5 علاجات منزلية للدغات العنكبوت

5 علاجات منزلية للدغات العنكبوت

5 علاجات منزلية للدغات العنكبوت

تُعتبر لدغات العنكبوت غير ضارّة في معظم الأحيان، فيوجد عدد قليل من أنواع العناكب السامة التي تُلحق الضرر بالإنسان مثل {عنكبوت الأرملة السوداء، العنكبوت الناسك البني}، ولدغات العنكبوت الخطيرة يُمكن أن تُسبب التوّرم والحكة والاحمرار والتهيّج، ويجب استشارة الطبيب المختص على الفور لعلاجها، فإذا تعرّضتَ للدغة عنكبوت الأرملة السوداء فستُعاني من تقلصات في منطقة البطن ويتحوّل لون الجلد سريعاً عن لونه الطبيعي، ولكن إذا كانت اللدغة بسيطة يُمكن علاجها بعدّة طرقٍ منزلية وسهلة، فما هيَ أفضل 5 علاجات منزلية للدغات العنكبوت؟

قد يهمك: أفضل 7 علاجات منزلية لألم الجسم والتعب: تخلص من التعب بخطوات بسيطة

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنهُ يُمكن ملاحظة لدغة العنكبوت بعدَ عدّة ساعات منَ اللدغ، ومن أعراضها {الغثيان، طفح جلدي أحمر، التعرّق، الحكة} فإذا كانت اللدغة خفيفة يُمكن علاجها بالمنزل عن طريق:

أكياس الثلج:

يُعتبر الثلج مسكن للألم والاحمرار، فتُساعد الكمادات الباردة في تقليل الالتهاب منَ المنطقة المصابة، لذلك حاول أن تضع كمادة باردة أو كيس ثلج على مكان اللدغة لمدة ربع ساعة يومياً.

بندق الساحرة:

إنَ هذا البندق غني بمادة التاتينات، وهيَ عبارة عن مكوناتٍ نشطة لها خصائص مضادّة للالتهاب، فيُمكنكَ استخدام القطن ووضع القليل من مستخلص البندق عليها واتركه في مكان الإصابة حتى يجف، ويُمكن تكرار هذه الطريقة 3 مرات يومياً حتى يقلّ التوّرم.

قد يهمك: كيف أتخلص من لدغات البق؟

كمادات البطاطس:

تحتوي البطاطس على خصائصٍ مضادّة للالتهاب، فما عليك إلّا غسل البطاطس وبشرها ومن ثمَ إحضار شاش معقم وإضافة البطاطس المبشورة عليه ووضعه على الإصابة، ويُمكن تكرار هذه الطريقة مرتين يومياً.

جل الصبار:

إنَ لهذا الجل خصائص مضادّة للالتهاب ومطهرة أيضاً، وتُسهم في تقليل العدوى والتوّرم، فيُمكنكَ وضع جل الصبار في كرة قطنية وتدليك مكان الإصابة بها لمدة 5 دقائق وتُكرر هذه الطريقة مرتين يومياً.

زيت البابونج:

هذا الزيت يُسهم في تقليل التوّرم ويحتوي على خصائصٍ مضادّة للالتهاب، فما عليك إلّا مزج ثلاث قطرات منهُ معَ زيت جوز الهند في كرة قطنية ووضعه على مكان الإصابة عن طريق التربيت فقط، ويُمكن تكرار هذه الطريقة 3 مرات يومياً.

اقرأ أيضًا: 6 فوائد مهمة للكلوريلا

قوقل نيوز

تابعنا الأن

تعليقات (0)

إغلاق