6 فوائد مهمة للكلوريلا

[faharasbio]

6 فوائد مهمة للكلوريلا

ربما لم تسمع من قبل عن الكلوريلا، فهيَ عبارة عن نوعٍ معين منَ الطحالب التي تتميز بلونها الأخضر، ومحتواها غني بالكلوروفيل وهذا أمر مهم نظراً لأنها تحتوي عليه أكثر من معظم الخضار الورقية، وسيدور في ذهنك سؤال عن أنَ الطحالب سيئة، فكيفَ يُمكن لطحالب الكلوريلا أن تكون جيدة؟ والجواب هوَ أنَ الطحالب تنقسم لنوعين اثنين منها الجيد ومنها السيء، فالطحالب وحيدة الخلية التي تُدعى بالعوالق النباتية تُعتبر مصدراً غذائياً للحيوانات المائية والأسماك وهذه تُعتبر طحالب جيدة.

أما بالانتقال للحديث عن الطحالب السيئة، فهيَ عبارة عن نوعٍ آخر يُسمى البكتيريا الزرقاء التي يُمكن أن تكون سامة للحياة المائية والبشر أيضاً، والكلوريلا مفيدة جداً كونها غنية بالبروتين وفيتامين ب12 وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبيتا كاروتين، فما هيَ أفضل 6 فوائد مهمة للكلوريلا؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنَ هنا مجموعة فوائد مهمة للكلوريلا، تتمثل في:

فقدان الوزن:

يُمكن أن تُساعدك إضافة الكلوريلا إلى نظامك الغذائي في تسريع عملية فقدان الوزن، وذلكَ عن طريق تحسين عملية التمثيل الغذائي وتنظيم الهرمونات وتحسين الدورة الدموية، وتُشير بعض الدراسات إلى أنَ تناول الكلوريلا يُقلّل من نسبة الدهون في الجسم، وبالتالي يُساعد على إنقاص الوزن.

تحسين صحة القلب:

الكلوريلا تُساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم، واستهلاكها يُؤدي لمنع ارتفاع ضغط الدم والحماية من السكتة الدماغية أيضاً.

تقليل الالتهابات:

يُمكن لمضادّات الأكسدة وأوميغا 3 الموجودة في الكلوريلا أن تُساعد في مكافحة الالتهابات وتُحافظ على الصحة العامة، وتُساعد أيضاً في منع الحساسية، ولكنها بحاجة للمزيد منَ الدراسات للتأكدّ أكثر.

تقليل رائحة الجسم:

تُشير بعض الدراسات إلى أنَ الكلوريلا يُمكنها القضاء على رائحة الجسم، ولها دور كبير في تعزيز رائحة الأنفاس وإنعاشها.

تعزيز صحة الكبد:

الكلوريلا لها دور كبير في تحسين صحة الكبد، فيُمكن أن تُساعد في منع أمراض الكبد مثل مرض الكبد الدهني غير الكحولي، ويُمكن أن يُؤدي تناولها إلى الحفاظ على صحة الكبد وإزالة السموم منَ الجسم.

قد يهمك: النظام الغذائي لمرضى الكبد الدهني

تعزيز نموّ الشعر:

تُعتبر واحدة من أغنى مصادر فيتامين ب12، وهوَ منَ العناصر الغذائية المهمة جداً لتحسين صحة الشعر، فيُمكن أن يُؤدي نقص هذا الفيتامين إلى تساقط الشعر المبكر، والعناصر الغذائية الأخرى المتواجدة في الكلوريلا مثل الزنك والسيلينيوم والكالسيوم لها دور في منح الشعر قوّة ونعومة ولمعان.

[ppc_referral_link]