تنظيف الجسم من الترامادول؛ أسرع طريقة للتخلص من سمومه

تنظيف الجسم من الترامادول يعني إزالة مادة الترامادول المتراكمة في الجسم، ما هي مدة خروج النرامادول من الجسم، وما أهم طرق تخليص الجسم من مادة الترامادول؟

[faharasbio]

تنظيف الجسم من الترامادول قبل إجراء التحليل هو أمر يشغل بال كل شخص قام بتعاطي الترامادول سابقا لذلك يبحثون عن طرق سريعة تساعدهم في إزالة هذه السموم المتراكمة في الجسم ومع ذلك فإن هذه الطرق لا تحقق الفائدة العظيمة المرجوة منها، سنتحدث في هذا المقال عن طرق تنظيف الجسم من الترامادول بشكل فعال والتخلص من سمومه.


كيفية تنظيف الجسم من الترامادول

في الحقيقة يقوم الكبد بتخليص الجسم من ما نسبته 70 % من الترامادول المتراكم وذلك عن طريق تحليله إلى جزيئات أصغر بالحجم لتقوم الكلية بعدها بإخراجها عن طريق البول.
هناك اعتقاد شائع لدى البعض وهو أنه يمكن القيام بتنظيف الجسم من الترامادول عبر ممارسة الرياضة بشكل منتظم وشرب الماء بكميات كبيرة ولكن هذا اعتقاد خاطئ تماما حيث أن هذه الممارسات لا تؤثر نهائيا على تركيز الترامادول في الجسم.
الطريقة الوحيدة الفعالة التي تساعد في ظهور نتائج التحليل خالية من الترامادول هو التوقف عن تناوله قبل وقت معقول.

“اقرأ أيضًا: أفضل اجهزة العناية بالجسم في فصل الصيف


أسرع طريقة تنظيف الجسم من الترامادول

أسرع طريقة لتنظيف الجسم من المخدرات

يحاول الكثير من الأشخاص تنظيف البول من آثار الترامادول لكي لا يعرف أنهم مدمنين عليه وبالتالي يلحقهم الضرر في حياتهم الاجتماعية وفي عملهم، حيث أن النتيجة ستكشف هذا الأمر بدءا من ساعتين لتعاطي المريض للجرعة وحتى أربع أيام لاحقة.
لذلك إذا أردت الإفلات من نتيجة تحليل الترامادول الإيجابية في البول فإنه يجب عليك التوقف عن أخذه لمدة أسبوع لكي يكون الجسم قد تخلص من كل الكمية التي أخذها في آخر جرعة تلقاها ولكن ذلك يجب أن يترافق مع برنامج دوائي خاص يعالج الأعراض الانسحابية لكي تمر بشكل سلس بدون معاناة.


عوامل تحدد سرعة تنظيف الجسم من الترامادول

من المعروف تماما أن الترامادول يرتبط مع الدهون الموجودة في الجسم وهذا يفسر اختلاف سرعة خروجه من شخص لآخر حيث أن الأشخاص الذين يمتلكون كميات كبيرة من الدهون تبقى الآثار في جسدهم لوقت أطول.
بنفس الوقت ترتبط كمية الجرعة وحالة الكبد والكلية الصحية وأيضا فترة التعاطي وطريقتها مع مدة خروج الترامادول من الجسم وبالتالي نجد اختلاف بين شخص تصبح تحاليله سليمة خلال أيام بينما هناك آخر يحتاج لبضع ساعات فقط.
نلاحظ ظهور بعض الأعراض على المتعاطين الذين يقررون تنظيف أجسادهم من الترامادول حيث أنها قد تستمر لعدة أسابيع والغالب أنها لن تظهر لمدة أكثر من أسبوعين على شكل شعور بالوخز والألم مع تقلبات المزاج والارتباك والقلق والعصبية المفرطة.


مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيًا

مدة خروج الترامادول من الجسم نهائيًا

عندما تبدأ بتعاطي الترامادول أو تتناوله على شكل أقراص علاجية فإن مفعوله سوف يبدأ ضمن الجسم خلال ربع ساعة فقط وبعدها سيظل في الدم لمدة ست ساعات ولكن بحد أقصى يمكن القول أن الجرعة تبقى ضمن الجسم لمدة خمس أيام على الرغم من أن الأشخاص المدمنين لمدة طويلة فإنهم قد يحتاجون لمدة تصل لأسبوع حتى يخرج الدواء من أجسادهم بشكل كامل.

تميل أعراض تنظيف الجسم من الترامادول إلى التفاقم بشكل تدريجي مع مرور الوقت الذي تتوقف فيه عن أخذ الجرعات وهي تبلغ ذروتها بالتزامن مع خروج السموم من جسدك بشكل كامل وبعدها ستختفي الأعراض بسرعة كبيرة ولكن مع بقاء الأعراض النفسية مثل الاكتئاب والقلق لعدة أسابيع وتتضاءل رغبة المريض في تنازل الطعام.

لن تكون رغبة المريض الشديدة في أخذ الجرعة هي نفسها بعد مرور شهر عن توقفه عن التعاطي بشكل كامل حيث سيشعر برغبة أقل بكثير تجاه هذا الأمر. بمرور الوقت سوف تعتاد على الحياة بدون ترامادول وستتضاءل الرغبة الشديدة لديك في هذا الأمر وبعدها ستختفي كل الأعراض النفسية وبالطبع يختلف هذا الوقت من مريض لمريض وباختلاف الجهد الذي يتم بذله في عملية التعافي وهو عموما يتراوح بين شهر وعدة شهور مترافقة مع رغبة شديدة في الشفاء.


أفضل 3 طرق تنظيف الجسم من الترامادول بسرعة

بعد التعاطي الطويل المدة للترامادول فإن كيمياء الدماغ سوف تتغير بشكل واضح ونتيجة لذلك سوف تزداد درجة الاعتياد عليه وبمرور الوقت سيصبح المريض معتاد عليه لدرجة أن جسمه سوف يشعر بأنه يحتاج للترامادول بشكل دائم لكي يبقى على قيد الحياة ولكي تعمل الأعضاء بشكل صحيح.
عند التوقف المفاجئ عن تناوله سوف تظهر أعراض الانسحاب على شكل رغبة شديدة لأخذ الترامادول مع أعراض نفسية وجسدية عديدة وكل ما سبق سوف يجعل عملية التعافي أصعب.
إذا أردت أن تتعافى بشكل تام من هذه الحالة فإنه يجب أن تتخلص من تأثير الترامادول على جسدك وعقلك لكي يعود الجسم لسابق عهده وذلك عن طريق البدائل الآتية:

  • انتظار الجسم حتى يتخلص بشكل تام من كل السموم المتراكمة في الكبد (liver) عن طريق تكسيرها وإخراجها من الجسم وهي عملية تتم بصورة يومية لتنتهي كل الأعراض.
  • اتباع بعض الطرق التقليدية مثل الإكثار من السوائل وشرب اللبن بشكل يومي وهي طرق غير مفيدة بدون التوقف النهائي عن أخذ الجرعات.
  • الالتزام بالمراجعات مع طبيب متخصص والخضوع للبرنامج العلاجي الخاص بالتخلص من الترامادول بشكل آمن وسريع.

عوامل تساعد على تسريع تنظيف الجسم من الترامادول

عوامل تساعد على تسريع تنظيف الجسم من الترامادول

هناك بعض العوامل التي بناء عليها تتوقف المدة اللازمة لتنظيف الجسم من آثار الترامادول بشكل سريع ومن بين أهمها نذكر ما يلي:

  • كمية الجرعة:

حيث أن تعاطي الترامادول بجرعات كبيرة جدًا على فترات زمنية قليلة سوف يؤدي لأعراض انسحاب أقوى ومدة أطول للتخلص من السموم من حالة الجرعات الأقل وعلى فترات متباعدة.

  • عمر المريض:

في حال كنت في مرحلة الشباب فإن هذه الميزة سوف تساعد جسدك على التخلص بشكل أسرع من الأعراض ولكن عند المتقدمين في العمر ستمر هذه العمليات بصورة بطيئة ومؤلمة.

  • وزن المريض:

المريض المتعاطي بوزن زائد سيحتاج أيضا وقت أطول لكي يتخلص من السموم المتراكمة على العكس تماما من أصحاب الوزن القليل حيث يحتاجون وقت أقل بسبب كميات الدهون القليلة نسبيا في أجسادهم.

  • طريقة التعاطي:

إن أخذ الترامادول على شكل حقن وريدية سيكون من الصعب جدا التخلص منه وإخراج كل السموم المتراكمة في الجسم بسببه بالمقارنة مع المرضى الذين يتناولونه على شكل أقراص حيث أن الأخيرة سوف تمر بمراحل هضمية عديدة حتى التخلص منها بشكل نهائي.


هكذا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم الذي كان بعنوان تنظيف الجسم من الترامادول حيث تعرفنا على الطرق المتبعة والوقت الذي يحتاجه الجسم لكي يتخلص من السموم بشكل نهائي.

[ppc_referral_link]