هواوي تعلن عن إطلاق هاتف HUAWEI Mate X2 القابل للطي

إطلاق هاتف HUAWEI Mate X2
()

هواوي تعلن عن إطلاق هاتف HUAWEI Mate X2

شركة هواوي تعلن عن إطلاق هاتف HUAWEI Mate X2 القابل للطي بتصميم مضغوط جديد.

وبحسب ما ذكر في التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فإن شركة هواوي أعلنت عن إطلاق هاتف HUAWEI Mate X2، وذلك في حدث في الصين يوم الاثنين، ويعد الجهاز الجديد ثالث أجهزة هواوي القابلة للطي بعد هواوي Mate X و Mate Xs. وعلى عكس الموديلين السابقين، فإن الجهاز الجديد Mate X2 يأتي بتصميم مضغوط جديد يسمح بطي الشاشة إلى الداخل، مثل كتاب أو Samsung Galaxy Fold.

من حيث شكل الجهاز يتميز جهاز Mate X2 بشاشة داخلية مرنة يبلغ قياسها 8 بوصات قطريًا وشاشة خارجية قياسها 6.45 بوصة. وكلا الشاشتين من نوع OLEDs، وتتمعان بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز، وبدقة عالية جدًا: 2،480 × 2،200 بكسل للشاشة الداخلية، و 2700 × 1600 بكسل للشاشة الخارجية.

وأشارت شركة هواوي أنها عملت على تحسين مفصل الهاتف في التصميم الجديد، مما يجعل فجوة الجهاز “غير محسوسة” والشاشة الداخلية “سلسة”. الهاتف أيضًا نحيف للغاية، بسماكة 4.4 مم فقط عند فتحه. بفضل نقطة التوازن التي تحولت قليلاً بعيدًا عن المركز، مما يمكنك بحمل جهاز Mate X2 بتوازن في اليد، سواء كان مطويًا أوغير مطوي.

من حيث المواصفات الفنية، فإن جهاز Mate X2 لديه مواصفات قوية جدًا حيث يحتوي على معالج Kirin 9000 ويدعم تقنية الاتصال من الجيل الخامس 5G وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وبطارية بسعة تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 55 وات.

يحتوي الجهاز على نظام الكاميرا الخلفية الرباعي والذي يحمل علامة Leica والتي تتكون من كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x، وكاميرا سوبر زوم بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 10x. أما كاميرا السيلفي، الموجودة في فتحة ثقب على الشاشة الخارجية، فتحتوي على مستشعر بدقة 16 ميجابكسل.

ومن الجدير بالذكر بأن هواتف هواوي الجديدة تأتي بدون تطبيقات جوجل، مما يجعل استخدامها أكثر صعوبة للمستخدمين خارج الصين.

من حيث الألوان والسعر، فإن هاتف Huawei Mate X2 يأتي بأربعة ألوان: الأسود والأبيض والوردي والأزرق. ويبدأ السعر من 17,999 يوان (2,785 دولارًا أمريكيًا)، ويطرح للبيع في الصين في 25 فبراير.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً