كيف يمكن العناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء؟

العناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء
()

يُعاني أصحاب البشرة الجافة من جفاف الجلد الذي يحتاج إلى الترطيب الدائم عن طريق الترطيب الداخلي والخارجي في آنٍ معاً، ولكن في فصل الشتاء تحتاج البشرة الجافة إلى العناية اليومية بطريقة أعمق كونها تتعرّض للهواء الجاف وبرودة الطقس خلالَ هذا الفصل، فما هيَ الخطوات الأساسية للعناية من أجل العناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء؟

العناية بالبشرة الجافة في فصل الشتاء

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {الغارديان} البريطانية، أنهُ توجد 5 طرق أساسية للعناية بالبشرة الجافة شتاءً عليك اتباعها وهيَ:

1. الحماية منَ البرد:

أصحاب هذه البشرة يُعانون في هذا الفصل من فقدان الرطوبة في بشرتهم بنسبة 25%، لذلك يُنصح كخطوة أولى تجنب التعرّض للأماكن الباردة جداً التي تتميز بهوائها البارد، بالإضافة لضرورة ارتداء الألبسة التي تقي منَ البرد على كافة أنحاء الجسم مع ارتداء {الوشاح، القفازات}.

2. تجنب الحمام الطويل:

بالتأكيد جميعنا نستمتع بالماء الساخن خلالَ هذا الفصل أثناءَ الاستحمام، ولكن يُنصح بعدم الإطالة في توقيت الحمام فالبشرة تجف بشكلٍ كبير على الماء الساخن والبخار لذلك ما عليك إلّا تخصيص 10 دقائق في الحمام كأقصى حد.

3. تجنب الصابون:

يُنصح أيضاً بتجنب غسل الجسم بالصابون في هذا الفصل فهوَ يعمل على جفاف البشرة.

4. الترطيب الدائم:

للوقاية من جفاف البشرة ما عليك إلّا اتباع نظامي الترطيب الداخلي كشرب 2 ليتر منَ الماء وتناول الأطعمة الغنية بالمياه، والترطيب الخارجي لكامل الجسم وبشرة الوجه من خلال كريمات الترطيب الموجودة في الأسواق.

5. تجنب ارتداء الملابس الصوفية:

نحتاج هذا الفصل إلى ارتداء الكثير منَ الثياب لنشعر بالدفء، ولكن يُنصح بعدم ارتداء الملابس الصوفية وحدها فقط، بل يُفضّل ارتداء شيء قطني تحتها أو استبدالها بالملابس الناعمة والدافئة كونها تعمل على زيادة جفاف البشرة وسحب رطوبتها.  

إقرأ أيضًا: ٩ أسرار بسيطة للعناية بالبشرة الجافة وحمايتها.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق