد أن الكثير من السيدات تلجأ إلى طرق تسمين الساقين للحصول على سيقان ممتلئة تزيد من جمال الجسم وتكسبه الشكل المتناسق.

[ppc_referral_link]