هل يؤثر الكافيين على الرياضيين وصحتهم الجسدية؟

[faharasbio]

هل يؤثر الكافيين على الرياضيين وصحتهم الجسدية؟ توجد العديد منَ الدراسات التي أثبتت أضرار الكافيين وتأثيرها على الصحة، ولكن توجد دراسة حديثة أيضاً تُشير إلى أنَ تناول المكملات التي تحتوي على الكافيين أو شرب كوبين منَ القهوة مُفيد جداً للرياضيين قبلَ التمرين ويُعزّز من طاقتهم، فكيفَ ذلك؟

هل يؤثر الكافيين على الرياضيين وصحتهم الجسدية؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ دراسة جديدة أشارت إلى أهمية الكافيين للرياضيين فتناوله يُحسّن من أدائهم ويُعزّز نشاطهم، فالكافيين يحتوي على مادة تعمل على تسريع الطاقة والتحمل والقوّة عندما يشربها الرياضيين قبلَ تمارينهم بساعة واحدة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ {جوزو غرغيك} وهوَ قائد فريق البحث بأستراليا، أشارَ إلى أنَهُ في عام 2011 قامَ الباحثين بتجربة على الرياضيين الذينَ شاركوا في الألعاب الأولمبية واكتشفوا أنهُ حوالي 75% من عينات البول لديهم كانت تحتوي على مستوى كبير منَ الكافيين.

علاوة على ذلك، منذُ ذلكَ الوقت تزايدَ الطلب على القهوة والكافيين بينَ الرياضيين كونها تُساعدهم على تعزيز قواهم ومنحهم الطاقة والتحمل في اللعب.

وعلينا بالذكر، أنَ جوزو قامَ بمراجعة نتائج البحث معَ مجموعة من زملائه واكتشفوا أيضاً أنَ الكافيين يعمل على تعزيز قوّة العضلات وزيادة مستوى القفز والسرعة الكبيرة في أداء التمارين، وأضافَ أيضاً أنَ تناول كوبين منَ القهوة قبل ساعة من بدء التمرين منَ المُمكن أن يكون لهُ تأثير قوي لدى بعض الأشخاص.

إقرأ أيضًا: تحذير من شرب القهوة قبل تناول الفطور.

[ppc_referral_link]