هل ارتداء الجوارب يُساعد على نوم أفضل؟

[faharasbio]

بعض الأشخاص يُعانون من مشكلة اضطرابات النوم والأرق خلالَ الليل، والبعض الآخر أشارو أنهُ عندَ ارتدائهم للجوارب ليلاً يشعرون أنهم ينامون بشكلٍ أفضل، فما هيَ علاقة ارتداء الجوارب بالنوم؟

حسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News، أنَ النوم ليلاً معَ ارتداء الجوارب يُساعد من تخفيف الأرق أثناءَ النوم، ويُسرّع عملية الشعور بالنعاس والنوم بشكلٍ أسرع، فخلال فترة الليل، درجة حرارة الجسم تنخفض عن النهار من 37 إلى 35 درجة مئوية، على مدار ال7 ساعات منَ النوم، فهذا الإنخفاض الذي يحصل في الجسم يزيد من سرعة النوم بشكلٍ أسرع.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ باطن القدمين وراحتي اليدين، هم أكثر الحرارة و كفاءة في الجسم، كونها خالية منَ الشعر أو العوامل الخارجية الأخرى عن باقي أجزاء الجسم.

علاوة على ذلك، أشارَ عدد منَ الخبراء والباحثين أنَ تدفئة القدمين قبلَ النوم سواء بإرتداء الجوارب أو حتى القيام بتدفئتهما في الماء الساخن، يؤدي إلى النوم بشكلٍ أسرع وخفض درجة حرارة الجسم الأساسية عند النوم ببرودة في القدمين أو حافي القدمين.

وهناكَ دراسة كورية أشارت أيضاً إلى أنَ عملية ارتداء الجوارب قبلَ النوم لا تُسرّع من عملية النوم فحسب، بل تعمل على تقليل حالات الاستيقاظ ليلاً والأرق وتزيد من وقت النوم حوالي نصف ساعة.

[ppc_referral_link]