وفاة أمريكية خضعت لعملية {زراعة الوجه} الأكثر تعقيداً في العالم

[faharasbio]

جميعُنا نعلم أنَ الطب في تطّور مستمر، وأنَ هناكَ الكثير منَ العمليات الجراحية الأكثر تعقيداً وصعوبةً قد نجحت على يد أبرز الأطباء، ولكن هل سمعتَ يوماً ما عن عملية زراعة الوجه بالكامل؟ وهل تخيلتَ أن تنجح هذه العملية؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {فرانس برس}، أنَ هناكَ امرأة أمريكية خضعت لعملية زراعة الوجه في إحدى المُستشفيات المشهورة {كليفلاند كلينيك}، ولكن للأسف هذه العملية أدت إلى وفاة الامرأة الأمريكية كونها عملية شديدة التعقيد وأكثر صعوبة عن غيرها منَ العمليات الأخرى.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الامرأة كبيرة فتبلغ منَ العمر 57 عاماً وتُدعى {كوني كالب} كانت متفائلة جداً في عملية زراعة وجه جديد لها كما أنها استمرت في العيش بهذا الوجه لمدة 12 عام بعدَ الجراحة ولكنها قد توفيت فيما بعد، وعبّر المُستشفى عن حزنه في تغريدة لهُ على موقع تويتر عندما قالَ عن كوني أنها كانت الأكثر تفاؤلاً بيننا ومصدر إلهام للجميع.

علاوة على ذلك، أشارَ أحد الأطباء المُتواجدين في مستشفى {كليفلاند كلينيك} وهوَ رئيس قسم طب التجميل والجلدية {فرانك باباي} أنَ هذه الامرأة تُعد أطول شخص يعيش لمدة 12 عاماً بعدَ خضوعه لعملية زراعة الوجه.

وعلينا بالذكر، أنَ كالب في عام 2008 قد خضعت لزراعة الوجه بالكامل من {جفنين، أنف، حلق} وذلكَ بعدَ تشوّه وجهها بالكامل وفقدان ملامحه إثر إطلاق رصاصة عليها مِن قِبَل زوجها الذي حاولَ قتلها ثم قتلَ نفسه من عام 2004.

في الحقيقة، ذهبت هذه الامرأة لزراعة وجه جديد وبالفعل قامَ الأطباء الجراحون باستخدام نسيج وجه امرأة توفيت وعَمِلوا على وضعه كقناع لهذه السيدة الخمسينية وتمَ استبدال وجهها الأصلي المُشوه من إثر الرصاصة بوجه مقبول وذقن وجفون عليا، وقد استغرقت هذه العملية حوالي 22 ساعة.

وفي النهاية هذه السيدة فقد أجرت حوالي 30 عملية جراحية تجميلية قبل عملية زراعة الوجه وقد شملت هذه العمليات {البشرة، والعضلات، والأعصاب، والأوعية الدموية} وهذه جميعها عمليات شديدة التعقيد والأكثر صعوبة من بين عمليات العالم.

[ppc_referral_link]