أفضل وقت للوزن

أفضل وقت للوزن
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفضل وقت لقياس الوزن ، يجب مراقبة الوزن بشكل منتظم ، خاصة من قبل الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية لإنقاص الوزن ، بحيث يكون الشخص على دراية بالوزن الذي يخسره أو يكتسبه ، وفي هذا المقال سنذكر أفضل وقت للقياس. الوزن ، وسنذكر أيضًا أهمية قياس الوزن بانتظام

ما هو أفضل وقت لقياس الوزن؟

من الأفضل قياس الوزن في ساعات الصباح الباكر ، بعد إفراغ المثانة ، في هذا الوقت لم يأكل الشخص أي طعام أو يمارس الرياضة بقوة ، حيث أن استخدام ميزان الجسم بعد الأكل أو بعد التمرين يؤثر على نتيجة قياس الوزن.[1].

نصائح يجب اتباعها عند قياس الوزن

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند قياس الوزن ، للحصول على قراءة دقيقة ، ومن أهم هذه النصائح ما يلي[2]:

استخدم آلة وزن جيدة

لا يكفي اختيار الوقت المناسب لقياس الوزن ، ولكن يجب استخدام جهاز وزن جيد. بعض أجهزة الوزن أكثر دقة من غيرها ، لذا يجب إجراء البحث والتفكير قبل شراء جهاز وزن. يوصى أيضًا بشراء جهاز رقمي بدلاً من جهاز محمل بنابض.

قياس الوزن في نفس المكان

بعد الحصول على جهاز وزن جيد ، وإعداده بشكل صحيح ، يجب استخدام هذا الجهاز في نفس المكان عند قياس الوزن في كل مرة ، وتجنب الوزن في أماكن مختلفة ، حيث أن تغيير المكان لقياس الوزن قد يتسبب في اختلاف في القراءة ، حتى لو لم يكن المكان بعيدًا جدًا ، فقد لا يعطي نتيجة صحيحة تمامًا ، عند تغيير موقع القياس.

قم بقياس الوزن في نفس الوضع في كل مرة

بعد الحصول على ميزان دقيق ، والحفاظ على قياس الوزن في نفس المكان في كل مرة ، يجب قياس الوزن بنفس الملابس في كل مرة ، ويفضل ارتداء ملابس خفيفة للغاية عند قياس الوزن ، ويجب أن يكون الوزن أيضًا يتم قياسها قبل الأكل ، حيث أن الطعام والماء سينعكسان في قياس الوزن الزائد ، وقياس الوزن بعد أداء التمرين سيعطي قياس وزن أقل قليلاً ، لذلك يجب الحفاظ على قياس الوزن في نفس الملابس ، و وضع الجسم نفسه في كل مرة للحصول على قراءة أكثر دقة.

استخدم جهاز الوزن بشكل صحيح

الاستخدام الصحيح لجهاز الوزن يتمثل في وضعه على سطح صلب ومسطح ، وتجنب وضعه على أرضيات غير مستوية ، أو على سجاد ، ويجب عليك الوقوف بثبات عند قياس الوزن ، للحصول على القراءة الصحيحة.

لماذا يجب عليك قياس الوزن باستمرار؟

لقياس الوزن بشكل مستمر ومنتظم له مزايا عديدة ، من أهمها ما يلي[3]:

يساعدك الوزن المنتظم على خسارة المزيد من الوزن

يرتبط قياس الوزن اليومي بفقدان أكبر للوزن والحفاظ على الوزن المثالي ، من خلال مراقبة وزن الجسم والحفاظ على سيطرته عند حدوث أي زيادة طفيفة. بالإضافة إلى ذلك ، يميل الأشخاص الذين يراقبون أوزانهم بانتظام إلى اتباع عادات صحية مناسبة ، للحفاظ على وزن مثالي ، مثل التحكم في جودة وكمية الطعام ، وممارسة الرياضة.

يساعد الوزن المنتظم في ضبط النفس والتحفيز

يحفز قياس الوزن اليومي ضبط النفس أو الحفاظ على وزن مثالي أو الاستمرار في إنقاص الوزن. إذا كان الشخص يتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن ، وعندما يلاحظ أنه يفقد الوزن بانتظام ، فسيكون هذا دافعًا جيدًا للوصول إلى هدفه.

يساعد الوزن المنتظم في الحفاظ على وزن مثالي

الوزن المنتظم طريقة ممتازة لتجنب زيادة الوزن ، بينما الأشخاص الذين لا يقيسون بانتظام قد يكتسبون الوزن دون أن يدركوا ذلك تمامًا.

الوزن المستمر ليس سيئًا

اعتاد الناس على الاعتقاد بأن القياس المتكرر للوزن قد يؤثر على الحالة النفسية للشخص ، ولا تزال هذه الفكرة قائمة ، والسبب هو أن بعض الناس يعتقدون أنه عندما يعلم الشخص أن وزنه قد زاد قليلاً ، فقد يصاب بالإحباط ويكون مزاجه سيئًا. في بعض الأحيان. الأمر الذي قد يؤدي إلى اضطرابات الأكل ، وعلى الرغم من احتمال حدوث ذلك ، إلا أنه قد يحدث في مجموعة صغيرة جدًا ، وتتغلب فوائد قياس الوزن باستمرار على هذه المشكلة النادرة.

طرق للمساعدة في إنقاص الوزن

هناك العديد من الطرق لفقدان الوزن والتي تعطي قراءة مثالية عند قياس الوزن ، ومن بين هذه الطرق ما يلي[4]:

لا تفوت وجبة الإفطار

لن يساعدك تخطي وجبة الإفطار على إنقاص الوزن. قد يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى حرمان الجسم من العناصر الغذائية الأساسية. قد يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى الشعور بالجوع أثناء النهار ، مما يدفع الناس إلى تناول عدة وجبات خفيفة خلال الساعات التالية من اليوم.

تناول وجبات الطعام بانتظام

يساعد تناول الوجبات بانتظام على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع ، ويقلل من الشعور بالجوع ، مما يدفع الناس إلى تناول وجبات خفيفة مليئة بالسكريات والدهون.

تناول المزيد من الخضار والفواكه

الخضار والفواكه من الأطعمة التي تحتوي على القليل من الدهون والسعرات الحرارية ، وغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن وبعض المكونات التي تساعد في إنقاص الوزن.

الحفاظ على نشاط الجسم

يجب الحفاظ على الجسم في حالة حركة ونشاط دائمين ، ومن أفضل الأنشطة ممارسة الرياضة التي تعزز حرق السعرات الحرارية التي لم ينجح النظام الغذائي في فقدانها ، لذلك يجب القيام بنشاط بدني ممتع مع الروتين اليومي للمحافظة على نشاط الجسم.

اشرب كميات كافية من الماء

قد يخلط الناس أحيانًا بين الجوع والعطش ، مما يؤدي بهم إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية ، عندما يكون كوب الماء كافيًا للتغلب على هذا الشعور.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على الشعور بالشبع ، لذا فهي مفيدة لفقدان الوزن ، وتوجد الألياف في الأطعمة النباتية فقط ، مثل الخضروات والفواكه والشوفان والحبوب الكاملة والفول والعدس والبازلاء والمعكرونة.

اقرأ ملصقات الطعام

تساعد قراءة الملصقات الغذائية على اختيار الأطعمة الصحية ، من خلال تحديد عدد السعرات الحرارية في الطعام ، ومن ثم معرفة مدى تناسبها مع الحصة اليومية من السعرات الحرارية ، عند اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.

استخدم أطباق أصغر

يساعد تناول الطعام في أطباق صغيرة الحجم على التعود على تناول كميات أقل من الطعام ، مع الحفاظ على الأكل ببطء ، والتوقف عن الأكل قبل الشعور بالشبع.

لا تحتفظ بالوجبات السريعة

تعني الوجبات السريعة هنا الشوكولاتة ورقائق البطاطس والبسكويت والمشروبات الغازية. إن الاحتفاظ بهذه الوجبات في المنزل يجعل من الجائز تناولها ، فينبغي استبدالها بالوجبات الخفيفة الصحية ، مثل الفاكهة ، والفشار غير المملح ، وعصير الفاكهة.

أفضل وقت لقياس الوزن هو الصباح الباكر ، لأننا لم نأكل ولم نقم بأي نشاط رياضي ، ويمكن أن يؤثر هذان الشيئين على قراءة جهاز قياس الوزن ، ويجب استخدام نفس جهاز قياس الوزن ، و لا تقاس بأجهزة مختلفة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق