هل تناول المأكولات البحرية أثناء الحمل يزيد من ذكاء الطفل؟

[faharasbio]

المرأة الحامل منَ الضروري أن تلتزم بصحتها ونظامها الغذائي أثناءَ فترة الحمل، وخاصةً الأطعمة التي تتناولها فيوجد الكثير منَ المأكولات المفيدة للمرأة الحامل والتي تزيد من تركيز ونمو الطفل بشكلٍ سليم، ومن أفضل هذه الأطعمة هيَ المأكولات البحرية، فهيَ مفيدة جداً للجنين والأم.

هل تناول المأكولات البحرية أثناءَ الحمل يزيد من ذكاء الطفل؟

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {ساينس ديلي}، أنَ معهد برشلونة الصحي قامَ بإجراء اختبار وتسجيل بيانات لحوالي 1641 أم وطفل خلالَ مراحل الحمل، وقامَ الباحثون بإجراء اختبار على الأطفال الذينَ تتراوح أعمارهم بينَ 5 إلى 8 سنوات، وهذا الاختبار عن طريق الحاسوب الذي يعمل على تقييم مستوى انتباههم وتركيزهم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ النتيجة ظهرت للأطفال الذينَ تناولت أمهاتهم خلالَ مراحل حملهم الأطعمة البحرية أنهم أشدّ تركيز وانتباه عن غيرهم منَ فئة الأطفال الذينَ لم تتناول أمهاتهم المأكولات البحرية.

علاوة على ذلك، توجد العديد منَ الأطعمة البحرية المهمة جداً لصحة المرأة الحامل من أهمها {الأسماك الدهنية} فعندما تناولت الأمهات الأسماك الدهنية خلالَ مراحل حملهم كانت النتيجة هيَ ولادة أطفال يتميزون بالتركيز والانتباه، بالمقابل النساء اللواتي تناولنَ {المحار والتونة} كانت نتيجتهم أقل من نتيجة الأسماك الدهنية.

بالإضافة إلى أنَ اتباع نظام غذائي صحيّ غني بالأسماك والخضراوات يحمي المرأة الحامل من مواجهة مشاكل الحمل أو تسمم الحمل، لذلك السمك مفيد جداً لصحة المرأة الحامل.

إقرأ أيضًا: ما هي فوائد تناول السمك؟.

[ppc_referral_link]