الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانجمال وعنايةفوائد زيت جدايل للعناية بالشعر

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد زيت جدايل للعناية بالشعر

فوائد زيت جدايل للعناية بالشعر

تُعدّ الزيوت الطبيعية عنصراً أساسياً في المواد التجميلية ومنتجات العناية بالشعر، فكل زيت يختلف عن الآخر بفوائده الصحيّة والتجميلية، ويتم استخدام البعض منها في الطب البديل، فكانَ الإنسان القديم يعتمد عليها بكثرة لمعالجة المشكلات التي يُواجهها في حياته في ظل عدم تواجد التقنيات المتطوّرة في ذلكَ الوقت، كما أنَ بعضها يُستخدم في العلاج بالروائح لتهدئة الذات أو عمل مساج بهِ بهدف الاسترخاء وتقليل الضغط النفسي والجسدي، ومن أشهر أنواع هذه الزيوت هوَ زيت جدايل، يُعرف هذا الزيت بفوائده الرهيبة للشعر، فتوجد الكثير منَ المنتجات المتواجدة في الأسواق ولكنها تحتوي على موادٍ كيماوية مُؤذية للشعر في بعض الأحيان، ويُعتبر هذا الزيت حلّاً مثالياً للشعر، فما هوَ زيت جدايل؟ وما هيَ أبرز فوائده؟

فوائد زيت جدايل للشعر

صديقي القارئ،، نُقدّم لكَ في هذا المقال معلوماتٍ شاملة حولَ زيت جدايل وفوائده المذهلة للعناية بالشعر:

ما هوَ زيت جدايل؟

منَ المعروف أنهُ توجد عدّة أنواعٍ منَ الزيوت مختصة بالشعر سواءً من حيث زيادة كثافته أو تطويله أو معالجة مشكلاته الشائعة، ولذلك تمَ التفكير كثيراً في إنتاج زيت يضمّ جميع هذه الصفات المميزة، وبالفعل تمَ ابتكاره من قِبَل شركة تُسمى {عبد الصمد القرشي} هذه الشركة درست كل نوعٍ منَ الزيوت وأنتجت زيتاً فريداً يضمّ عدّة أعشابٍ مفيدة وزيوتٍ طبيعية، بحيث عندما يتم استخدامه يُسهم في علاج أي مشكلة يُواجهها الأفراد في الشعر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ تركيبة هذا الزيت متنوعة إلى حدٍ كبير، فيحتوي على زيت الزيتون المعروف بفوائده في زيادة ترطيب الشعر وتحسين ملمسه وتحفيز نموّه ومنحه اللمعان وتخفيف النفشة والهيشان فيه، بالإضافة لزيت الخروع الذي يُسهم في تطويل خصلات الشعر وحمايتها منَ العوامل الخارجية ويُعالج بعض الالتهابات التي تتواجد في فروة الرأس، وزيت اللوز الذي يتميز برائحته العطرة ومنح الشعر الحيوية بسبب احتوائه على المغنيسيوم.

بالإضافة، أنهُ يضمّ زيت الجرجير الذي يعمل على الحدّ من تساقط الشعر ويُسهم في موازنة الهرمونات ويحتوي على العديد منَ الفيتامينات التي تحتاجها فروة الرأس، كما أنهُ يحتوي على زيت الزنجبيل وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت الخردل وعدّة أعشابٍ منَ الطبيعة تمت دراسة فعّاليتها قبلَ وضعها في مكونات زيت جدايل.

ما هيَ فوائد زيت جدايل للشعر؟

هل لكَ أن تتخيل فوائده السحريّة على الشعر بعدَ احتوائه على هذا المزيج الرهيب منَ الزيوت المفيدة والأعشاب؟ ولذلك تتعدّد فوائده التي تتمثل في:

زيادة طول الشعر:

إذا كنتِ لا تميلين إلى الشعر القصير أو تبحثين عن أي خلطاتٍ طبيعية لزيادة نموّ شعرك، فما عليكِ إلّا باستخدام زيت جدايل الذي يُعتبر من أفضل الزيوت، فأثناءَ تدليك فروة الرأس بهِ والأطراف وتركه لمدة ساعة قبلَ الغسيل بالماء والشامبو، ستُلاحظين الفرق بعدَ عدّة مرات بأنَ خصلات شعرك ازدادت طولاً وحيوية عن السابق.

حماية الشعر:

إنَ الشعر يتعرّض للتقصف وتكسّر أطرافه بشكلٍ كبير إذا تمَ استخدام الحرارة العالية الناتجة من مصففات الشعر عليه، أو إذا لم تتم حمايته من أشعة الشمس في أوقات الذروة أو إذا تمَ تنشيفه بشكلٍ خاطئٍ بعدَ الحمام، ولذلك زيت جدايل يحمي الشعر منَ التقصف ويُسهم في تقوية الخصلات.

زيادة النعومة والرطوبة:

كما ذكرنا أنَ التعرّض لأشعة الشمس أو إذا كنتِ تسكنين في منطقة مليئة بالأمطار ودرجة الحرارة المنخفضة، فمنَ المُمكن أن تُؤثر هذه العوامل الخارجية على شعرك، وتُؤدي لزيادة جفافه وتساقطه، وهذا الزيت يُسهم في تغلغل الرطوبة إلى فروة الرأس ومدّها بالعناصر الغذائية اللازمة ويُخفف من مشكلة الشعر المجعد والمنفوش، فيمنح الخصلات نعومة وكثافة أكبر.

ما هيَ أنواع زيت جدايل؟

أثناءَ شراء هذا الزيت، يجب عليكِ تحديد المشكلة التي تُعاني منها، فإذا كنتِ تُعانين منَ التساقط أو تحبين تطويل شعرك أو القضاء على القشرة التي تُسبب لكِ الإحراج، توجد عدّة أنواعٍ متنوعة منه، مثل:

زيت جدايل الأسود الملكي:

زيت جدايل الأسود الملكي

إنَ هذا الزيت يعمل على تقوية جذور الشعر ويزيد من كثافته ولمعانه ويُقلّل منَ القشرة والحكة وغني بالفيتامينات والأحماض الأمينية، فما عليكِ إلّا شرائه وتدليك الفروة بهِ بأصابعك بطريقةٍ دائرية لتدّفق الدم إليها وزيادة تغلغل المكونات فيها، ومن ثمَ وضع قبعة بلاستيكية مخصصة للشعر والانتظار لمدة ساعة ونصف ومن ثمَ غسل شعرك بالماء والشامبو، ويُفضّل وضعه مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة.

زيت جدايل للقشرة:

زيت جدايل للقشرة

إذا كانَ هدفك الرئيسي هوَ القضاء على القشرة ومعالجة فروة الرأس، فيُمكنكِ اختيار هذا النوع، فمكوّناته الفعّالة تحمي بصيلات الشعر منَ الالتهاب أو وجود القشرة.

زيت جدايل لتساقط الشعر:

زيت جدايل لتساقط الشعر

أما إذا كانت مشكلتك سواءً كنتِ أنثى أم ذكر هيَ تساقط الشعر بكثرة، فبعدَ التأكدّ من صحتّك ومن عدم تواجد أي مشكلة لديكِ، يُمكنكِ الاستعانة بهذا النوع من زيت الجدايل، فهذا المنتج يُحسّن الدورة الدموية في بصيلات الشعر ويعمل على تغذيته ويُسهم في منع وصول الجذور الضارّة والمسببة لتساقط الشعر، كما أنهُ يحميه منَ الهشاشة والتكسّر ويعمل على إعادة التوازن الطبيعي.

زيت جدايل الأحمر النهدي:

زيت جدايل الأحمر النهدي

إذا كنتِ تُحبين العناية بشعرك والمحافظة عليه وزيادة طوله، فما عليكِ إلّا اختيار هذا النوع، فمكوّناته رهيبة على الشعر مثل زيت الباتشولي وزيت أوراق الغار وخليط منَ الزيوت الأخرى، وأثبتت بعض التجارب أنهُ من أفضل الأنواع التي تزيد من طول الشعر، وذلكَ بسبب احتوائه على نسبٍ من مضادّات الأكسدة والفيتامينات التي تُغذّي الخصلات، ويُعتبر منَ الزيوت الآمنة جداً حيثُ أنهُ لا يُلحق الضرر بالشعر أيّاً كانَ نوعه، أما عن طريقة استخدامه يُنصح بتدليك الفروة والخصلات بهِ لمدة 5 دقائق ومن ثمَ شطفه بعدَ مرور ساعة.

زيت جدايل المقوي ذو اللون الأزرق:

زيت جدايل المقوي ذو اللون الأزرق

تكمن أهميته في مقاومة التقصف والجفاف، وخاصةً للأشخاص الذينَ يُعانون من شعرٍ خفيف أو صلعٍ في مقدمة الرأس، فيُسهم في نموّ الشعر من جديد بقوّة ويحدّ منَ ضعف الشعر، ويُعيد التوازن إلى الفروة، كما أنهُ يُحافظ على اللون الطبيعي لشعرك ويمنحه ملمساً ناعماً.

إقرئي أيضًا: خلطات هندية لتطويل الشعر

إنَ هذا الزيت خياراً ممتازاً لمحبي العناية بالشعر، فعوضاً عن شراء المنتجات التي تحتوي على مكوّناتٍ ضارّة أو سامّة قد تُلحق الضرر بالشعر أو على بعض المواد الحافظة التي تزيد من تساقط الشعر، يأتي زيت جدايل بتركيبته الفريدة والمصممة خصيصاً لكِ سيدتي فهوَ آمن تماماً ويُمكنكِ ملاحظة نتائجه بعدَ عدّة أسابيع من استخدامه، لذلك لا تُنفقي أموالك على أي منتجِ للعناية بصحتّك أو بشعرك إلّا بعدَ عمل بحث كامل عن مكوّناته، فليسَ كل منتج متواجد على الإنترنت يحتوي على فوائد.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة