هل تغيير فرشاة الأسنان أمر ضروري؟

[faharasbio]

العناية بنظافة وصحة الأسنان أمر مهم جداً، وذلكَ نظراً للتسوّس وتراكم بكتيريا الفم والرائحة الكريهة التي تُبعد الناس عنا، ولكن هل فرشاة الأسنان دائماً صحيّة ويجب استعمالها، ومتى يُمكن تغييرها لضمان صحة الفم؟

متى يجب تغيير فرشاة الأسنان؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَهُ يجب تغيير فرشاة الأسنان وذلكَ بسبب تراكم البكتيريا والأوساخ عليها، وإذا لم يتم تغييرها في الوقت المُناسب فمنَ المُمكن أن تُلحق الضرر بالأسنان واللثة ولن تتمكن منَ التنظيف الجيد للأسنان.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ البعض من أطباء الأسنان حذّر الأشخاص من ترك الفرشاة عرضة للأوساخ والبكتيريا أو وضعها جانب المرحاض فهيَ تعمل على تراكم البكتيريا والأمراض عليها، ويجب تغييرها بشكلٍ مُستمر كل ثلاثة أشهر للحفاظ على صحة الفم والأسنان.

علاوة على ذلك، يجب على الأشخاص تنظيفها جيداً بعدَ الانتهاء منها ووضعها جافة في مكانٍ بعيد عن المرحاض، فمهما كانت نوع فرشاة أسنانك سواء كهربائية أو يدوية عليكَ استبدالها.

وعلينا بالذكر، أنهُ منَ الضروري وضع فرشاة الأسنان بشكلٍ عمودي وذلكَ لضمان جفاف الشعيرات بشكلٍ جيد، ويُنصح أيضاً باختيار فرشاة ناعمة وتتلائم معَ أسنان الشخص مع ضرورة تنظيف الفم والأسنان يومياً بشكلٍ سليم، فالكثير منَ الأشخاص يذهبون لعيادات الأطباء للاطمئنان على صحة أسنانهم ويُذهلون بأنها مُسوّسة أو غير نظيفة وذلكَ لعدم عنايتهم اليومية بها.

إقراْ أيضًا: مستلزمات لها تاريخ انتهاء صلاحية لم تكن تعلم بها.

[ppc_referral_link]