كيفَ يسهم قضاء وقت أقل أمام شاشة التلفاز والأجهزة الذكية في تقليل خطر الوفاة؟

[faharasbio]

بالتأكيد معَ تطوّر التكنولوجيا بشكلٍ كبير، يلجأ الكثير منَ الأشخاص إلى الجلوس بالساعات المُتواصلة أمامَ شاشات التلفاز أو أجهزة الهواتف المحمولة ولا يعلمون كمية الخطر الذي يلحق بهم من قلة الحركة والجلوس لساعات متواصلة.

وحسب ما وردَ في تقرير نشره موقع BBC News، أنَ هناكَ دراسة حديثة أشارت إلى الكمية الهائلة منَ المخاطر الصحية التي يُمكن أن تلحق بالفرد الجالس لساعات متواصلة أمام الشاشات {كأمراض القلب، والسرطان}.

علاوة على ذلك، هذه الدراسة قد أُجريت في جامعة غلاسغو لحوالي 500 ألف شخص أعمارهم بين 37_73 سنة على مدار 12 عاماً بينَ عامي 2006_2018، والنتائج التي توصلَ إليها الباحثين تشير إلى ضرورة تقليل عدد الساعات التي يجلسون بها أمامَ الشاشات وضرورة أخذ استراحة بين كل فترة وأخرى للحفاظ على صحة الجسم والنظر في آنٍ معاً.

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أنَ كل شخص لو حدّدَ أوقات جلوسه أمام الشاشة لمدة ساعتين يومياً فهذا سيؤدي لتقليل عدد الوفيات أو تأجيلها بنسبة 5.62 % من حالات الوفاة التي يكون سببها أمراض الشرايين والقلب وهيَ بنسبة 7.97%.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الدكتور {هيمش فوستر} الذي يعمل بمعهد الصحة والرفاهية، هوَ من أشرفَ على هذه الدراسة وأشارَ أن تناول المواد الغذائية غير المُفيدة للجسم والانتماء إلى وضع اقتصادي متدني هو سبب من أسباب الجلوس بالساعات على شاشات الهواتف الذكية أو التلفاز وتردي الحالة الصحية أيضاً.

وأشارَ عدد من الباحثين، أنهُ منَ الأفضل استبدال الجلوس أمامَ الهواتف والشاشات بالمشي لمدة ساعة يومياً في الهواء الطلق وممارسة التمرينات الرياضية لتحسين صحة الجسم وتقليل الإصابة بالأمراض.

قد يهمك: خطوات لحماية العينين من أشعة الشاشات الرقمية

[ppc_referral_link]