اكتشاف عدّة ثغرات أمنية في تطبيق Share IT الشهير

اكتشاف عدّة ثغرات أمنية في تطبيق Share IT
()

اكتشاف عدّة ثغرات أمنية في تطبيق Share IT

يعدّ تطبيق شاريت من أسهل التطبيقات التي يستخدمها ملايين الناس حولَ العالم بهدف نقل الصور والوسائط والفيديوهات خلالَ ثوانٍ فقط من جهاز لآخر، وهوَ عبارة عن تطبيق مجاني يتميز بلونه الأزرق، ولكن أعلنت شركة Trend Micro المختصة بالتكنولوجيا عن اكتشاف عدّة ثغرات أمنية ضمن هذا التطبيق.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ تطبيق شاريت الشهير والذي تمَ تحميله أكثر من مليار مرة من متجر غوغل بلاي، يمكن أن يقوم بتسريب بيانات المستخدم الحساسة بالإضافة لتنفيذ عدّة تعليمات برمجية عشوائية من خلال التصاريح التي يطلبها هذا التطبيق إذا تمَ إساءة استخدام هذه الثغرات كما أشارت الشركة في تقريرها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذا التطبيق المجاني يطلب من كل مستخدم الوصول إلى مساحة التخزين المتواجدة في هاتفه الذكي وجميع الوسائط والموقع والمايكروفون والكاميرا أيضاً.

علاوة على ذلك، ذكرت هذه الشركة أنها شاركت الثغرات مع تطبيق شاريت منذ ما يُقارب ال3 أشهر، ولكن لم تصدر الشركة أيّة تحديثات جديدة بشأن هذا الموضوع.

ونوّد الإشارة، إلى أنَ شركة تريند مايكرو أضافت بأنه يجب على كل مستخدم إلغاء تثبيت هذا التطبيق من جهازه في أسرع وقتٍ ممكن، كونها سجلّت عدم تفاعل التطبيق معَ الثغرات التي شاركتها معهم لذلك قررت الكشف عن نتائج البحث للمستخدمين.

إقرأ أيضًا: يوتيوب يكشف عن ميزة التصفيق والتي تتيح للمستخدمين الدفع مباشرة لأصحاب القنوات

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً