هل النقاط البيضاء على الأظافر مشكلة صحيّة خطيرة؟

[faharasbio]

نلاحظ أحياناً أنَ أظافرنا وأيدينا تُحيط بها عدّة نقاط بيضاء صغيرة أو خطوط على الأصابع، ونُصاب بالذعر والخوف عندَ رؤيتها فهل هيَ تحذير لمشكلة صحيّة خطيرة؟ أم أنها مجرد أمر عادي.

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {هيلث لاين}، أنَ البعض يُعاني من هذه المشكلة، ولكن أشارَ بعض الأطباء وخبراء الصحة أنهُ لا داعٍ للقلق حول هذه المشكلة، فهيَ تظهر بكثرة عندَ الأشخاص البالغين، ولكنها غير مؤذية أو مخيفة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ سبب ظهور هذه النقاط البيضاء على الأظافر والأصابع يعود إلى نقص عدد كبير منَ المعادن التي يحتاجها الانسان مثل الكالسيوم والزنك، لذلك عليكَ بتناول الأغذية الصحيّة المتنوعة لتجنب ظهور مثل هذه البقع على مساحات واسعة منَ الاظفر.

علاوة على ذلك، يُرّجح السبب الثاني إلى كثرة استخدام الأظافر الاصطناعية، فهيَ مؤذية وسيئة جداً لحالة اليد والأصابع والأظافر، لذلك ما عليك إلّا تجنب وضع هذه الأظافر على الطبقة السطحية من أظافرك الطبيعية.

ولكن علينا بالذكر، أنهُ إذا شعرتَ بازدياد في ظهور البقع على أماكن واسعة من أظافرك وأصابعك يُنصح بزيارة الطبيب المُختص لمعرفة أسباب وحلول هذه المشكلة مع إجراء الفحوصات اللازمة، فمنَ المُمكن أن تكون حساسية كبيرة من استخدام منتجات الأظافر المُختلفة أو غيرها.

[ppc_referral_link]