تجربتي مع قشر الرمان للمعدة

تجربتي مع قشر الرمان للمعدة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تجربتي مع قشر الرمان لمشاكل المعدة والأمعاء والقولون ، وقد استخدم قشور الرمان منذ القدم في علاج العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي ، حيث أن الرمان له خواص فعالة للغاية ، كما أن استخدام قشور الرمان منتشر في الوقت الحاضر الوقت بين الناس لعلاج أمراض والتهابات المعدة والقولون القصبي وفي فنجان ، سيتم التعرف على تجربتي مع قشر الرمان للمعدة.

قشر الرمان

تحتوي ثمرة الرمان على قشور بيضاء ذات مذاق مر ، وتشكل حوالي نصف حجم ثمرة الرمان. قشور الرمان مغذية للغاية لأنها تساعد على ضبط مستويات العناصر الغذائية الأساسية في الدم. تكون الأكسدة في الرمان في القشرة ، وغالبًا ما يتم التخلص من القشر على أنه غير صالح للأكل ، ولكن العديد من الممارسات الشعبية تستخدم الرمان في الطب التقليدي لأغراض متنوعة ، حيث يتم فصل القشر عن الفاكهة ، وتجفيفها تحت أشعة الشمس والأرض ، واستخدامها على شكل شاي أو معجون.[1]

تجربتي مع قشر الرمان للمعدة

تجربتي مع قشر الرمان للمعدة كانت من التجارب الهامة جدا ، حيث تقول إحدى الفتيات إنها حاولت مغلي قشر الرمان لعلاج مشكلة عسر الهضم التي كانت تعاني منها لفترة طويلة جدا ، وغليانها. كان لقشور الرمان دور مهم في علاجها من الإسهال المزمن الذي كانت تعاني منه حيث أحضرت مجموعة قشور الرمان وقطعتها وجففتها ثم عملت على غلي هذه القشور جيداً وشرب التسريب ، ولاحظت النتيجة. بعد فترة وجيزة من المثابرة في استخدامه.

تجربتي مع قشر الرمان للقولون

يقول شاب في منتصف العمر إنه كان يعاني بشكل واضح ومتكرر من تقلبات مزعجة للغاية في متلازمة القولون العصبي ، وهذه التقلبات سببت له الكثير من المضايقات والإحراج ، ونصحه صديقه بغلي قشور الرمان ، وذلك بعد المواظبة على ذلك لمدة شهر. تناول قشور الرمان ، خفت العديد من أعراض متلازمة القولون العصبي التي كان يعاني منها ، وخفت التشنجات المزعجة المصاحبة لها ، وشعر بالارتياح.

الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في قشر الرمان

يعتبر الرمان من الفواكه اللذيذة التي يحتوي غلافها على أنواع عديدة من مضادات الأكسدة والمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والألياف النباتية والفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ ، ج ، هـ ، وحمض الفوليك ، وهو منخفض السعرات الحرارية. تحتوي قشور الرمان أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا. فعال في محاربة وإزالة الجراثيم والبكتيريا ، ويحتوي قشر الرمان على فيتامين سي ، وهذا الفيتامين المهم والضرور للجسم موجود بكثرة في قشور الرمان ، حيث يعتبر فيتامين سي من الفيتامينات الضرورية جدًا لصحة الأنسجة ، حيث يساعد في التئام الجروح ، ويساعد في تكاثر الخلايا الحية ، ويلعب دورًا مهمًا في تكوين النسيج الضام ، وفي الحفاظ على صحة خلايا العظام والغضاريف والأسنان.[2][3]

فوائد قشر الرمان للجهاز الهضمي

يحسن قشر الرمان من صحة الجهاز الهضمي ، حيث يحتوي قشر الرمان على مادة التانينات وهي مواد مهمة جدًا في الوقاية من الأمراض المعوية الفيروسية والبكتيرية ، وذلك بفضل الكميات العالية من مضادات الالتهاب التي تحتوي عليها ، وهذه القشور البيضاء تلعب أيضًا دورًا مهمًا في الوقاية من أمراض الأمعاء. دور مهم في وقف ومنع تضخم. البواسير تلعب دورًا مهمًا أيضًا في وقف الإسهال والوقاية من أمراض الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء ، كما أن الرمان غني جدًا بمضادات الأكسدة ، وهي مواد فعالة جدًا في محاربة السموم التي تدخل خلايا الجهاز الهضمي وتضعفها. وتتسبب في تلفها ، وبالتالي فإن استخدام قشور الرمان بشكل منتظم يمكن أن يساعد في طرد جميع السموم من الجهاز الهضمي ، وإعادة تنشيط الخلايا ، وتحسين عملية الهضم.

ما هي فوائد قشر الرمان للجسم؟

يحتوي قشر الرمان على العديد من العناصر الغذائية المهمة جدًا التي يمكن أن تساهم في:

الوقاية من الأمراض المزمنة

يقلل قشر الرمان من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري ، كما يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الضار من التلف.

منع فقدان السمع

تحتوي قشور الرمان على العديد من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على حاسة السمع ، حيث يمكن أن يتسبب الإجهاد التأكسدي في تقدم خلايا السمع في السن ، وهنا يأتي دور مضادات الأكسدة في منع إصابة الخلايا السمعية والحفاظ على شبابها وصحة السمع والوقاية منها. فقدان السمع. الناتجة عن تقدم العمر.

تحسين وظائف المخ

الإجهاد التأكسدي في خلايا الدماغ يسبب أيضًا الضعف والشيخوخة ، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بمرض الزهايمر. لأن قشور الرمان غنية جدًا بمضادات الأكسدة ، فهي مهمة جدًا لمرضى الزهايمر ، ولقشر الرمان دور مهم جدًا في تحسين صحة الخلايا العصبية وزيادة معدل الوعي العقلي.

المحافظة على صحة الأسنان

أظهرت الدراسات أن إضافة مستخلصات قشر الرمان إلى غسول الفم ومعجون الأسنان يمكن أن يساهم في تحسين صحة الأسنان ومنع تراكم طبقات البلاك على السطح الخارجي للأسنان. كما يمنع نمو الجراثيم والبكتيريا المسببة لتسوس الأسنان في الفم ، بالإضافة إلى أهميته في علاج أمراض الأسنان. والتهابات اللثة.

علاج التهاب المفاصل الروماتويدي

التهاب المفاصل الروماتويدي هو أحد أمراض المناعة الذاتية ، حيث يتسبب في التهاب وضمور مفاصل الجسم ، ولأن قشور الرمان تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة ، فيمكن أن يكون لها دور مهم للغاية في الوقاية من التهاب المفاصل ، وتقليل شدة الالتهابات وما يصاحبها الألم ، فهو يمنع تلف الغضاريف في تلك المفاصل.

المحافظة على صحة العظام

تساعد قشور الرمان في تجديد خلايا العظام ومنع تلفها. كما أنهم يحافظون على صحتهم ويمنعون تدميرها. كما أن لها دورًا مهمًا في منع فقدان كثافة العظام مع تقدم العمر والوصول إلى سن اليأس ، لأنها تحتوي على مواد تساعد في حماية العظام مثل التانينات والبوليفينول والفلافونويد.

علاج التهاب الحلق والسعال

حسب بعض الدراسات ، فإن استخدام قشور الرمان على شكل مسحوق مذاب في الماء ، والذي يستخدم في الغرغرة ، يمكن أن يسهم في تهدئة وتسكين آلام الحلق ، لأن المستخلص الناتج عن خلط الماء بمسحوق قشر الرمان يحتوي على كمية كبيرة جدا. كميات من المضادات الحيوية للجراثيم التي تساعد في علاج التهاب الحلق وتسكين السعال.

منع تساقط الشعر

يمكن أن يوقف تساقط الشعر ويمنع قشرة الرأس ، لأنه يثبط نشاط الفطريات التي تسبب القشور ، ويوقف نشاط الخلايا الطفيلية التي تسبب تساقط الشعر.

فوائد قشر الرمان للبشرة والبشرة

يساعد قشر الرمان في الحفاظ على صحة خلايا الجلد والوقاية من الأمراض التي تصيبها من خلال:[1]

علاج التصبغ

قشور الرمان غنية بمضادات الأكسدة والبوليفينول ، وقد ثبت أن هذه المركبات فعالة للغاية في تقليل تصبغ الجلد والبقع الداكنة ومنع تكونها. تكوين خلايا جديدة.

تخلص من حب الشباب نهائيا

أظهرت الدراسات أن استخدام مزيج من مسحوق قشر الرمان والماء يمكن أن يكون فعالاً في القضاء على مشاكل حب الشباب والجلد ، لأنه غني بالعناصر التي تقاوم الالتهابات ، وتقضي على الجراثيم التي تسبب حب الشباب والبثور ، وتساعد في الوقاية من سرطان الجلد. في تسريع التئام الجروح الجلدية ، ومنع التلوث بالميكروبات.

منع التجاعيد

استخدام قشر الرمان بزيت بذوره فعال جدا في حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية للشمس والتي تعد عاملا رئيسيا في تلف الخلايا في شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد. كما أنه يحفز نمو الكولاجين ويمنع تدميره ببعض الإنزيمات الضارة. الكولاجين هو بروتين مهم للبشرة الصحية ، ويساعد في الحفاظ على نضارتها ، ويجعلها تبدو أصغر سنا ، ويرطب ويعيد التوازن الحمضي.

قشر الرمان للتنحيف

يُستخدم قشر الرمان في أنظمة الحفاظ على الوزن ، حيث يحتوي قشر الرمان على كميات كبيرة جدًا من الألياف وكميات قليلة جدًا من السكريات. يجوز تناول فنجان من الرمان يومياً لمدة شهر على الأقل.

قشور الرمان في الوقاية من السرطان

تحتوي قشور الرمان على الكثير من مادة البانيكلاجين ، وهذه المادة من نوع البوليفينول ، وقد ثبت أن لها العديد من الخصائص في منع الانقسام العشوائي للخلايا ، ويمكن لقشور الرمان أن تساهم في الوقاية من سرطان البروستاتا لاحتوائها على مواد يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان البروستاتا. لقتل الخلايا السرطانية لقشور الرمان تأثيرات مهمة للغاية في إيقاف أو منع أو إبطاء نمو خلايا سرطان الثدي والقولون ، كما ثبت أنها تحمي الكبد وتساهم في الوقاية من السرطان من خلال مضادات الأكسدة الموجودة فيها.[1][2]

كيفية استخدام قشور الرمان للوجه

توجد مجموعة خلطات من قشور الرمان للوجه منها:[4]

  • للتخلص من حب الشباب: اخلطي ملعقتين من مسحوق قشر الرمان مع كمية من الحليب أو ماء الورد ، ضعيه على الوجه ، واتركيه على البشرة حتى يجف ، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر ، واستخدميه مرتين. أسبوع.
  • لإزالة التصبغ: اخلطي ملعقة من مسحوق التقشير مع ملعقة من الزبادي ، اتركيه على الوجه لمدة عشر دقائق ، ثم اغسليه بالماء البارد.
  • لتقشير البشرة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشر الرمان مع ملعقة كبيرة من السكر البني أو العسل ، مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو ، وضعيه على البشرة حتى يجف ، ثم اغسلي الجلد بالماء البارد وافركييه.
  • كواقي شمسي: يستخدم التقشير المطحون مع الزيوت العطرية على الوجه ، ويوضع قبل مغادرة المنزل.
  • لتنظيف البشرة: يضاف مسحوق التقشير إلى المنظفات العادية ، ويغسل الوجه بها قبل الخروج بربع ساعة.

في الختام تم التعرف على تجربتي مع قشور الرمان للمعدة ، ووجد أن قشور الرمان لها خصائص فعالة للغاية في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي ، كما أنها تساعد في الحفاظ على صحة الجلد والجلد ، وعدة خلطات من تم ذكر قشور الرمان للبشرة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق