6 مشروبات تحتوي على الكركم لصحة جيّدة

6 مشروبات تحتوي على الكركم لصحة جيّدة
()

تستخدم الأطعمة الهندية توابل الكركم كمكوّن أساسي لا يضفي اللون الأصفر الفاتح على الأطباق فحسب، بل يُعزّز أيضاً الصحة الجيّدة في الأطعمة، فالفوائد الصحيّة لمشروبات الكركم كثيرة ومُتعددة، فهناكَ عدة طرق مُختلفة لإضافة الكركم إلى المشروبات، وكل مشروب مُختلف عن الآخر من حيث الشكل والطعم والفائدة حيث هناك 6 مشروبات تحتوي على الكركم.

وحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Food.Ndtv،  أنَ للكركم فوائد كبيرة ويُمكن مزجهُ معَ بعض المشروبات الصحيّة.

أهم 6 مشروبات تحتوي على الكركم:

1. حليب الكركم:

من أهم 6 مشروبات تحتوي على الكركم هو مشروب حليب الكركم. هذا المشروب إلى جانب مذاقه اللذيذ، إلّا أنهُ يحتوي على الكثير منَ الفوائد الصحيّة، فهوَ غني بمُضادات الأكسدة، ويعمل على تقليل الإلتهابات وآلام المفاصل أيضاً، ويُحسّن منَ الذاكرة والدماغ، ويعمل أيضاً على تحسين المزاج.

2. ماء الكركم:

هذا الماء يعمل على إزالة السموم، فما عليك إلّا القيام بغلي الكركم في الماء معَ بعض العسل أو الليمون لعمل مشروب مُنعش، ويُفضّل تناول هذا المشروب في الصباح الباكر لتحسين المزاج.

3. شوربة الكركم:

أيضاً منَ الأطعمة المُفيدة جداً، فما عليك إلّا إضافة القليل من توابل الكركم إلى أي حساء تُفضّله، وتقلبها جيداً وتتركها حتى الغليان، فهيَ مُفيدة جداً لصحة الجسم.

4. شاي الكركم:

ماعليك إلّا غلي بعض أوراق الشاي في الماء وإضافة القليل من مسحوق الكركم إليها، وتركهِ يغلي لبضع دقائق إضافية، فهوَ يعمل كمُضاد للاكتئاب ويُحسّن المزاج إلى جانب فوائده الصحيّة.

5. عصير الزنجبيل والكركم:

من أفضل أنواع العصائر التي يحتويها الكركم، ماعليك إلّا مزج 2.5 منَ الزنجبيل ونصف كوب موز والقليل من مسحوق القرفة والكركم مع كوب منَ الحليب، ويُفضّل شرب هذا العصير في الصباح الباكر للحصول على أفضل النتائج.

6. قهوة الكركم:

يُمكن لعشاق القهوة الحصول على الكافيين اليومي معَ رشة من مسحوق الكركم، وذلكَ للاستمتاع بكل من {الصحة} و{المذاق} في فنجان منَ القهوة المُنشطة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق