تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر والتي من خلالها يمكن التعرف على فوائد هذا العصير الذي يتكون من العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي لا يستطيع الجسم الاستغناء عنها. يحتاج الجسم إلى الحديد الموجود في البنجر أو البنجر ، كما يحتاج إلى فيتامين سي الموجود في البرتقال. وفيتامين أ الموجود في الجزر ، وفي فنجان ، نتعرف على تجربة ذلك الكوكتيل المفيد ، ونتعرف أيضًا على فوائد العصير وأفضل وقت لاستهلاكه.

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

من خلال تجربة عصير الشمندر والبرتقال والجزر نتعرف على فوائد هذا العصير للبشرة وزيادة نضارة الوجه والبشرة والتي مرت بها إحدى السيدات ، وشاركت تجربتها على النحو التالي:

  • وتقول المجربة إنها كانت تعاني من شحوب في الجلد وضعف في نضارة الوجه ، مع ظهور تشققات على الشفتين والوجنتين.
  • حاولت المرأة استخدام مستحضرات التجميل والتجميل للتغلب على هذه المشاكل في بشرتها.
  • مستحضرات التجميل والكريمات أعطتها نتائج جيدة ، لكنها لم تكن دائمة ومؤقتة ، وبعد ذلك عاد لون بشرتها إلى الضعف والبهتان ، وهو ما لم تكن راضية عنه.
  • وتضيف السيدة أنها قرأت عن فوائد البنجر أو البنجر الأحمر ، وأنهما يحتويان على كميات كبيرة من الحديد. ومن ثم فهو يساعد في زيادة عدد خلايا الدم الحمراء في الجسم ويساعد في تنشيط الدورة الدموية التي تصل إلى الجلد والجلد.
  • قرأت أيضًا عن فوائد خلط الشمندر بالبرتقال والجزر في حماية البشرة من الجذور الحرة وتنعيم البشرة وترطيبها.
  • بدأت السيدة في صنع العصير عن طريق تقطيع حبة شمندر صغيرة وبرتقال وجزر وخلطها جيدًا في الخلاط الكهربائي.
  • استمرت السيدة في شرب العصير لمدة أسبوعين ، وظهرت النتائج السريعة لذلك المشروب على بشرتها ، فبدأت النضارة تعود إلى الوجه ، وشعرت بزيادة احمرار خديها بسبب جذر الشمندر الأحمر ، و العناصر الغذائية الهامة والمفيدة التي يحتوي عليها.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر

تعتبر العناصر التي يتكون منها الكوكتيل من العناصر الغذائية الطبيعية التي تحتوي على العديد من المعادن والعناصر المفيدة للجسم. فيما يلي نتعرف على فوائد هذا العصير للجسم:[1]

  • مضادات الأكسدة: يحتوي العصير على مركبات بيتايسانين والتي تعتبر من مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في الطعام. ومن ثم فإن العصير يساعد على منع نمو الجذور الحرة في خلايا وأنسجة الجسم ويمنع الأورام السرطانية.
  • علاج فقر الدم: يعتبر الحديد من أبرز العناصر الموجودة في عصير الشمندر والبرتقال والجزر ، وبالتالي فهو يساعد في زيادة خلايا الدم الحمراء في الجسم والوقاية من فقر الدم وعلاج فقر الدم. يحتوي العصير أيضًا على معادن المغنيسيوم والزنك.
  • تقوية جهاز المناعة: يحتوي كوكتيل العصير على فيتامين سي بنسبة عالية. يحتوي أيضًا على مركبات بيتا كاروتين وألفا كاروتين ، بالإضافة إلى معادن المنغنيز والكبريت. تساعد كل هذه العناصر في زيادة عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم. ومن ثم تقوية جهاز المناعة.
  • غني بحمض الفوليك: يحتوي العصير على نسبة عالية من حمض الفوليك وهو من الأحماض التي تزيد من فعالية وأداء باقي الأحماض الأمينية في الجسم. يساعد الحمض أيضًا في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم.
  • تحسين البصر: يساعد عصير الشمندر والبرتقال والجزر على تقوية وتحسين البصر لأن العصير يحتوي على فيتامين أ الذي يعمل على زيادة حدة البصر وتحسين وضوح القرنية وعدسة العين.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر والتفاح

يفضل الكثير من الناس إضافة التفاح إلى كوكتيل من البنجر والبرتقال والجزر للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في تلك الفاكهة. فيما يلي نتعرف على فوائد هذا العصير ، والتي يمكن تحضيرها في المنزل:[2]

