الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانصحةالصحة الجسدية8 نصائح للعناية بالثدي عند النساء

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,072المتابعينتابع
194المتابعينتابع

8 نصائح للعناية بالثدي عند النساء

نصائح للعناية بالثدي

تُعدّ منطقة الصدر عندَ كل أنثى مهمة جداً، كونها تبرز جمال جسدها وجاذبيته وتُسهم في مدّ الرضيع بالعناصر الغذائية اللازمة من خلال الحليب المتواجد في الثديين، وبعض النساء تعتني بجسدها وبشرة وجهها ولكنها تتجاهل منطقة الصدر كونها مجهولة مقارنةً بالأجزاء المكشوفة منَ الجسم، ولكن هذه عادة خاطئة منَ المُمكن أن تُؤدي لوجود ترهلات في عمرٍ مبكر، وإذا لم يتم العناية بالصدر بشكلٍ أساسي فمنَ المحتمل أن يتعرّض لبعض الأمراض أو المشكلات التي تُسبب الإزعاج لكل امرأة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ كل امرأة تحلم بأن تمتلك جسد مشدود ومتناسق، وخاصةً منطقة الصدر فيُمكن ملاحظة أثناءَ تجاهلها لارتداء الحمالة سيتبيّن الترهل وتدلّي الثديين بشكلٍ غير محببٍ للنظر، وتلجأ إلى العمليات أو التصحيحات التجميلية لإخفاء هذه العيوب، ولكن يُمكنكِ البدء الآن بخطواتٍ بسيطة للعناية بالثدي لديكِ لتجنب فوات الآوان واللجوء إلى العمليات، فما هيَ أفضل 8 نصائح للعناية بالثدي عند النساء؟

8 نصائح للعناية بالثدي عند النساء

8 نصائح للعناية بالثدي عند النساء

صديقتي القارئة،، إذا كنتِ تُعانين منَ الثدي المترهل أو تُحاولين تجنب وجود التجاعيد بهِ وحمايته بأفضل الطرق وخاصةً بعدَ الولادة والرضاعة،، نُقدّم لكِ في هذا المقال أفضل 8 طرق للعناية بالثدي عند النساء:

تناول الأطعمة الصحيّة:

بالتأكيد إذا كنتِ تُريدين الحصول على ثدي مشدود والكولاجين يتدّفق إليه، ما عليكِ إلّا الابتعاد عن الوجبات السريعة والكحوليات والتدخين والتركيز على تناول الخضراوات الورقية والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، ومن ثمَ التركيز في الحصول على فيتامين د سواءً منَ البرتقال أو من أي مصدرٍ غذائي لحماية الثديين منَ التعرّض للسرطان، ويُفضّل التركيز على الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم وأوميغا 3 مثل الأسماك والسلمون والمكسرات البرازيلية، والابتعاد كُليّاً عن الأطعمة والمشروبات المحلّاة بالسكر الصناعي.

اختيار حمالة ثدي مناسبة:

الكثير منَ النساء ترتدينَ الحمالات الضيقة عليهنَّ وأثناءَ المشي أو الجلوس تشعرنَ بالانزعاج وكأنَ أثدائهنَ ستنفجر منَ كثرة الضيق، ولذلك أثناءَ ذهابك إلى السوق وشراء حمالات الصدر عليكِ تجربتها أولاً لمعرفة ما إذا كانت مريحة لصدرك، ويُنصح أن تتميز بأشرطة مرفوعة تستطيعين التحكم بها سواءً في توسيعها أو تضييقها، ومن ثمَ احفظي المقاس الخاص بكِ ويُفضّل أن تشتري أكبر بمقاس فالصدر يتضخم أثناءَ فترة الحيض، وتوجد العديد منَ الأنواع المميزة مثل {حمالة بالكونيت، حمالة صدر مرتفعة، حمالة صدر بلا أشرطة، حمالة براليت} اختاري النوع الذي تحبينه ومن ثمَ تجربته للتأكدّ منه.

ممارسة التمرينات الرياضية:

هل تعلمين أنَ بعض التمارين تحدّ منَ الإصابة بسرطان الثدي الذي يُعتبر شائعاً بكثرة عندَ النساء؟ لذلك حاولي في التسجيل ضمنَ نادٍ رياضي أو يُمكنكِ تعلّم بعض الرياضات منَ اليوتيوب مثل {تمارين الضغط على بنش مستقيم، تمارين عضلة ترايسب، تمارين الرفرفة، تمارين ضمّ الكتفين} وغيرهم منَ الأنواع الأخرى، ستُلاحظين الفرق بعدَ عدّة مرات أنَ صدرك أصبحَ مشدود وأكثر صحة من قبل.

النوم بطريقةٍ صحيّة:

دائماً يتم التحذير منَ النوم على البطن كونها طريقة غير صحيّة، وتُعتبر خاطئة جداً بالنسبة للثديين كونها تضغط عليهما وتُؤدي لاحتكاكهما وظهور التجاعيد والترهلات، لذلك تجنبي هذه الوضعية واعتمدي النوم على الظهر بدلاً منَ الجوانب أو البطن.

ترطيب الثديين:

من أهم الخطوات التي عليكِ اتباعها للحصول على أثداءٍ ناعمة ومشدودة في آنٍ معاً، فما عليكِ إلّا شراء كريم ترطيب وتدليك الثديين بهِ يومياً قبلَ النوم، فالمساج معَ المرطب سيُسهمان في تدّفق الدم إلى كامل أجزاء الثديين، ومن ثمَ تحميهما منَ التجاعيد وتُعزّز الكولاجين بهما.

الاعتماد على الماسكات الطبيعية:

إذا كنتِ تُعانين من ترهلاتٍ أو تجاعيدٍ كثيرة، ما عليكِ إلّا تدليك أثدائك يومياً لمدة 5 دقائق بإحدى الزيوت أو كريمات الترطيب، ومن ثمَ الاعتماد على بعض الماسكات الطبيعية ومن أهمها مكعبات الثلج، فهذه المكعبات تُسهم في شدّ الأثداء وزيادة رفعهم لأعلى ويُمكنكِ بسهولة أخذ قطعة كبيرة والتدليك بها بطريقةٍ دائرية دون وضعها على مكانٍ واحد حتى لا تُصابين بالخدر، أو يُمكنكِ التدليك بزيت الزيتون كونهُ غني بالأحماض الدهنية ويزيد من نعومة البشرة المحيطة بالثديين ويُمكنكِ اعتماد بياض البيض أيضاً في تغذية الأثداء وشدّ الترهلات.

تجنب الاستحمام بالماء الساخن:

ذكرنا في مقالاتٍ سابقة لنا عن أضرار المياه الساخنة أو المغلية على البشرة، فبعض الأفراد لا يُمكنهم الغسيل أو الاستحمام إلّا بماءٍ ساخن، وإذا كنتِ واحدة منهم عليكِ تغيير طريقتك والاعتماد على المياه الفاترة للحمام، فالماء الساخن يزيد منَ الخمول ويُعرّض البشرة للتجاعيد والترّهلات مقارنةً بالماء الفاتر القريب للبارد الذي يُسهم في شدّ الجسم بأكمله معَ الأثداء.

فرد الظهر أثناءَ المشي:

بعض الفتيات تمشي في الشارع بطريقةٍ خاطئة دونَ فرد ظهرها، ممّا يُؤدي إلى زيادة المشكلات في العمود الفقري وفي تدلّي الأثداء للأسفل، لذلك حاولي الاعتماد على هذه الطريقة وهيَ فرد ظهرك بأكمله ورفع رأسك قليلاً، وأثناءَ الجلوس حاولي أن لا تُحني ظهرك وخاصةً إذا كنتِ تعملين لساعاتٍ طويلة على الحاسوب المحمول.

ما هيَ أبرز 5 عادات خاطئة تُؤدي لترهل الأثداء وظهور التجاعيد بهما؟

بما أننا قدّمنا لكم أهم النصائح للعناية بالثدي، توجد بعض التحذيرات التي يجب أخذها بعين الاعتبار ومن أهمها:

  • حاولي الابتعاد عن محاكاة الفتيات الأخريات، فإذا قامت صديقتك بعملية شدّ الثدي وتكبيره لا تُقلدينها إذا كانت أثدائك صحيّة، لأنَ هذه العمليات ضارّة جداً بالخلايا المحيطة بالأثداء.
  • إنَ عدم تناول كمياتٍ كافية منَ المياه سيُؤدي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد بها، لذلك احرصي يومياً على استهلاك ما يُقارب ليترين منَ المياه.
  • تجنبي رفع صدرك بشدّة أثناءَ ارتداء حمالات الصدر، ولا ترتديها طوالَ الوقت، دعي أثدائك تتنفس في المنزل وارتديها فقط أثناءَ الخروج.
  • إذا كنتِ منَ الفتيات اللائي يذهبنَ صيفاً لعمل التان لأجسادهم، فعليكِ حماية أثدائك من أشعة الشمس فوقَ البنفسجية التي تزيد منَ التجاعيد والترهلات، ويتم ذلك من خلال تطبيق واقي شمس SPF50 ومن ثمَ تكرار تطبيقه كل حوالي ثلاث ساعات.

إنَ الأثداء جزء مهم جداً منَ الجسم، ويجب أن تعتني بهما بشكلٍ يومي للحصول على أفضل نتيجة، وحاولي تجنب وضع السليكون بهما أو تكبيرهما، فإنَ هذه الطرق الطبيعية ومن أهمها التدليك اليومي وارتداء حمالات الصدر المريحة، ستُساعدانك في الحصول على أثداءٍ صحيّة وناعمة وتزيد من ثقتك بنفسك بعدَ فترة الرضاعة كونها فترة مرهقة لبعض النساء.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا