الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانتسلية والعابأفضل ألعاب أطفال بنات

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

أفضل ألعاب أطفال بنات

أفضل ألعاب أطفال بنات

تعتبر ألعاب أطفال بنات من أكثر الألعاب طلبًا من قبل الأمهات اللاتي تسعين لتعليم فتياتهن، وتنمية قدراتهن العقلية، وتوسيع مفاهيمهن عن الحياة وذلك بطريقة مبسطة، ومسلية، ومدروسة، وقد تم تصميم هذه الألعاب لتناسب عقول الفتيات الصغار، من خلال أساليب التعليم البسيطة، واكتساب المهارات المختلفة عن طريق ممارسة الهوايات.

تتعدد اهتمامات الفتيات منذ الصغر، فمنهن من يحب الطبخ، ويسعى لتعلم أساليبه، ومنهن من يهتم بتنسيق الملابس، وتعلم فنون الخياطة، وبعض الفتيات تعشق طلاء الأظافر، والإكسسوار، وغيرها الكثير من الهوايات، وهناك ألعاب تعليمية تهتم بالقدرات العقلية، وتنميها بأسلوب مدروس.

تعد ألعاب أطفال البنات مهمة لتنمية، وتطوير عقولهن، وتعلم الهوايات المختلفة التي تفضلها البنات الصغار، فكل فتاة تختار اللعبة التي تناسب اهتماماتها، وتسعى لتعلم المهارات التي تكتسبها من خلال هذه اللعبة.

وسنقدم في هذا المقال أفضل ألعاب أطفال للبنات، وأكثرها شهرة، ونذكر منها:

لعبة kitchen craze:

تعد هذه اللعبة من ألعاب الطبخ المفضلة لدى الفتيات، من خلال تحضير أطباق متنوعة، ومختلفة، لتلبية طلبات الزبائن، تنقسم اللعبة إلى العديد من المستويات، وفي البداية تمتلك اللاعبة موقد، وبعض الأدوات اللازمة لتحضير الأطباق، ومع التقدم في المستويات، تظهر أصناف جديدة من المكونات، والصلصات، ويزداد عدد الزبائن، وبالتالي جني مبالغ كبيرة من الأموال، وزيادة التشويق، والمعرفة.

ألعاب طبخ حلويات:

وهي لعبة مصممة لهواة صنع الحلويات، يمكن تحميل هذه اللعبة، وإعداد عجينة الحلويات، والصلصات المختلفة، والكريمة، والإبداع في تحضير الأشكال المحببة للكعكات، وتزيينها بشكل احترافي، وزيادة معرفة الفتاة في هذا المجال، من خلال معرفة كيفية استخدام الأدوات الموجودة في اللعبة، لذلك تتميز هذه اللعبة بالجمع بين الفائدة، والمتعة.

ألعاب تلبيس البنات (خياطة الملابس):

إذا كانت طفلتك من محبي الخياطة، وابتكار الأزياء، عليكِ بتحميل هذه اللعبة، فهي مناسبة لتعليم الفتيات عملية الخياطة كاملةً، وكيفية تصميم الملابس، والأحذية، وبعض الإكسسوارت العصرية، والأنيقة، للحصول على إطلالة مميزة، وتتكون من عدة مراحل، ومجموعة من الأدوات كالمقص، والماكينة، ويتوجب على اللاعبة اختيار الملابس، ورسم النمط المراد تصميمه، ثم قصه باستخدام المقص، ثم الخياطة باستخدام الماكينة، وكي الملابس، ثم تجربة التصميم على الدمية، ومن هنا تأتي أهمية هذه اللعبة.

لعبة ملكة الموضة:

لعبة ملكة الموضة من أفضل، وأشهر الألعاب الإلكترونية الواقعية، تجسد حياة فتاة بدأت من الصفر، ثم أصبحت ممثلة تعيش حياة مليئة بالتألق، والشهرة، في البداية تقوم الفتاة بتصميم الشخصية التي تناسبها، وتختار لها أجمل الملابس، والتسريحات العصرية، لتكون ملكة الموضة، وتتصدر لائحة المشاهير، يمكنها أيضًا تكوين صداقات جديدة حول العالم، وتقديم العديد من البرامج التلفزيونية، لتطوير مهاراتها الفنية، وتصبح نجمة صاعدة.

ألعاب مكياج الأظافر:

يعد طلاء الأظافر أحد أهم اهتمامات الفتيات الصغار، وهذه اللعبة تحتوي مجموعة كبيرة جدًا من مكياج الأظافر، والألوان المميزة، وبعض الإكسسوار، وغيرها، إضافة إلى ذلك تحتوي على قسم العناية بالبشرة، والأظافر، قومي بتحميل هذه اللعبة لطفلتك، ودعيها تستمتع بتزيين الأظافر، وتنمية مواهبها.

ألعاب بنات مكياج:

تتميز هذه اللعبة بأنها مجانية، وسريعة التحميل، وتعد واحدة من أفضل الألعاب لدى الفتيات، فهي تضم العديد من المراحل المختلفة، مثل تنظيف الوجه، والبشرة، ومكياج الأميرات، وبعض تسريحات الشعر، ومجموعة كبيرة من الملابس، والفساتين بألوان جميلة، فإذا كانت طفلتك من محبي المكياج عليها باختيار قسم المكياج، وإذا كانت من محبي تنسيق الملابس، والألوان يجب أن تختار قسم تلبيس الفتاة، والبدء بتجربة هذه اللعبة، والدخول بتجربة فريدة من نوعها.

لعبة تلبيس الطفل الصغير:

تقوم هذه اللعبة على تصميم، واختيار الملابس لثلاثة بنات، وثلاثة أولاد صغار، تحتوي على مجموعة كبيرة جدًا من الملابس ما يقارب ال 200 قطعة، يتوجب على الفتاة تصميم الملابس العصرية، والأنيقة التي تناسب الأطفال، وتحتوي أيضًا على زر الكاميرا، لتقوم بتصوير الصغار بعد الانتهاء من تصميم الأزياء.

لعبو بو:

لعبة بو من أشهر الألعاب الإلكترونية، والترفيهية للصغار، وهي عبارة عن شخصية ممتعة تدعى بو، في البداية يكون بو صغيرًا، ويتوجب على الفتاة الاهتمام به، وإطعامه حتى يكبر، وعند ممارسة الواجبات اليومية تحصل على عملات معدنية لشراء الطعام، والملابس، وبعض الأدوية، وغيرها، يمكن التغيير في شكله من حيث اللون، والملابس، وتنقسم اللعبة إلى ست غرف متنوعة كغرفة النوم، والدار، والحمام، وغيرها، يضم المتجر كل الاحتياجات اللازمة، إضافة إلى ذلك يمكن تغيير خلفية كل غرفة من المتجر، وعند شعور بو بالتعب، والجوع يمكن استخدام بعض جرعات الأدوية للحفاظ على صحته، إذًا هي لعبة تعلم الفتاة الرعاية، وتحمل المسؤولية.

لعبة أنجيلا المتكلمة:

تقوم هذه اللعبة على الاهتمام بالقطة أنجيلا، ففي البداية تكون القطة صغيرة الحجم، ويتوجب على الفتاة إطعامها الحلوى، والخضروات، وغيرها، وتسليتها، وتنظيفها، وإدخالها إلى الفراش، حتى تصبح قطة كبيرة، وجميلة يمكنها الذهاب للتسوق، وشراء الملابس العصرية، وبعض الإكسسوار، وأيضًا الغناء، تحتوي اللعبة على العديد من الهدايا، وإمكانية السفر إلى باريس، وتكرار صوت اللاعب.

لعبة أديمانيا

وهي لعبة تعليمية تساعد في تقوية مهارات الفتيات، وتفيد في تنشيط عقولهن، فهي لعبة تجمع بين الفائدة، والمرح في نفس الوقت، وتكون هذه اللعبة بإنشاء مجموعات رقمية، كل مجموعة مكونة من رقمين أو أكثر، وسيكون على الفتاة تشكيل أكبر عدد من المجموعات في دقيقة واحدة فقط، وتتميز هذه اللعبة بأنها تعزز مفهوم العائلة عند الفتاة من خلال زيادة عدد أفرادها بحسب حجم المجموعات، وعدد أرقامها.

لعبة ستيفيل

وهي لعبة تمنح الفتاة فرصة تصميم مدينتها الخاصة، وتعلم كيفية إدارتها بنفسها باعتبارها عمدة المدينة، في البداية تكون المدينة خاوية تمامًا، وستبدأ ببنائها، وتنظيمها، وتوفير سبل الراحة لساكنيها من خلال تأمين السكن المناسب لهم، كما تتضمن شركات، وأعمال، وأماكن ترفيهية، كما تمكن الفتاة من طلب المساعدة من الجيران لتطوير المدينة في عدة أمور هامة، وبذلك تعلم لعبة ستيفيل الفتاة كيفية التفكير ببناء منزل عائلي، وأهمية العلاقات الاجتماعية التي تساعد في تطوير المدن التي تقيم فيها.

وفي النهاية نجد أن ألعاب أطفال البنات ضرورية جدًا في حياة كل فتاة لتوسيع مفاهيمها في الحياة بطريقة مبسطة ومسلية في نفس الوقت.

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا