متى صُنِعَ أول سرير نوم في العالم؟

[faharasbio]

منذُ زمنٍ قديم لم يكن البشر يعتمدون على الأسرّة في النوم كما هيَ في الوقت الحالي، ولكنهم كانوا يُحاولون دائماً صنع أشياء تُشبه الأسرّة توّفر لهم الراحة الكبيرة أثناءَ النوم، وتحميهم من لسع الحشرات المُحيطة بهم.

وحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ مجلة {ساينس}، أنَ العلماء قد اكتشفوا اكتشافاً حديثاً في جنوب أفريقيا، أنَ البشر منذُ زمنٍ بعيد كانوا يصنعون الأسرّة أي من نحو مئتي ألفَ عامٍ منَ الزمن.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ مجموعة منَ الباحثين ذهبوا إلى كهف الحدود الأفريقية، وهناكَ اكتشفوا هذا الاكتشاف المُذهل أنَ البشر كانوا يصنعون الأسرّة ولكن من ورق النباتات والأعشاب، حتى يحصلوا على الراحة التامة أثناءَ النوم بعدَ يومٍ شاق.

علاوة على ذلك، هذه الأسرّة كانت تُصنع على الأرض أو على طبقات منَ الرماد وذلكَ لحماية الشخص من لسع الحشرات السامة أو القاتلة، كما أنَ هذه الأسرّة المصنوعة من مواد الطبيعة {كالنبات وأوراق الشجر والعشب} كانت تتعرّض لكثير منَ التلف وذلكَ بسبب الجو وتغيّر الطقس والحرائق.

وأشارَ بعض الباحثين الذينَ دخلوا إلى الكهف، أنَ الأسرّة توجد في الموقع الخلفي للكهف، وكما وصفوه أنهُ المكان الأكثر أماناً ودفئاً من الخارج أو داخل الكهف.

وعلينا بالذكر، أنَ الباحثين استخدموا تقنيات متطوّرة كنظام {فورييه} للتحليل الطيفي، وتقنيات تحليل النباتات لاكتشاف ممّا كانت مصنوعة الأسرّة في ذلكَ الوقت.

وهذا الاكتشاف الأثري القديم، يُبيّن لنا أنَ الانسان القديم كانَ يمتلك الكثير منَ القدرات، وكانوا يستعينون بالطبيعة والأرض من حولهم لصنع أي شيء يعود عليهم بالفائدة والنفع.

[ppc_referral_link]