اكتشاف دودة شريطية في دماغ شاب صيني

اكتشاف دودة شريطية في دماغ شاب صيني
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

اكتشاف دودة شريطية في دماغ شاب صيني

اكتشفَ العديد منَ الأطباء المشرفين على الحالة الصحيّة لشابٍ صيني عن وجود دودة شريطية في دماغه لمدة 17 عاماً، كانت تُسبب لهُ المتاعب والألم المستمر، فمن خلال الأشعة المقطعية أظهرت وجود هذه الدودة في دماغه، وأخرجها الأطباء حيثُ يبلغ طولها حوالي 13 سنتيمتراً.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري عن اكتشاف دودة شريطية في دماغ شاب صيني، أنَ شاب صيني يُدعى {تشن} يبلغ منَ العمر 23 عاماً كانَ يُعاني منَ المتاعب الصحيّة طيلةَ حياته وتدهورت حالته كثيراً حتى أنهُ فقدَ الإحساس بالنصف الأيمن منَ الجزء العلوي من جسده.

ومنَ الجدير بالذكر، ربطَ الأطباء نموّ هذه الدودة الشريطية بأكل اللحوم النيئة والحيوانات البرية غير المطبوخة جيداً {كالثعابين والضفادع} وأشارَ تشن أنهُ لم يعد يشعر بقدميه ويديه وكانَ يُعاني من خدر فيهما عندما كانَ طفلاً.

قد يهمك أيضًا: 6 أسباب تمنعك من تناول اللحوم

علاوة على ذلك، نجحَ الأطباء في استخراج هذه الدودة من دماغه في عمليةٍ جراحية ضمن مستشفى جامعة ووتشانغ، وأخبرَ تشن الأطباء أنَ هذه الأعراض لم تكن تفارقه {كالخدر، الصداع، التعب} ولم يزر الأطباء كونهُ كانَ معتقداً أنَ الأمر وراثي من عائلته، فكانَ والديه يواجهان صعوبة في تحريك أطرافهما، لذلك قامَ بتجاهل الأعراض التي يشعر بها.

وبالفعل بعدَ إجراء العديد منَ الفحوصات الطبيّة، اكتشفَ الأطباء دودة شريطية ملتوية موجودة في دماغه، وهوَ عبارة عن مرضٍ طفيلي نادر، ناتج عن تناول اللحوم النيئة بشكلٍ مستمر.

اقرأ أيضًا: أخطر الأوبئة على مر التاريخ (قبل 1900 ميلادي)

‫0 تعليق