هل يشير اصفرار العين إلى مشكلة صحيّة؟

[faharasbio]

هل يشير اصفرار العين إلى مشكلة صحيّة؟

العين مرآة الصحة فمن خلالها يُمكن التعرّف على الحالة الصحيّة للإنسان، ويوجد الكثير منَ الأشخاص الذينَ يُعانون من تغيّر لون العين منَ الأبيض إلى الأصفر بشكلٍ مُفاجئ، ولكنهم يتجاهلون الأمر باعتقادهم أنهُ طبيعي ولاداعٍ للقلق حياله، ولكن اصفرار العين يُحذّر الإنسان أحياناً من وجود مشكلات صحيّة، فما هيَ هذه المشكلات؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ العديد منَ الأطباء أشاروا إلى أن اصفرار العين عندَ الإنسان قد يكون إشارة على الإصابة بمرض ما وتحذير لهم، لذلك لابدَّ من زيارة الطبيب المختص للتحقق من سبب تغير لون بياض العين بشكلٍ مفاجئ.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الأطباء أشاروا إلى الإصابة بعدّة أمراض قد تكون سبباً في اصفرار العين {كالإصابة بمرض في الكبد، التهاب البنكرياس، حصى في المرارة، أمراض الخلايا المنجلية} وغيرها.

علاوة على ذلك، يُعدّ اليرقان واحداً منَ الأمراض التي تُسبب تغيرات في لون بياض العين إلى الاصفرار، واليرقان شائع جداً عندَ الأطفال حديثي الولادة، فعلامات اليرقان تظهر بعدَ 3 أيام من ولادة الرضيع، ويحدث اليرقان عادةً نتيجة ارتفاع البيليروبين في الدم وتُرافقهُ العديد منَ الأعراض التي يشعر بها الشخص كلون البول الغامق أو لون البراز الشاحب.  

[ppc_referral_link]