كيفَ يُمكن الحفاظ على صحة اللثة؟

[faharasbio]

يُعاني الكثيرون من أمراض اللثة المُختلفة الناتجة عن العادات الخاطئة التي يُمارسها البعض أثناءَ تنظيف أسنانهم، وأمراض اللثة قد تؤدي للإصابة بضعف في الأسنان وعظامها، وخاصةً أثناءَ الإصابة بأعراضها كاللثة المنتفخة أو النزفية، وتوجد الكثير منَ العلامات تدل على التهاب اللثة {كانحسار اللثة، روائح الفم الكريهة، نزيف اللثة، تورم اللثة}. ف كيف يمكن الحفاظ على صحة اللثة؟

كيفية الحفاظ على صحة اللثة؟

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {لايف سترونغ}، أنهُ توجد العديد منَ العادات التي يُمكن استخدامها لتفادي الإصابة بأمراض اللثة وضعفها منها:

1. تنظيف الأسنان يومياً:

يجب تنظيف الفم والأسنان مرتين يومياً على الأقل بالفرشاة والمعجون لمدة 3 دقائق منَ الوقت والمضمضة بعدَ تناول كل وجبة لتفادي الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

2. اتباع نمط حياة صحيّ:

عليكَ الابتعاد عن التدخين أو الكحوليات أو المشروبات التي تحتوي على نسب عالية منَ السكر، بالإضافة لضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية منَ المياه والمليئة بالفيتامينات لتقوية الأسنان واللثة.

3. ضرورة تغيير الفرشاة:

أثناءَ اختيارك لفرشاة الأسنان تأكد من أنَ شعيراتها ناعمة ومتوسطة الحجم، فالكبيرة ذات الشعيرات المتفرقة قد تُسبب حدوث نزيف للثة أو خدوش بها، بالإضافة لضرورة تغيير الفرشاة كل 3 أشهر.

4. إزالة بكتيريا الأسنان:

هذه الطريقة تتم من خلال استخدام الخيط الطبي لتنظيف ما بين الأسنان مع ضرورة استخدام الغسول للمضمضة ولمنع تراكم طبقات الجراثيم على الأسنان ووصولها إلى اللثة.

5. شرب الماء بكميات مناسبة:

فالماء مفيد جداً لصحة اللثة ويمنح الفم الرطوبة ويحدَ منَ الجفاف.

[ppc_referral_link]