أفضل 6 أطعمة ومشروبات يجب تناولها قبلَ النوم

[faharasbio]

الحصول على نوم جيد مُهم جداً لصحتك العامة، وتوجد العديد منَ الأطعمة والمشروبات المُفيدة والخفيفة على المعدة يُمكنكَ تناولها قبلَ النوم، فالحصول على نوم جيد يُقلّل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المُزمنة ويُحافظ على صحة دماغك ويُعزّز جهاز المناعة لديك، ويُنصح عموماً بالنوم ما بين 7 إلى 9 ساعات منَ النوم المُتواصل كل ليلة، على الرغم من أنَ العديد منَ الأشخاص يُعانون من أجل الحصول على نوم صحي وكافٍ.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Health line، أنَهُ توجد 6 مشروبات وأطعمة عليكَ تناولها قبلَ النوم فهيَ خفيفة على المعدة جداً:

1. اللوز:

اللوز هوَ نوع من أنواع المُكسرات ويحتوي على العديد منَ الفوائد الصحيّة للجسم، كما أنهُ مصدر ممتاز للعديد منَ العناصر الغذائية، ويرتبط تناول اللوز بانتظام إلى خفض خطر الإصابة ببعض الأمراض المُزمنة {كالسكري والقلب}، لذلك يُنصح بتناوله قبلَ النوم.

2. شاي البابونج:

وهوَ شاي عشبي مشهور يُقدّم العديد من الفوائد الصحيّة، علاوة على ذلك يُعزّز من جهاز المناعة ويُقلّل القلق والاكتئاب ويُحسّن من صحة الجلد.

3. الكيوي:

وهيَ فاكهة مُنخفضة السعرات الحرارية ومُغذيّة للغاية، وتناول الكيوي يُفيد الجهاز الهضمي ويُقلّل منَ الالتهابات ويُقلّل من نسبة الكوليسترول أيضاً.

4. عصير الكرز الحامض:

فهوَ يحتوي على المغنيزيوم والفوسفور ومصدر جيد للبوتاسيوم أيضاً، ويعزّز النعاس والنوم باكراً.

5. الأسماك الدهنية:

أيضاً مُفيدة جداً للجسم أثناءَ تناولها في فترة العشاء، كالسلمون والتونة، وهيَ تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الصحيّة.

6. الجوز:

وهوَ غني بالعديد منَ العناصر الغذائية، وهوَ يُعدّ مصدراً كبيراً للدهون الصحيّة ويُحافظ على صحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول المُرتفعة.

و في النهاية إذا كنت تعاني من الأرق و اضطرابات النوم، ننصحك بقراءة 10 عادات عليك اتباعها للتخلص من مشكلة اضطراب النوم.

[ppc_referral_link]