  • تنظيم الهضم: يساعد تناول العصير مع التفاح على زيادة نسبة الألياف في جسم الإنسان ، والتي توجد بكثرة في التفاح والبنجر والجزر على وجه الخصوص ، مما يساعد بشكل واضح على تنظيم عملية الهضم.
  • تقوية عضلة القلب: يحتوي العصير على نسبة كبيرة من معادن البوتاسيوم التي تعد من أفضل المعادن المهمة لتقوية عضلة القلب. كما يحتوي على الكبريت والمغنيسيوم بكميات مناسبة مما يساعد في تقوية عضلة القلب.
  • خفض الكوليسترول: يساعد تناول العصير بانتظام على إزالة البلاك والكوليسترول ، ويوسع مجرى الدم ، ويمنع أمراض القلب والشرايين ، ويساعد على الوقاية من الذبحة الصدرية والنوبات القلبية التي قد تتعرض لها.
  • مقاومة الإجهاد: لأن العصير يحتوي على مركبات النترات بكميات كبيرة ، فهو يساعد على تقوية الجسم وزيادة قدرته على التحمل وبذل الجهد ، وبالتالي فهو مناسب للغاية للرياضيين ، أو الأشخاص الذين يمارسون تمارين بدنية قوية ، أو الأشخاص الذين يعملون بجد.
  • منع الإمساك: تناول العصير له آثار إيجابية واضحة في منع الإمساك وزيادة المكون المائي للبراز ، مما يقلل من نوبات الإمساك ، خاصة لمن يتبعون أنظمة غذائية وأنظمة غذائية صارمة.
  • الوقاية من مرض الزهايمر: يساعد العصير على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، ومن ثم يساعد على زيادة وصول الدم والأكسجين إلى الدماغ والخلايا العصبية بكميات أكبر ، مما يقلل من فرص الإصابة بالخرف المبكر أو مرض الزهايمر.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والرمان

إضافة الرمان إلى الشمندر وعصير البرتقال ، بالإضافة إلى المساعدة على تحسين الطعم ، يزيد من القيمة الغذائية للعصير. فيما يلي نتعرف على فوائد هذا العصير للجسم والصحة:

  • خفض ضغط الدم: تناول عصير البرتقال والشمندر مع الرمان يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وخاصة ضغط الدم الانقباضي. تساعد المعادن الموجودة في العصير على زيادة نعومة جدران الأوعية الدموية. ومن ثم يخفض ضغط الدم.
  • تقوية الانتصاب: بالنسبة للرجال ، يعتبر الرمان وعصير الشمندر من العلاجات الطبيعية لضعف الانتصاب. يساعد العصير في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، ومن ثم يساعد في زيادة وصول كميات كبيرة من الدم إلى الأعضاء التناسلية والقضيب للرجل.
  • تقليل فقدان كتلة العضلات: يساعد العصير في تزويد الجسم بكمية مناسبة من مركبات الليروليثين أ ، وهي مركبات تساعد في الحفاظ على كتلة العضلات في جسم الإنسان وتقليل فقدان العضلات. ومن ثم فإن العصير يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة.
  • تحسين صحة الجهاز الدوري: للنساء على وجه الخصوص ؛ أظهرت الدراسات أن عصير الشمندر والرمان عند النساء بعد سن اليأس يساعد في تقليل مرض الشريان التاجي الذي يسبب الوفاة لكثير من النساء بعد انقطاع الطمث.

فوائد الشمندر وعصير البرتقال للبشرة والشعر

الاهتمام بشرب كوكتيل من جذر الشمندر وعصير البرتقال له فوائد عديدة للبشرة والشعر. فيما يلي نتعرف على أبرز هذه الفوائد:[3]

  • يساعد العصير على زيادة كمية الدم التي تصل إلى الجلد. ومن هنا تزداد كمية الأكسجين والغذاء الذي تحصل عليه البشرة مما يزيد من نضارة الوجه والجلد.
  • علاج مشاكل البشرة الدهنية من خلال قدرة العصير على إمساك مسام الجلد. ومن ثم تقلل كمية الإفرازات الدهنية التي تخرج منها ، وتراكمها يسبب العديد من الالتهابات للبشرة.
  • تقليل فرص ظهور حب الشباب والبثور الصغيرة المرتبطة به.
  • الحفاظ على ترطيب الجلد والبشرة. ومن ثم فهي محمية من التشقق والجفاف خاصة في فصل الصيف أو عند تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.
  • يساعد العصير في تغذية جذور وبصيلات الشعر مما يزيد من المظهر الصحي واللمعان للشعر.
  • يقوي استقرار الشعر في فروة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر والصلع المبكر.
  • يساعد تناول العصير بشكل دوري على تقليل الإفرازات الدهنية التي تخرج من فروة الرأس والتي يؤدي تراكمها إلى ظهور قشرة الرأس.

أفضل وقت لشرب عصير الشمندر

أفضل وقت لشرب جذر الشمندر وعصير البرتقال هو في الصباح الباكر ، قبل الأكل بساعة أو أكثر. يساعد تناول العصير قبل الإفطار في تحسين عملية التمثيل الغذائي ، كما يساعد في زيادة قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المفيدة في العصير قبل مزجه مع الطعام. كما يمكن تناول العصير قبل النوم لمدة ساعة أو ساعتين يساعد الجسم على امتصاص العناصر المفيدة في العصير بسرعة ، بالإضافة إلى تحسين طبيعة النوم وعلاج الأرق.

وهكذا عرفنا تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر ، وتعرفنا على فوائد الاستمرار في شرب العصير. كما قدمنا ​​أهم فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر إذا أضيف إليه الرمان والتفاح ، وفوائد العصير للبشرة والشعر.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق